مشادات بين برشلونة والبرازيل بخصوص مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن رسميا رغبته في خوض المسابقتين مع المنتخب

مشادات بين برشلونة والبرازيل بخصوص مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشادات بين برشلونة والبرازيل بخصوص مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية

النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا"
مدريد - لينا العاصي

بعث نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب برسالة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد فيها أن نجمه نيمار يستطيع أن يمثل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية وليس في كوبا أميركا.ويعتمد المدرب البرازيلي كارلوس دونغا الذي سيقود على الأرجح المنتخب الأولمبي ضمن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في بلاده من 4 - 20 آب/أغسطس - كثيرا على النجم نيمار في البطولتين.
وذكر موقع "غلوبو أي سبورتي" البرازيلي وصحيفة "موندو" الكاتالونية أن برشلونة كتب الجمعة إلى الاتحاد البرازيلي للعبة يبلغه عن خياره ترك نيمار يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية، وليس كوبا أميركا (3 - 26 حزيران/يونيو) في الولايات المتحدة ليكون لديه الوقت الكافي للراحة.وأكد الاتحاد البرازيلي تلقيه الرسالة ومحتواها وذكر "سيقوم الاتحاد البرازيلي عن طريق مدير المنتخبات (جيلمار رينالدي) بكل ما في وسعه للتعويل على نيمار في الألعاب الأولمبية وكوبا أميركا". وتابع: "أعلن نيمار رسميا رغبته خوض المسابقتين مع المنتخب".

وكتبت صحيفة "موندو" أن نيمار اقترح حلا وسطا من خلال مشاركته في كوبا أميركا اعتبارا من الدور ربع النهائي بعد دور المجموعات، ثم في الألعاب الأولمبية.وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الأندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا أميركا، لكن ليس في الألعاب الأولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة الفيفا.

نيمار (24 عاما) أحد 3 لاعبين تزيد أعمارهم على 23 عاما، ويسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.
وتحدث مدرب المنتخب دونغا في آذار/مارس الماضي عن احتمال مشاركة مهاجم سانتوس السابق في بطولة واحدة "هذا صعب، لكن أعتقد أن (الألعاب الأولمبية أولوية) كونه اللقب الوحيد الغائب عن خزائن البرازيل، ولأننا نلعب على أرضنا".

 وفشلت البرازيل 3 مرات عند حاجز المباراة النهائي في الأولمبياد أعوام 1984 و1998 و2012.
وبعد الفشل الكبير في مونديال 2014 على أرضه، عندما سقط بنتيجة مذلة أمام ألمانيا 7-1 في نصف النهائي، سيشكل غياب نيمار ضربة جديدة للبرازيليين.

وفي ما يخص كوبا أميركا التي ستقام استثنائيا في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبا من كونكاكاف وأميركا الجنوبية، يعود اللقب الأخير للبرازيل إلى عام 2007 تحت إشراف دونغا بالذات خلال ولايته الأولى بين 2006 و2010.
وأكد جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة السبت الماضي في مقابلة مع الصحف البرازيلية أنه من "المستحيل" مشاركة نيمار في البطولتين. وقال "سيكون صعبا جدا إقناع برشلونة لخوضه البطولتين، أعتقد أن الأمر سيكون مستحيلا. نحن مدركون تماما لما يمثله نيمار بالنسبة لمنتخب البرازيل، وما تمثله كوبا أميركا، لكن أيضا الألعاب الأولمبية. برأينا، يجب أن يخلد اللاعبون إلى الراحة وأن يتعافوا بعد موسم طويل. يجب أن يخوض نيمار بطولة، وأعتقد أنها ستكون الألعاب الأولمبية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشادات بين برشلونة والبرازيل بخصوص مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية مشادات بين برشلونة والبرازيل بخصوص مشاركة نيمار في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday