ليستر سيتي يتصدر القائمة وتشيلسي ينتفض بعد رحيل جوزيه مورينيو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة البريميرليغ

"ليستر سيتي" يتصدر القائمة و"تشيلسي" ينتفض بعد رحيل جوزيه مورينيو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليستر سيتي" يتصدر القائمة و"تشيلسي" ينتفض بعد رحيل جوزيه مورينيو

"تشيلسي" يفوق بعد رحيل مورينيو
لندن - سليم كرم

تابع فريق "ليستر سيتي" الإنجليزي، مغامرته الرائعة، عند ما ابتعد مؤقتًا بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في ما حقق حامل اللقب "تشيلسي" صدمة إيجابية بعد إقالة مدربه، واستمرت معاناة "مانشستر يونايتد" الذي تراجع إلى المركز الخامس في الأسبوع السابع عشر من البريميرليج.

وعزز "ليستر" رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط عن "أرسنال"، و6 عن "مانشستر سيتي" اللذين يلتقيان الاثنين في قمة المرحلة.
وحقق "ليستر سيتي"، الذي رشحه النقاد قبل بداية الموسم للهبوط إلى الدرجة الثانية، فوزه الحادي عشر على أرض ايفرتون القوي 3-2.

على ملعب جوديسون بارك، وأمام 39570 متفرجًا، ضرب الجزائري الدولي رياض محرز بتسجيله مرتين من نقطة الجزاء (27 و65)، وأضاف الياباني شينجي أوكازاكي الثالث (69)، في ما سجل "لايفرتون" البلجيكيان روميلو لوكاكو (32) وكيفن ميرالاس (89).

وسجل محرز حتى الآن 11 هدفًا في الدوري، و7 تمريرات حاسمة، في ما لم ينجح مُتصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي (15 هدفًا) في التسجيل، لكنه ساهم بالحصول على ركلة الجزاء الثانية.

وأصبح لوكاكو أول لاعب يُسجل لـ"ايفرتون" في 8 مباريات متتالية في مختلف المسابقات منذ ديف هيكسون في 1954.
وبعد ما كانت التوقعات تُشير إلى أنّ "ليستر" سيرضخ لهيمنة الأندية الكبرى، تعادل مع "مانشستر يونايتد" 1-1، وفاز على "تشيلسي" 2-1، ثم أسقط "ايفرتون" العاشر الذي لم يخسر في آخر 6 مباريات.

وخاض فريق المدرب الإيطالي الخبير كلاوديو رانييري، المباراة بغياب قلب دفاعه الألماني روبرت هوث الموقوف، وداني درينكواتر لإصابة في فخذه.

وفي مباراة أخرى، نجح "تشيلسي" بعد يومين من إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في تحقيق فوزه الأول في أربع مباريات على حساب ضيفه "سندرلاند" 3-1، على ملعب ستامفورد بريدج، وأمام 41562 مُتفرجًا.

وأُقيل مورينيو بعد أيام قليلة على خسارته ضد "ليستر" المُتصدر 2-1، وإتهامه لاعبي فريقه بخيانته، فأطلق الجمهور صافرات الاستهجان لدى ذكر الإسبانيين دييجو كوستا وسيسك فابريجاس.

وسجل لـ"تشيلسي" الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش برأسية إثر ركنية (5)، والأسباني بيدرو رودريجيز بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة (13)، والبرازيلي أوسكار (50 من ركلة جزاء)، ولـ"سندرلاند" الإيطالي فابيو بوريني إثر ضربة حرة أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (53)، وارتقى "تشيلسي" مؤقتًا إلى المركز الخامس عشر.

على صعيدٍ آخر، دخل "مانشستر يونايتد" في أزمة حقيقة، عند ما فشل في تحقيق فوزه الرابع في آخر أربع مباريات، وسقط على أرضه أمام "نوريتش سيتي" المتواضع السبت، 2-1، ليتراجع إلى المركز الخامس.

وكان ملعب أولد ترافورد مسرحًا لكوابيس المدرب الهولندي لويس فان جال، الذي جلس على دكة البدلاء، وترك مساعده الويلزي راين جيجز يُدير اللاعبين، فبات مصيره مُهددًا بالإقالة.

لكن الهولندي، قال بعد اللقاء أنه لا يرغب في انتهاء مسيرته بالإقالة، علمًا بأنه فشل في إيصال الشياطين الحمر إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح كاميرون جيروم، التسجيل بيمناه من داخل المنطقة إثر أخطاء دفاعية من "يونايتد" (38)، ثُم عزز النرويجي الغاني الأصلي ألكسندر تيتي، الأرقام في الشوط الثاني إثر كرة خسرها واين روني الذي كان يخوض مباراته الـ500 مع "يونايتد"، سددها تيتي أرضية بيمناه من حافة المنطقة (54).

وقلص المهاجم الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال، الأرقام إثر ركنية ومعمعة داخل المنطقة (66)، وهذا أول هدف لمارسيال منذ شهرين في الدوري.

وهذه أول مرة يخسر فيها "يونايتد" على أرضه أمام فريق صاعد منذ عام 2001 أمام "بولتون" 2-1.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- "ليستر سيتي" 38 نقطة من 17 مباراة
 
2- "أرسنال" 33 نقطة من 16 مباراة
 
3- "مانشستر سيتي" 32 نقطة من 16 مباراة
 
4- "توتنهام" 29 نقطة من 17 مباراة
 
5- "مانشستر يونايتد" 29 نقطة من 17 مباراة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي يتصدر القائمة وتشيلسي ينتفض بعد رحيل جوزيه مورينيو ليستر سيتي يتصدر القائمة وتشيلسي ينتفض بعد رحيل جوزيه مورينيو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday