برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسبانيا تنعي لاعبها السابق يوهان كرويف

برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي

يوهان كرويف
مدريد - لينا العاصي

خسرت كرة القدم الخميس أحد أبرز معالمها على مر التاريخ بعد وفاة الهولندي "الطائر" يوهان كرويف عن 68 عامًا بعد صراعه مع مرض عضال. وتوالت ردود الفعل التي أشادت بقيمة هذا الشخص الذي تألق كلاعب مع اياكس امستردام وبرشلونة وكمدرب مع هذين الفريقين أيضًا، وأبرزها من إسبانيا حيث ترك كرويف أثره بعدما لعب هناك من 1973 حتى 1978 مع برشلونة ثم عام 1981 مع ليفانتي قبل أن يعود إليها كمدرب للإشراف على "بلاوغرانا" من 1988 حتى 1996 ثم على منتخب مقاطعة كاتالونيا من 2009 حتى 2013.

وتوج كرويف اللاعب بلقب الدوري الإسباني عام 1974 والكأس المحلية عام 1978، ثم عاش برشلونة بعض أجمل أيامة الكروية بقيادته كمدرب إذ توج بلقب الدوري أربع مرات متتالية بين 1991 و1994 إضافة إلى لقب الكأس المحلية (1990) والكأس السوبر المحلية (1991 و1992 و1994) وكأس الأندية الأوروبية البطلة (1992) والكأس السوبر الأوروبية (1992) وكأس الكؤوس الأوروبية (1991).

ونعى برشلونة أسطورته السابقة قائلًا في موقعه الرسمي: "يقدم النادي تعازيه بلاعبه السابق الأسطوري والمدرب الذي سيذكر دائمًا بتقدير عال، يرغب برشلونة في التعبير عن الألم والحزن لوفاة يوهان كرويف (امستردام 25/04/1974-برشلونة 24/03/2016) الذي كان لاعبًا ومدربًا في نادي برشلونة والذي سيبقى أبدًا أسطورة في النادي". وواصل: "يرغب برشلونة بإرسال تعاطفه القلبي إلى أسرة يوهان كرويف في هذه اللحظة المؤلمة، وهو شعور يتشاركه أعضاء النادي، الجمهور وعالم كرة القدم بأجمعه".

"كلاعب، كمدرب، لقد غيرت تاريخ نادينا، شكرًا يوهان"، هذا ما كتبه بدوره رئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو في صفحته على موقع تويتر. أما قائد برشلونة اندريس انييستا فقال لتلفزيون النادي الكاتالوني: "إنه يوم حزين جدًا للعالم بأجمعه وليس فقط لعائلة برشلونة بل للكرة العالمية ولكل شخص كان شاهدًا على التأثير الذي تركه شخص من هذا النوع في كرة القدم". وبدوره قال النجم البلغاري السابق هريستو ستويتشكوف الذي لعب تحت إشراف كرويف: "ليس هناك كلمات تصف الألم الذي أشعر به"، مضيفًا في حسابه على موقع اينستاغرام: "مدربي، صديقي. أرقد بسلام! شكرًا على كل شيء. ستبقى دائمًا إلى جانبي".

وبدوره كتب أسطورة برشلونة الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفحته على موقع فايسبوك: "أسطورة اخرى ترحل عنا"، فيما كتب مواطنه الأسطورة أيضًا دييغو مارادونا الذي دافع سابقًا عن ألوان برشلونة فقال: "لن ننساك أبدًا أيها النحيل". ولم تنحصر الرسائل الوداعية المقبلة من إسبانيا وخارجها بالأشخاص المرتبطين ببرشلونة، بل تحدث مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي عن كرويف قائلًا: "نحن نخسر شخصًا يعني الكثير للكرة الإسبانية، كلاعب ومدرب أيضًا. كان لاعبًا فريداً تمامًا، وكمدرب أيضًا عنى الكثير إلى برشلونة".

ومن جهته قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في بيان: "إنها أسطورة كروية تغادرنا، أسطورة رياضية. أريد أن أرسل، باسم ريال مدريد وجميع مشجعي ريال، تعازي الحارة إلى برشلونة وخصوصًا إلى عائلته وأولاده. كان لاعبًا استثنائيًا ترك أثره على حقبة بأكملها، ولهذا السبب إنه يوم حزين جدًا على كرة القدم". وبدوره قال مدافع برشلونة جيرار بيكيه عبر قناة الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "نحن متأثرون جدًا بهذا الخبر الحزين. لم أتمكن من رؤيته (رؤية كرويف يلعب) لكن والدي يتحدث دائمًا عنه بطريقة رائعة. أنتم تعلمون أهمية يوهان بالنسبة إلى برشلونة ومشجعيه"، متحدثًا عن قيمة كرويف كلاعب بالنسبة إلى برشلونة وكمدرب "تمكن من تغيير تاريخ النادي. يعود جزء كبير من الفضل إلى يوهان كرويف لتواجدنا في الموقع الذي نحن عليه اليوم". ونعى نادي اتلتيكو مدريد كرويف على تويتر، قائلًا "أسطورة ترحل. كافة عائلة اتلتيكو مدريد تنضم إلينا في الحزن على وفاة يوهان كرويف".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي برشلونة يقدم تعازيه في الأسطورة الكروية عبر موقعه الرسمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday