لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأسير الفلسطيني كتب وصيته بخط يده من مستشفى العفولة

لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده

الأسير محمد القيق
غزة – محمد حبيب

أعلنت اللجنة الوطنية للتضامن مع الأسير محمد القيق، السبت، إضرابًا نخبويًّا عن الطعام تضامنا مع الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الـ67 على التوالي، وبينت أن الإضراب سيستمر لمدة أسبوع بدءا من السبت ويتخلل الأسبوع عدة فعاليات تضامنية مع الأسير القيق .

وحمَّلت اللجنة، في بيان صحافي، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيق، داعيةً الرئيس عباس إلى العمل للإفراج العاجل عن القيق واستغلال مكانة فلسطين الدولية، ودعت شرائح المجتمع الفلسطيني وفصائله للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسير القيق، ووجهت نداء لكل البرلمانات العربية والأوروبية والمؤسسات الحقوقية الصحفية للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام .

وحذرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس، الاحتلال من عواقب استشهاد الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وأعلنت تضامنها الكامل مع الأسير القيق من خلال سلسلة خطوات تقوم بها، بدأت بمخاطبة مصلحة السجون بضرورة إنهاء اعتقال القيق .

واعتبرت الهيئة أن ما يجري للأسير الصحفي محمد القيق جريمة إنسانية وأخلاقية بكل المقاييس، تستوجب من كل أحرار هذا العالم أن يقفوا إلى جانب قضيته حتى ينال حريته.

وأضافت الهيئة، في بيان صحافي "اليوم يمضي القيق في إضرابه 67 يوما، وصل معها إلى أقصى درجات الخطورة على حياته، وذلك كله مع إصرار الاحتلال ومخابراته ومصلحة سجونه على مواصلة سياسة التهميش لقضيته وعدم الاكتراث لإنسانيته، في محاولة واضحة لإعدامه".

ودعت الفصائل والتنظيمات إلى مزيد من الحراك الشعبي والجماهيري المساند لقضية الصحفي الحر محمد القيق، والإبقاء على قضيته حية فاعلة حتى نيل الحرية، وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة، والضغط على الاحتلال لوقفها فورا.

وكتب الأسير الصحفي محمد القيق "37 عاما" الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ 67 يومًا، وصيته الأخيرة بخط يده من مستشفى العفولة في الداخل المحتل ،وبدت وصية القيق التي كتبها بخط يده غير واضحة، ما يدل على عدم قدرته على الكتابة مع دخوله الشهر الثالث في الإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

وطلب في وصيته رؤية ذويه حيث قال "أريد أن أرى زوجتي فيحاء وأولادي قبل أن أموت"، مطالبا أن يتم دفنه في حضن والدته، وأمر أن يكون بيت عزائه في دورا، وأن يكون من قبل أذان العصر بساعة حتى أذان العشاء، ومع أذان العشاء يرجعوا إلى البيوت، وشباب عائلته قبل العصر بساعة لحد العشاء فقط كبار العائلة.

وفضت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس الذي تقدم به محامو الأسير القيق، لطلب الإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري، قائلة إنها "لن تتدخل في قرار المحكمة العسكرية التي قررت الاعتقال الإداري وستتابع وضعه الصحي بشكل يومي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday