أنا سيدة متزوجة، مشكلتي تكمن في ابنتي، التي يبلغ عمرها 12 عاماً، حيث إن مخاوفها كثيرة، وهي لا تثق بنفسها، وهذا ما يؤثر في دراستها بشكل كبير، خاصة في مادة الرياضيات علماً بأنها من برج العقرب، وتميل إلى التخيل والسرحان، كما أن قدرتها على الحفظ تفوق قدرتها على التحليل، وهي لا تريد أن تحلل أو أن تتعب تفكيرها، وبصراحة أتعبتني معها كثيراً ما أقوم بتدريسها وأعتقد أنها فهمت المعلومات التي ألقنها إياها ، لكنها تعود وتفشل في كتابة ما لقنتها إياه في الامتحان وهي لكثرة أخطائها بدأت تفقد ثقتها بنفسها بشكل أكبر
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

غلطة دعيها تمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم -

المغرب اليوم

أنا سيدة متزوجة، مشكلتي تكمن في ابنتي، التي يبلغ عمرها 12 عاماً، حيث إن مخاوفها كثيرة، وهي لا تثق بنفسها، وهذا ما يؤثر في دراستها بشكل كبير، خاصة في مادة الرياضيات. علماً بأنها من برج العقرب، وتميل إلى التخيل والسرحان، كما أن قدرتها على الحفظ تفوق قدرتها على التحليل، وهي لا تريد أن تحلل أو أن تتعب تفكيرها، وبصراحة أتعبتني معها. كثيراً ما أقوم بتدريسها وأعتقد أنها فهمت المعلومات التي ألقنها إياها ، لكنها تعود وتفشل في كتابة ما لقنتها إياه في الامتحان. وهي لكثرة أخطائها بدأت تفقد ثقتها بنفسها بشكل أكبر.

المغرب اليوم

سيدتي، من الممكن أن أكون أنا السبب في عدم الثقة بالنفس الذي تعانيه، لأنني كنت أعيّرها كثيراً بأخطائها عندما كانت صغيرة. وهذا ما يزيد ألمي وعذابي. ساعديني أرجوك. يبدو يا عزيزتي أن المشكلة الأساسية تكمن في أنك ذكية وواعية ، وداخلة في حالة تحليل للبنت. أحيانا من الأفضل لنا أن نترك أولادنا بلا تحليل ننفسي، بل فقط أن نتفاعل بهدوء مع طبيعتهم. ولكن إذا شعرت بأنها تعاني انعدام ثقة بالنفس ، فسيكون من المفيد أن تأخذيها إلى دكتور نفسي للاطفال ليعتني بها، ويعلمها كيف تطور ثقتها بنفسها، ففي الكويت توجد سيدتي نفسية مختصة بالأطضال هي د. آمال عاشورء وهي جيدة في هذه الأمور.

تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 15:24 2020 الجمعة ,06 آذار/ مارس

سيدتي انا بنت عمري 14 سنة وعندي 6 إخوة أصغر مني. عندي مشكلتان: الاولى تكمن في ان امي اكتشفت ان والدي يكلم فتيات أخريات. بعد أن فتشت في تليفونه الخاص. وواجهته بالأمر، إلا أنه امكر ذلك. فهي متأكدة من انه يقوم بذلك. واعتقد انه يعيش ما يسمى أزمة منتصف العمر. أنا اشعر بأن زواج أمي وأبي ينهار وخائفة من ذلك. علماً بأني وجدت في سيارته في إحدى المرات قلماً من الحمرة ولا يعود لأمي ولا لي، ولا لأي من إخوتي. كذلك، انا قلقة لأن والدتي تكلم الفتيات اللواتي اكتشفت ارقامهن في هاتف والدي، وتتبادل معهم الألفاظ الوسخة والشتائم. كما ان والدتي ووالدي ينامان في غرفتين منفصلتين، ويجلسان ساعات طويلة في المنزل من دون أن يتبادلا أي كلمة. مع الإشارة الى أن والدي من اصحاب الاموال، ومن الممكن ان يدفع المال للبنات اللواتي يتكلم معهن. أما المشكلة الثانية يا سيدتي، فتتعلق بانني شديدة التوتر في المناسبات الاجتماعية، خصوصاً في حفلات التخرج المختلطة، حيث اشر بالغثيان واطرافي تصبح باردة، كيف يمكن أن أخفف من ذلك؟ وهل تنصحيني تجربة عاطفية؟
 فلسطين اليوم -

GMT 10:15 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

عشرات الخنازير البرية تجوب شوارع المدن المغربية

GMT 10:04 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

حيل لتشغيل خاصية "Dark Mode" على أيفونك القديم
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday