سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في أعقاب توصيات لجنة القيم داخل الاتحاد الدولي

سكرتير "الفيفا" يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سكرتير "الفيفا" يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد

السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكه
لندن ـ كاتيا حداد

يواجه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكه عقوبة الإيقاف لمدة تسعة أعوام في أعقاب تحقيق لجنة القيم في العديد من الجرائم تتضمن وجود علاقة بينه وبين مبيعات السوق السوداء لتذاكر كأس العالم.

 وأنهت غرفة التحقيق داخل الفيفا تحقيقاتها في نشاطات الرجل الفرنسي وأوصت بتوقيع عقوبة الحرمان من مزاولة اي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم لمدة تسعة أعوام، فضلًا عن غرامة بقيمة 100 ألف فرانك سويسري (67,400 جنيه إسترليني) وذلك على الاتهامات التي تأتي من بينها انتهاك القواعد العامة للسلوك و الولاء و السرية إضافة إلى  تضارب المصالح وتقديم وتلقي هدايـا ومزايـا أخرى.

 وتعرض فالكه للإيقاف في أيلول / سبتمبر على إثر مزاعم بترتيبه للاستفادة من مبيعات تذاكر كأس العالم في السوق السوداء، إلا أنه أنكر ارتكابه لأي مخالفة. وفي السياق ذاته، قضت لجنة القيم الشهر الماضي بتوقيع عقوبة الإيقاف على رئيس الفيفا المنتهية ولايته سيب بلاتر وكذلك ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة ثمانية أعوام

 وتجدر الإشارة إلى أن رئيس غرفة التحقيق بلجنة القيم داخل الإتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور كورنيل بوربيلي، سلم تقريره عن فالكه وكذلك التوصيات إلى الغرفة القضائية برئاسة القاضي الألماني هانز يواكيم إيكرت. وكان من المقرر بأن تنتهي مدة العقوبة الموقعة على فالكه والتي تمتد إلى 90 يومًا الثلاثاء، ولكن تم طلب التمديد لمدة 45 يومًا من قبل بوربلي.

ويعد السيد فالكه بريئـًا إلى حين اتخاذ قرار رسمي من جانب الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق، على أن عقوبة الإيقاف جاءت في أعقاب الكشف عن رسائل بريد إلكتروني ووثائق أشارت إلى أنه كان على علم بأن شركة تسويق سويسرية كانت تبيع تذاكر كأس العالم وكأس الاتحاد الأوروبي بقيمة تزيد عن قيمتها الأصلية بما يقارب خمسة أضعاف. كما تظهر رسائل البريد الإلكتروني والوثائق توقيع فالكه على عقود مع الشركة السويسرية JB Sports للتسويق وذلك للفئة الأولى للتذاكر لعدد من المباريات.

 ويجري التحقيق في الاتهامات أيضًا من قبل المدعي العام السويسري، وذلك بعدما سلمت الفيفا النيابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالسكرتير العام للفيفا جيروم فالكه بعد فترة قصيرة من إيقافه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday