وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية صفقة تمويل سرية مريبة مع "بي بي سي"

وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء

وزير الثقافة في حكومة الظل البريطانية كريس براينت
لندن ـ كاتيا حداد

نعت وزير "الثقافة" في حكومة الظل البريطانية كريس براينت، منافسه من حزب "المحافظين"، جون ويتينجدال، بـ"المنافق بشكل كلي ومطلق"، وذلك بسبب تورطه في إجراء مفاوضات تمويل سرية مع هيئة الإذاعة البريطانية بعد أن انتقد مثل هذه الصفقات في وقت سابق من هذا العام.

وذكر براينت أن منافسه يبدو وكأنه يشعر بالخجل من نفسه بعد الإعلان الأسبوع الماضي عن أن صفقة التمويل قد تم الاتفاق عليها دون أخذ مشورة البرلمان أو الرأي العام، مضيفًا أن طبيعة الصفقة تتعارض مع تقرير ويتينجدال الخاص الذي نشر في شباط/فبراير والذي انتقد فيه صفقة تمت وراء الكواليس بين رؤساء "بي بي سي" وبعض الوزراء، لتجديد ميثاق هيئة الإذاعة البريطانية عام 2010.

وأضاف "لقد قام ويتينجدال بتوقيع تقرير في وقت سابق هذا العام، يؤكد فيه الصفقة التي تمت في عام 2010 كانت خاطئة، وأن الرأي العام والبرلمان كان يجب أن يشارك، وهاهي الصفقة تتم مرة أخرى وراء الكواليس"، مبينًا أنه "إما أن يكون نفس الشخص الذي انتقد في شهر آذار/مارس الصفقة التي تمت وراء الكواليس، أو أنه شخص آخر حينئذ كان مجرد دجال في السابق".

وكان موقف وزير "الثقافة" ضعيفًا بشكل كبير خلال المفاوضات لمدة أربعة أيام، والتي انتهت بموافقة هيئة الإذاعة البريطانية على دفع تكلفة رسوم الرخصة المجانية لكبار السن فوق الـ 75 عامًا وتكلفتها 145.5 جنيه إسترليني لكل شخص، في مقابل وعد الحكومة بزيادة هذا المبلغ بمعدل التضخم لمدة خمسة أعوام من بين أمور أخرى.

وجاءت تصريحات النائب العمالي، بعد أن طالب في وقت سابق بنشر المراسلات بين الحكومة وهيئة الإذاعة البريطانية في العلن، وهو الأمر الذي يأتي قبل نشر الورقة الخضراء الحكومية الخميس، والتي ستقرر بنود الميثاق الملكي الذي تعمل بمقتضاه "بي بي سي"، حتى نهاية من 2016.

ويعتقد براينت أن وزارة "الثقافة والإعلام" والرياضة تريد إعادة فتح النقاش بشأن مدى قوة الهيئة البريطانية، بطريقة يمكن أن تقوض وعد الحكومة المرتبط برفع رسوم الرخصة وفقاً للتضخم.

وأشار إلى أنه في حالة تمكن مفاوضات تجديد ميثاق "بي بي سي" من تغيير هدفها المنشود المرتبط برفع رسوم الرخصة مع التضخم، حينئذ ستتمكن الحكومة من مناقشة أن ارتباط رسوم مشاهدة التلفزيون بالرقم القياسي لأسعار المستهلك ليس مضمونًا، ما يعني أن الحكومة تركت لنفسها مساحة كافية للتملص.

وستتأكد قيمة الوعود التي قطعها ويتينجدال وجورج أوزبورن ، في الرسائل الموجهة لهيئة الإذاعة البريطانية على مدى الـ18 شهرا المقبلة.

وأشاد براينت في لقاء نظمته نقابة الصحافة والإذاعة والإعلام، بدور "بي بي سي" في زيادة قيمة الأجور وارتفاع أعداد الموظفين، الذي كشف عنه في تقريره السنوي يوم الثلاثاء، وأضاف أنه متعاطف نسبيا عندما يتعلق الأمر بدفع أجور مرتفعة للموظفين الموهوبين، وذلك لأن رواتب التنفيذيين في "بي بي سي" كانت أقل بكثير من تلك التي في القناة الرابعة، على سبيل المثال.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday