السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا جديدًا للفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا جديدًا للفيفا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا جديدًا للفيفا

السويسري جياني إنفانتينو
برلين _ أ.ب

فاز السويسري جياني إنفانتينو، الجمعة، برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليخلف مواطنه الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر، بعد صراع مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والأردني الأمير علي بن الحسين.

وحصل إنفانتينو على 115 صوتا من إجمالي 207 صوتا ليحقق غالبية الأصوات المطلوبة ويفوز بمنصب الرئيس دون الحاجة إلى جولة إعادة جديدة، مقابل 84 صوتا للبحريني الشيخ سلمان آل خليفة، فيما نال الأمير الأردني علي بن الحسين 4 أصوات.   

ويعد إنفانتينو، البالغ من العمر 45 سنة، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) الرئيس الثاني للفيفا على التوالي من منطقة فاليه في جبال الألب السويسرية، والرئيس التاسع للمنظمة في 112 عاما، وسوف يحل إنفانتينو وهو من بريغ، مكان جوزيف سيب بلاتر، 79 سنة، المولود في فيسب المجاورة.

وقال إنفانتينو وسط تصفيق حار من أعضاء الجمعية العمومية: "سنعمل على استعادة سمعة الفيفا واحترام الناس للمؤسسة الدولية وسيصفق لنا الجميع في النهاية".

وتابع: "استمتعت برحلة استثنائية قابلت خلالها أشخاصا رائعين يعشقون كرة القدم ويتنفسون كرة القدم. أرغب في أن أكون رئيسا للجميع ولكل الاتحادات 209 الأعضاء".

وأضاف: "أرغب في العمل معكم جميعا وتدشين عصر جديد تكون فيه كرة القدم على رأس أولوياتنا".

ولم ينجح أي مرشح في حسم الجولة الأولى والحصول على الغالبية المطلوبة من الأصوات في انتخابات رئاسة الفيفا، وفقا للقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عيسى حياتو.

وحصل السويسري جياني إنفانتينو، في الجولة الأولى على أكبر عدد أصوات "88"، متبوعا بالبحريني الشيخ سلمان آل خليفة "85" ثم الأمير الأردني علي بن الحسين (27) و الفرنسي جيروم شامبين حصل على 7 أصوات.

وتأتي انتخابات رئاسة الفيفا في وقت تعصف الفضائح بالاتحاد الدولي، ما اضطر رئيسه جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه في يونيو 2015، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الماضية على الأمير علي بن الحسين، بعد فضائح فساد طالت كبار شخصيات في الفيفا.

وكان رجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، قد انسحب من انتخابات رئاسة الفيفا قبل بداية التصويت.

ولم يحصل سيكسويل على دعم اتحاد جنوب إفريقيا للعبة، كما أعلن الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي دعمه للشيخ سلمان في الانتخابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا جديدًا للفيفا السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا جديدًا للفيفا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday