برشلونة يطمح في الخماسية أمام ريفر بلايت وهيروشيما يواجه غوانغزو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُسدل الستار على بطولة كأس العالم للأندية في اليابان

"برشلونة" يطمح في الخماسية أمام "ريفر بلايت" و"هيروشيما" يواجه "غوانغزو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برشلونة" يطمح في الخماسية أمام "ريفر بلايت" و"هيروشيما" يواجه "غوانغزو"

برشلونة
برلين - جورج كرم

يُسدل الستار ظهر الأحد، على بطولة كأس العالم للأندية المُنظمة في دولة اليابان، عند ما يلتقي بطل أوروبا فريق "برشلونة"،  مع بطل أميركا الجنوبية "ريفر بلايت" الأرجنتيني، في المباراة النهائية على ملعب يوكوهاما الدولي في الثانية عشر والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، بين ما يلعب "هيروشيما" الياباني أمام "غوانغزو" الصيني في مباراة تحديد المركز الثالث في التاسعة والنصف صباحًا على نفس الملعب.

ولا شك أنّ مباراة "برشلونة" مع الفريق الأرجنتيني ستحظى باهتمامٍ واسعٍ على مستوى العالم، خصوصًا من جانب عشاق الفريق الكتالوني، والذي سيسعى بدوره لأن يكون أول فريق يُحقق لقب البطولة ثلاث مرات، لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق يطمح في دخول السجل الذهبي في أول مشاركة له، بحسب النظام الجديد الذي بدأ العمل به عام 2000.

واستطاع نادي "برشلونة" أن يُثبت أنه المرشح الأكبر، للحصول على اللقب خلال مباراة نصف النهائي ضد "غوانغزو" عند ما فاز بثلاثية نظيفة، بالرغم من غياب نجمه الأول ليونيل ميسي بسبب المرض، وكان العنصر الأهم في تشكيل الفريق صاحب الثلاثية هو لويس سواريز.

ويأمل "برشلونة" في أن يكون ميسي ونيمار على استعداد كامل لمباراة الأحد، بعد غيابهما عن المباراة المُنقضية بسبب المرض والإصابة لينضما إلى زملائهما أبناء أميركا الجنوبية الغائبين أيضًا كلاوديو برافو وداني الفيس وخافيير ماسكيرانو.
 
ودخل نيمار في سباق مع الزمن من أجل أن يكون جاهزًا للمشاركة، وشارك في تمارين الخميس، وهناك احتمالية ‘شراكه من جانب المدير الفني لويس إنريكي.

وغاب ميسي عن التدريبات بسبب عدم تعافيه من  ألم في المعدة تسبب في عدم مشاركته في مباراة بطل آسيا، لكن مشاركته في مباراة الأحد، ليست مستبعدة بحسب ما قاله مدربه لويس انريكي: "لا أعلم إذا كنا سنستعيد نيمار وميسي للمباراة النهائية، لا يعلمان إذا سيكونان جاهزين ولا نحن أيضًا، وبالتالي علينا الانتظار لمعرفة ما سيحصل".

من جانبه، كتب ميسي الذي خضع إلى الفحوصات في المستشفى بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "ليس من الممتع على الإطلاق أن تغيب عن أي مباراة لكني آمل أن أتحسن من أجل مساعدة الفريق في النهائي".

كما غاب أيضًا عن مران الجمعة، البرازيلي داني الفيش بسبب كدمة في قدمه، لكن مشاركته في النهائي مؤكدة.
في المقابل، يسعى فريق "ريفر بلايت" بقيادة مدربه مارسيلو جالاردو، أن يكون أول فريق أرجنتيني يحمل الكأس الذهبية، والذي في حال فوزه بالبطولة سيُصبح رابع فريق من أميركا الجنوبية يفوز باللقب بعد ثلاثي البرازيل "كورينثيانز" (2000 و2012)، و"ساو باولو" (2005)، و"انترناسيونال" (2006).

ولم يكن وصول الفريق الأرجنتيني للمباراة النهائية سهلًا، حيثُ واجه العديد من الصعوبات، والتي كان آخرها التغلب على "هيروشيما" الياباني بهدف وحيد في نصف النهائي.

ويعول "ريفر بلايت" على خبرة صانع الألعاب المتألق لوتشو جونزاليز (35 عامًا) والهداف خافيير سافيولا (34 عامًا) بالإضافة إلى لاعب الوسط ليوناردو بيسكوليتشي.

وسبق لـ"ريفر بلايت" أن توّج بلقب المسابقة بنظامها القديم، كأس انتركونتيننال التي كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية (مباراتين ذهابًا وايابًا بين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 إلى 2004)، عام 1986 على حساب "ستيوا بوخارست" الروماني، وهو يأمل في أن يُضيف اللقب بالنظام الجديد من أجل إكمال عامه الرائع بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو جالاردو، الذي قاده لإحراز كأس ليبرتادوريس، وكأس أميركا الجنوبية، والكأس السوبر الأميركية الجنوبية.

وكان "ريفر بلايت" خسر أيضًا نهائي البطولة بنظامها السابق عام 1996 أمام "يوفنتوس" الإيطالي، حين كان جالاردو لاعبًا في الفريق قبل (19 عامًا).

من جانبه قال مدافع الفرق ليونيل فانجيوني: "نحن نريد الفوز في المباراة من خلال اللعب بالطريقة التي نلعب بها دائمًا"، مُضيفًا: "إذا لعبنا بالطريقة التي نلعب بها في المباريات الحاسمة يُمكننا أن نجعل النهائي مُتكافئًا، إذا إتحدنا جميعًا سيكون في إمكاننا تحقيق ذلك".

"هيروشيما" – "غوانغزو"
في المباراة الأخرى، سيلتقي ممثلا آسيا "سانفريتشي هيروشيما"، و"غوانغزو إيفرغراندي" للمرة الأولى في مباراة رسمية خلال المواجهة التي ستجمع بينهما على المركز الثالث للبطولة، كما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها فريق ياباني بآخر صيني في هذه البطولة.

وقبل خمسة أعوام، حلّ "سانفريتشي هيروشيما" في المركز الخامس في كأس العالم للأندية، وبالتالي فإنّ الفريق الياباني ضمن مركزًا أفضل في البطولة بغض النظر عن نتيجة المباراة.
ويستطيع "هيروشيما" معادلة رقم مواطنيه "أوراوا ريد دايموندز" (2007)، و"غامبا أوساكا" (2008) اللذين حلا في المركز الثالث.

ويأمل بطل اليابان، في أن يستعيد لاعبه دوغلاس نغمة التهديف في صراع فريقه لإحراز الميدالية البرونزية، وقد سجّل المهاجم البرازيلي 21 هدفًا هذا الموسم لكنه صام عن التهديف في نسخة اليابان 2015 حتى الآن.
 
في المقابل، يُعتبر "غوانغزهو إيفرغاندي" الفريق الصيني الوحيد الذي شارك في البطولة، وهو يسعى إلى تحسين أفضل نتيجة له بعد أن حل رابعًا قبل عامين بإشراف مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي.

لكن سيتعيّن على الفريق الصيني الوصول إلى هذا الهدف من دون خدمات زو زهينغ الذي تعرّض لكسر في ساقه خلال الخسارة أمام "برشلونة" 0-3.

من جانبه قال مدرب "سانفريتشي هيروشيما" هاغيمي مورياسو: "كانت هذه البطولة فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة على أرضية الملعب وخارجه، الأجواء التي أشاعها أنصار "ريفر بلايت" يجب أن تُشجع اليابان على تغيير ثقافتنا الكروية من خلال التعلم من دول أخرى تملك تاريخًا كرويًا أكبر منا"

كما قال مدرب "غوانغزو" سكولاري: "لدينا هدف واضح يتمثل في إنهاء البطولة في المركز الثالث، عشنا عامًا رائعًا، وقد نما الفريق بقوة في الأشهر الـ12 الأخيرة وقدّمنا عروضًا جيدة، لكن خسارتنا في نصف النهائي أثبتت أنّ الفارق الذي يفصلنا عن الفرق العريقة لا يزال كبيرًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يطمح في الخماسية أمام ريفر بلايت وهيروشيما يواجه غوانغزو برشلونة يطمح في الخماسية أمام ريفر بلايت وهيروشيما يواجه غوانغزو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday