برشلونة ضد أتلتيكو مدريد  نقاط القوة والضعف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد " نقاط القوة والضعف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة ضد أتلتيكو مدريد " نقاط القوة والضعف"

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد
مدريد - أ.ف.ب

يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على الكامب نو عندما يواجه برشلونة في قمة لقاءات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني ، لقاء يكتسب أهمية كبيرة نظرأ للمنافسة الكبيرة بين الفريقين على التواجد على قمة جدول ترتيب الليجا.

في هذا التقرير سوف نسلط الضوء على نقاط القوة والضعف في كل فريق:

برشلونة

نقاط القوة:

1- خط هجوم برشلونة هو الخطر الأكبر بالنسبة لدفاعات أتلتيكو, ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا بجانب لويس سواريز يتمتعون بمرونة خططية غير عادية بالإضافة إلى التفاهم الكبير بين هذا الثلاثي، إنريكي يعتمد على ليو في الجانب الأيمن على الورق ومن ثم يعدل من وضعه في الكثير من اللقاءات يكون خلف المهاجم ويعطي تمريرات حاسمة لزملائه، في حين أن نيمار يؤدي دوراً رائعاً في الجانب الأيسر ويقدم لوحة فنية في كل لقاء بجانب سواريز الذي لا يرحم داخل منطقة العمليات.

2- مساندة راكيتيتش وإنيستا الدائمة للخط الهجومي وصعودهم المتكرر حتى منطقة جزاء الخصم تعطي حلول أكثر لـMSN وتشتت المدافعين الذين ينشغلون بمراقبة هذا الثلاثي في حين يستغل ثنائي الوسط أي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء بالتسديد أو التمهيد لأي زميل آخر.

3-دور بوسكيتس هام للغاية في هكذا لقاء فاللاعب الذي يواصل تقديم أعلى المستويات من الجانب الخططي سيكون أمامه عمل كبير في مواجهة خط وسط أتلتيكو، صاحب الرقم 5 يغطي زملائه إنيستا وراكيتيتش في حالة صعودهم بجانب إيقافه للعديد من الهجمات المرتدة والتي ستكون أبرز سلاح لدى فريق العاصمة في هذا اللقاء مع دوره الكبير في بناء الهجمات وصناعة الأهداف.

4- الضغط العالي هو سلاح برشلونة الدائم ، الفريق الكتالوني أفضل من ينفذ هذا الشكل من الضغط في العالم ففي حالة فقدانه الكرة يشكل تكتلات بعرض الملعب وسرعان ما تعود الكرة إلى عناصره.

نقاط الضعف

1-برشلونة يعاني كثيراً أمام الفرق التي تبادله الضغط والهجوم حدث ذلك مؤخراً في مباراة ملقة وفي الشوط الأول من مباراة العودة من ربع نهاي كأس إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو ، الدليل على ذلك أن المنافس نجح في التسجيل أولاً في اللقائين بجانب إضاعة العديد من الفرص أيضاً.

2- إذا تنبه المدربين للمسافة بين ثنائي قلب الدفاع جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو التي تظهر في بعض أوقات المباراة فسيواجه البارسا مشاكل عديدة خاصة في حالة كان مهاجم الخصم سريعاً فقد يستغل بطئ حركة بيكيه ويشكل خطورة على مرمى برافو.

3-الهجمات المرتدة مازالت تمثل صداعاً في عقل إنريكي فالفريق دخل مرماه العديد من الأهداف هذا الموسم بهذه الطريقة على سبيل المثال في مباراة ديبورتيفو لاكرونيا ولقاء فالنسيا في المستايا والغريب في الأمر أن برشلونة كان متقدم أمام الفريقين لكن في النهاية تعادل وخسر نقاط هامة كانت ستدخله مباراة اليوم براحة تامة.

أتلتيكو مدريد

نقاط القوة

1-توهج جريزمان هو النقطة الأكثر إضاءة  في العمل الهجومي لفريق سيميوني حيث أن الفرنسي يقدم الإضافة دائماً في اللحظات الصعبة، جريزمان يتمتع بالمهارة والسرعة بجانب قدرته على التسديد بكلتا القدمين وبالرأس ، هو بكل تأكيد أقوى سلاح في يد المدرب الأرجنتيني.

2-قوة دفاع الروخو بلانكوس هي أهم ما يميز الفريق ، حيث لم تهتز شباكهم في 14 مباراة على التوالي ويعود الفضل إلى ذلك التفاهم الكبير بين ثنائي قلب الدفاع دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمنيز بجانب الإلتزام الكبير للظهيرين خوانفران وفيليبي لويس مما يشكل كتلة دفاعية صلبة يصعب على الكثير من الأندية تحطيمها.

3-القوة البدنية والجسمانية التي يشتهر بها لاعبي أتلتيكو من الممكن أن تكون عاملاً في حسم لقاء الغد حيث أن الصراعات الفردية لها دوراً كبيراً في ترجيح كفة فريق على آخر خاصة في الكرات الهوائية سواء متحركة أو ثابتة.

نقاط الضعف

1-مثلما تمثل القوة الجسمانية نقطة قوة للأتلتيكو فقد تكون نقطة ضعف أيضاً خاصة في حالة استغلال أحد لاعبي البارسا مهارته وجعل الخصم يرتكب أي خطأ قد يكلفه الطرد من المباراة.

2-في بعض الأحيان يكون اللجوء إلى الدفاع أكثر من اللازم يؤثر بالسلب على لاعبي أتلتيكو فمع مواصلة الضغط من جانب برشلونة قد يتعرض مدافعي الخصم للتعب والإرهاق ويكون ذلك سبباً في إرتكاب الأخطاء الفردية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد  نقاط القوة والضعف برشلونة ضد أتلتيكو مدريد  نقاط القوة والضعف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday