ألفاظ وشتائم برامج الهواء سيناريو متكرر وأزمات لا نهاية لا لها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبطالها سما المصري ومرتضى منصور والنجمة فيفي عبده

ألفاظ وشتائم برامج الهواء سيناريو متكرر وأزمات لا نهاية لا لها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألفاظ وشتائم برامج الهواء سيناريو متكرر وأزمات لا نهاية لا لها

وائل الابراشي
القاهرة – محمود الرفاعي

لم يكن ما حدث في حلقة "العاشرة مساءً" واللفظ الجارح الذي تفوه به السبكي في حق الإبراشي، وأصبح بين ليلة وضحاها حديث الشارع المصري والعربي، وتعددت القضايا بعده وتحول بقدرة قادر إلى قضية رأي عام، هو الأزمة الأولى التي تقع على الهواء مباشرة وعلى مسمع ومرأى ملايين المشاهدين، باستخدام السبكي لألفاظ خارجة وإشارات غير لائقة وقامت الدنيا وقتها ولم تقعد.

سبق الحدث الكثير والكثير من الوقائع التي تم فيها استخدام عبارات وألفاظ من بينها ما هو أصعب مما حدث في "العاشرة مساءً" .
والملفت أن بعض هذه العبارات كان بطلها محمد السبكي شقيق أحمد السبكي، ولعل أبرزها ما حدث في برنامج "من الآخر" الذي كان يقدمه تامر أمين على شاشة "روتانا مصرية"، حيث نشبت مشادة كلامية ساخنة قبل عامين بين المنتج السينمائي محمد السبكي، والمنتج والموزع الراحل محمد رمزي، وتبادل الاثنان الاتهامات حول السيطرة على سوق السينمات.

ولم تكن أحداث "العاشرة مساءً" بين السبكي والإبراشي هي الأولى من نوعها التي تحدث على شاشة القناة ذاتها وفي البرنامج ذاته، فقد فوجئ الملايين في واقعة مؤسفة قبل بضعة شهور بتبادل الفنان المصري مصطفى كامل نقيب الموسيقيين في هذا الوقت، وسما المصري الشتائم على الهواء مباشرة، بعد هجوم سما عليه واتهامها له بشطب اسمها من النقابة لخدمة رئيس نادي "الزمالك" المستشار مرتضى منصور.
حيث ذكر كامل "أنا لا أحب الكلام عن سما المصري، وقرار شطبها من نقابة الموسيقيين كان بالإجماع، فلم أكن محتاج للتحقيق معها حتى أدينها، يكفي ما تقدمه من كليبات فاضحة".
وردت عليه سما المصري بجملة "القلوب عند بعضها"، الأمر الذي أثار نقيب الموسيقيين فبادرها بقوله "انتي قليلة الأدب"، فردت عليه: "وأنت كمان".

ودائما ما يتم اتهام المستشار مرتضى منصور، باستخدام الشتائم في نقد معارضيه، ولطالما خاض معارك ودخل في قضايا واتهامه بتجاوز الخطوط أثناء انفعالاته، ومؤكد نحن جميعا نتابعه في هذا الصدد، فدائما ما تتحول آراؤه وعباراته لمادة ثرية لموقع "فيسبوك"، بل وبين الأشخاص العاديين في الشارع المصري والعربي.
فكلما اطل المستشار في أحد البرامج سواء بشكل مباشر أو عبر الهاتف خصوصا أوقات الأزمات يقوم الكثير من الصحافيين والقائمين على المواقع بالتفرغ تماما للاستماع لما سيقول وهم على ثقة بأنهم سيحصلون على مادة ثرية لجذب ملايين القراء والمتابعين.

وفي البرنامج الذي كان يقدمه على شاشة "ام بي سي مصر"، فشل الفنان خالد الصاوي في إجراء مصالحة بين زوج وزوجته خلال إحدى الحلقات على الهواء مباشرة، حيث تبادل الزوجان الاتهامات والشتائم فيما بينهما بأفظع الألفاظ، حيث اتهمت الزوجة زوجها بأنه "بتاع حشيش".

والمثير في الأمر حقا أن بداية الألفاظ السيئة التي صدمت آذان المشاهدين جاءت عبر شاشة التليفزيون المصري، فقبل خمسة أعوام من الآن تم التنبيه من قبل قيادات عليا بالإعلام المصري على كل البرامج التي تقدم على الهواء وتتلقى اتصالات هاتفية من المواطنين والمسؤولين بضرورة ضبط هذه الاتصالات والتحكم فيها بشكل أكثر سيطرة وإلا سيتم وقف هذه البرامج فورا وإحالة بعض القائمين عليها للتحقيق، وذلك بعد تكرار الكثير من الأمور المؤسفة قي برامج الهواء، وكان من بينها تلك المداخلة الهاتفية التي قامت بها الفنانة فيفي عبده على الهواء في برنامج "البيت بيتك" إثناء استضافة المطرب حكيم احتفالا بعودته وقتها من حفلات "نوبل".

وتلقى حكيم أثناء الاستضافة الكثير من الاتصالات لتهنئته من قبل بعض الفنانين والفنانات وكان من بينهم فيفي عبده التي خرجت عن النص فقالت له في البداية "عملت إيه في أوروبا يا حكيم يا ترى كلمتهم بالانجليزي ولا الفرنساوي فأجابها قائلًا لا كلمتهم بالصعيدي!!"
فضحك الجميع ثم واصلت هي "ويا ترى عملت إيه مع النسوان هناك، طبعا غصت وعمت يا عم"، هكذا قالت له على الهواء بضم الغين والعين وعلى الفور تدخل محمود سعد قائلا لها "فيفي فيه إيه بالضبط إحنا على الهوا يا فيفي !!"
وانتهى الاتصال عند هذا الحد قبل أن تسترسل هي وتتسبب في أزمة قد لا تحمد عقباها، وأعرب الكثيرون عن استيائهم بسبب الطريقة التي تحدثت بها فيفي عبده فتوالت الشكاوى وهو ما أدى كما قيل إلى صدور القرار المذكور.

ناهيك عن سيل الشتائم والألفاظ الخارجة التي اعتدنا الاستماع لها في برامج الجن والعفاريت وغيرها، ونفاجأ فيها بعبارات وإشارات جنسية صريحة وواضحة استغلالا لحالة الفوضى الإعلامية التي أصبحنا نعيشها، وكذلك الآمر بالنسبة لبرامج المقالب التي يقدمها بعض الفنانين في الشهر الكريم وفي مقدمتها برامج رامز جلال كبرنامجه الأخير "رامز واكل الجو"، وهاني رمزي "هبوط اضطراري" وغيرها من البرامج الأخرى، فنفاجأ في الكثير من الحلقات بشتائم وألفاظ نابية وحالات هستيرية أيضا لسنا في صدد إعادة تكرارها فقد استمع لها الملايين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألفاظ وشتائم برامج الهواء سيناريو متكرر وأزمات لا نهاية لا لها ألفاظ وشتائم برامج الهواء سيناريو متكرر وأزمات لا نهاية لا لها



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday