تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي بهدفين ويعتلي المركز الثامن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في افتتاح الجولة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم

تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي بهدفين ويعتلي المركز الثامن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي بهدفين ويعتلي المركز الثامن

تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي
لندن-سليم كرم

صعد حامل اللقب فريق تشيلسي الانجليزي إلى المركز الثامن مؤقتًا، بعد فوزه مساء الثلاثاء على مضيفه نوريتش سيتي بهدفين لهدف، في افتتاح الجولة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. حيث أحرز هدفي تشيلسي كينيدي (1) ودييغو كوستا (45+1)، فيما سجل هدف نوريتس الوحيد ناثان ريدموند (68). ليرتفع رصيد الفائز إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 24 نقطة في المركز 19، ليتأزم موقفه في صراع تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.
 
وجلس المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو على مقاعد البدلاء خلال مباراة فريقه الجديد تشيلسي، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم باتو في قائمة الفريق منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة هذا الشتاء، قادمًا من كورنثيانز البرازيلي. وكان المفاجئ في تشكيلة تشيلسي ورود اسم الشاب بيرتراند تراوري في القائمة الأساسية، بعد تألقه كلاعب بديل في المباريات الأخيرة، وسيلعب البرازيلي الشاب كينيدي في مركز جديد عليه كظهير أيسر.
 
ونزل تشيلسي بتشكيلة تضم كل من كورتوا، أزبيليكويتا، كاهيل، إيفانوفيتش، كينيدي، فابريجاس، ماتيتش، هازارد، أوسكار، تراوري، كوستا. أما نوريتش فاحتوت تشكيلته الأساسية على رودي، بينيت، مارتن، كلوزه، بنتو، تيتي، هوسون، برادي، ريدموند، هولاهان، جيروم.
 
وفاجأ الضيوف خصمهم بهدف افتتاحي في الدقيقة الأولى، بعدما اخترق البلجيكي إيدن هازارد الدفاع ومرر كرة ذكية إلى كينيدي الذي مر من لاعبين اثنين، قبل أن ينهي الكرة من خارج منطقة الجزاء في المرمى. ولم يسمح لاعبو نوريتش للهدف المبكر أن ينال من معنوياتهم، وحاولوا السيطرة على عمليات المناورة، حيث انطلق ويس هولاهان من الجهة اليسرى ومرر عرضية جميلة إلى رأس الحربة كاميرون جيروم لكن مدافع تشيلسي سيزار أزبيليكويتا قطع الكرة في الوقت المناسب.
 
ومرت الدقائق التالية هادئة، حتى انطلق تراوري من الجهة اليمنى بسرعة ومر من أمام لاعب نوريتش روبي برادي لكن اللمسة قبل الأخيرة كانت ثقيلة بعض الشيء ليتمكن الحارس من قطع الكرة في الدقيقة 37. وزادت معاناة نوريتش في الشوط الأول، بعدما تعرض ألكسندر تيتي للإصابة بعد كرة مشتركة مع هازارد، ليدخل بدلا منه جاري أونيل، واحتسبت ركلة حرة لتشيلسي نفذها الإسباني سيسك فابريجاس نحو رأس كاهيل الذي لم يصل إليها، فكادت ان تخدع رودي الذي أنقذ الكرة بيسراه.
 
وضاعف تشيلسي النتيجة في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع من الشوط الأول، عبر كوستا الذي تلقى تمريرة من تراوري، قبل أن يضع الكرة في الشباك رغم أن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الدولي الإسباني كان في موقف تسلل عند تمرير الكرة. وبدأ نوريتش الشوط الثاني باحثا عن تعديل النتيجة، ومرر أونيل كرة بينية إلى جيروم الذي لحق بها قبل أن يسدد دون تركيز من وضع جيد بعيدا عن مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.
 
وأرسل لاعب نوريتش راسل مارتن في الدقيقة 52، الكرة إلى "غير المراقب" جيروم الذي فشل في إيداعها في المرمى. ومرَ تراوري من رقيبه وتوجه نحو منطقة جزاء نوريتش ليستقبل تمريرة من فابريجاس ويسدد الكرة في الشباك الخارجية، ثم يخرج من الملعب ويدخل بدلا منه البرازيلي ويليان الذي اصطحب معه النيجيري جون أوبي ميكيل بدلا من أوسكار.
 
ورفع برادي كرة مميزة نحو جيروم في منطقة جزاء تشيلسي، لكن رأسية مهاجم ستوك سيتي السابقة علت العارضة. وأثمرت جهود نوريتش الهجومية عن هدف في الدقيقة 68، عندما أرسل هولاهان الكرة إلى ناثان ريدموند ليسدد الأخير من زاوية ضيقة في شباك كورتوا ويشعل حماس الجمهور على مدرجات ملعب "كارو رود".
 
وأجرى مدرب تشيلسي جوس هيدينك تبديله الأخير بإخراج كينيدي الذي بدا وكأنه يعاني من إصابة طفيفة وأدخل مكانه الغاني بابا رحمن، وسدد برادي كرة قوية نحو مرمى كورتوا الذي أنقذها بصعوبة رغم ارتدادها من جيروم. وتوقف اللقاء لفترة طويلة بعدما اصطدم لاعب نوريتش أونيل بزميله برادي في لعبة هوائية، لينزف الأخير الدماء بشدة دون أن يمنعه ذلك من استكمال المباراة.
 
أهدر تشيلسي فرصة للتسجيل عبر ماتيتش الذي مرت كرته فوق المرمى بعد استثماره لغياب الرقابة أثناء تنفيذ ركلة ركنية. ثم جاء الدور على نوريتش عن طريق ريدموند الذي تجاهل تمركزا جيدا من زملائه ليسدد بجانب المرمى، قبل أن يكسر فابريجاس مصيدة تسلل نوريتش في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع ويرسل كرة إلى كوستا الذي سدد من وضع جيد بعيدا عن المرمى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي بهدفين ويعتلي المركز الثامن تشيلسي يُسقط نوريتش سيتي بهدفين ويعتلي المركز الثامن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday