بنفيكا ينتزع فوزًا صعبًا من زينيت في الوقت القاتل من المواجهة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

"بنفيكا" ينتزع فوزًا صعبًا من "زينيت" في الوقت القاتل من المواجهة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بنفيكا" ينتزع فوزًا صعبًا من "زينيت" في الوقت القاتل من المواجهة

"بنفيكا" ينتزع فوزًا ثمينًا من "زينيت"
لندن - سليم كرم

انتزع فريق بنفيكا البرتغالي فوزًا صعبًا أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي بهدف نظيف في الوقت القاتل، مساء الثلاثاء، في مباراة ذهاب لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويُدين بنفيكا بهذا الفوز للاعبه جوناس أوليفيرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. كما شهدت المباراة طرد لاعب زينيت دومينيكو كريشيتو، في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
 
ويحتاج بنفيكا للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل لدور الثمانية، بينما يحتاج زينيت للفوز بفارق هدفين ليضمن تأهله للدور التالي، علما بأن لقاء الإياب سيجرى بتاريخ التاسع من مارس/آذار المقبل في مدينة سان بطرسبرج الروسية. حيث تأهل بنفيكا لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، علما انه فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في مباراة وخسر في اثنتين خلال دور المجموعات. بينما تأهل زينيت لهذا الدور، بعدما احتل صدارة المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، علما انه حقق الفوز في خمس مباريات وخسر في اخرى خلال هذا الدور.
 
وجاءت البداية سريعة من الطرفين خصوصصا من جانب بنفيكا الذي استحوذ على الكرة وحاصر زينيت في وسط ملعبه، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق. في المقابل، تراجع زينيت لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي بنفيكا، واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة مستغلا الاندفاع الهجومي للمضيف. كما جاءت الخطورة من نصيب زينيت في الدقيقة السابعة من هجمة مرتدة، عندما مرر داني كرة بينية لارتيم دزيوبا داخل منطقة الجزاء لكن جوليو سيزار خرج من مرماه وامسك بها قبل ان تصل لدزيوبا.
 
وفي الدقيقة 15 لعبت كرة طولية خلف مدافعي بنفيكا استلمها أوليج شاتوف داخل منطقة الجزاء، لكن ضغط مدافعي بنفيكا جعله يسدد كرة ضعيفة أمسكها بسهولة سيزار. وفي الدقيقة 19 شكل بنفيكا أول خطورة له على مرمى زينيت، عندما توغل بيتزي من الناحية اليمنى ومرر الكرة لأندرياس ساماريس الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء، لكنها وصلت سهلة ليوري لودجين حارس زينيت.
 
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29، والتي شهدت تسديدة قوية من جوناس أوليفيرا لاعب بنفيكا، من خارج منطقة جزاء زينيت، لكنها اصطدمت بأحد مدفاعي الفريق الضيف لتخرج الى ضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو بنفيكا. وبعدها بأربع دقائق، ألغى الحكم هدفا لبنفيكا عندما لعبت الكرة لكوستاس ميترولجو خلف مدافعي زينيت ووضعها داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
 
ورد زينيت في الدقيقة 36 عندما سدد هالك الكرة من ضربة حرة مباشر من خارج منطقة جزاء بنفيكا، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس سيزار. وانحصر اللعب بعدها في وسط الملعب، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين. كما واصل بنفيكا محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني بحثا عن افتتاح التسجيل، في الوقت نفسه ظل زينيت على نفس الطريقة التي بدأ بها المباراة مدافعا ومعتمدا على الهجمات المرتدة.
 
وكاد زينيت من هجمة مرتدة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 50، عندما انطلق أكسيل فيتسل بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء بنفيكا وسدد كرة أرضية قوية أنقذها سيزار، قبل ان يشتتها الدفاع الى ضربة ركنية لم تستغل. وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات مستمرة من بنفيكا حتى جاءت الدقيقة 69، والتي شهدت فرصة هدف مؤكد لبنفيكا عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء زينيت هيأها جوناس اوليفيرا برأسه لميراليم سوليماني الذي سددها بقوة لكن لودجين تألق وأبعدها، لترتد الى سوليماني مرة اخرى لكنها اطاح بها بعيدا عن المرمى.
 
وشهدت الدقيقة 72 لعب كرة طويلة داخل منطقة جزاء زينيت، هيأها فيكتور لينديلوف برأسه لجارديل الذي سددها مباشرة لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس لودجين. واستمرت محاولات بنفيكا، ففي الدقيقة 82 سدد أليسو بيريرا دوس سانتوس كرة أرضية قوية لكن لودجين كان لها بالمرصاد.
 
وأشهر الحكم في الدقيقة الأخيرة، البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه مدافع زينيت دومينيكو كريشيتو بعد عرقلته لاعب بنفيكا أندريا ألميدا، خارج منطقة جزاء فريقه، ليحتسب الحكم ضربة حرة لعبها أوسفالدو جايتان داخل منطقة جزاء زينيت وقابلها جوناس أوليفيرا بكرة راسية داخل المرمى، معلنا تقدم فريقه بهدف دون رد، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنفيكا ينتزع فوزًا صعبًا من زينيت في الوقت القاتل من المواجهة بنفيكا ينتزع فوزًا صعبًا من زينيت في الوقت القاتل من المواجهة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday