إعلاميون يدعون إلى الاهتمام بطرح قضايا الشباب في وسائل الاعلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال ورشة عمل نظمها الاتحاد العام للمراكز الثقافية

إعلاميون يدعون إلى الاهتمام بطرح قضايا الشباب في وسائل الاعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلاميون يدعون إلى الاهتمام بطرح قضايا الشباب في وسائل الاعلام

الاعلاميين الفلسطينيين
غزة_ عبد القادر محمود

دعا عدد من الاعلاميين الفلسطينيين إلى طرح قضايا الشباب من خلال أنشطة وفعاليات غير تقليدية كي تتنافس وسائل الاعلام على القيام بدورها في تغطية الانشطة والقضايا المتعلقة بالشباب حيث باتت الفعاليات التقليدية هي السمة الغالبة على أنشطة الشباب مما حذا بوسائل الاعلام إلى عدم الاهتمام بطرح قضايا الشباب.

جاء ذلك خلال ورشة عمل متخصصة بقاعة فندق آدم على شاطىء بحر غزة تناولت دور الاعلام في مناصرة قضايا الشباب ضمن مشروع "الشباب هم المستقبل" الذي ينظمه الاتحاد العام للمراكز الثقافية بتمويل ودعم من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية.

بحضور ثلة من الاعلاميين منهم :الاعلامي سيف الدين شاهين، والاعلامية سامية الزبيدي، والاعلامي ساجي الشوا، والأستاذ يسري درويش، ورئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية، وأدار اللقاء الناشط الشبابي فادي أبو شمالة.

وتضمنت الورشة بعد مداخلة الضيوف فتح باب النقاش والحوار بين الاعلاميين والشباب كما وقع الحضور على مذكرة شعبية تطالب بتخفيض سن الترشح للانتخابات التشريعية لتصبح من سن 25عاماً بدلاً من سن28 عاماً موجهة لأصحاب القرار.


وأكد الاعلامي سيف الدين شاهين قدرة الاعلام المرئي والمسموع على مواكبه الحدث اليومي بواقع الحال الذي يشكل عنصر جذب للإعلام والاعلاميين على الأرض أكثر من ورش عمل تخص الشباب أو غيره وكيفية انحصار قضايا الشباب بالإعلام المحلي بعيد عن اهتمام الاعلام العربي والمحلي فقضايا الشباب تتعدد من دوله لأخرى، لذلك تجد الاعلام ذو الطابع العربي والدولي لا يهتم بقضية تخص الشباب في مجتمع محدد لذلك تجد أن من واجب الاعلام المحلي ويقع على عاتقه نقل هموم وقضايا الشباب.

بدوره، طالب يسري درويش وسائل الاعلام بتبنى قضايا الشباب لاستنهاض الهمم لإعادة روح الأمل المفقود لدى الشباب وأكد على أهمية دور وسائل الاعلام في مساندة قضايا الشباب .

وأشار إلى أن فعاليات المشروع التي تتبنى طرح قضية تخفيض سن الترشح لانتخابات المجلس التشريعي لتصبح من سن 25 عاماً بدلا من 28 عاماً وأهمية دور الاعلام في تبنى قضايا الشباب وضرورة العمل من أجل تعديل القوانين ودراستها لضمان توسيع مشاركة الشباب والنساء في صنع القرارات.

ولفت إلى انه تم عقد 60 ورشة عمل موزعه على محافظات قطاع غزة من خلال المؤسسات الشريكة الأعضاء في الاتحاد كما أنه سيتم تنفيذ خمس ورش عمل متخصصة بمشاركة المؤسسات النسوية والحقوقية وأعضاء الكتل البرلمانية الاحزاب السياسية، بهدف الخروج برؤية موحدة ورساله ومذكره شعبية لأصحاب القرار.

وأكد درويش على ضرورة الاسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإعادة بناء النظام السياسي وفقاً لمقتضيات القانون الأساسي وقانون الانتخابات الفلسطيني.

من جهتها، قالت الاعلامية سامية الزبيدي أن الاعلام لا يبادر وانما يلاحق الحدث ويبحث عن الحدث المميز في ظل تزاحم الاحداث والاخبار وورش العمل من أجل استقطاب القارئ بأنشطة وفعاليات ذات خطاب ورساله تحمل كل جديد في ظل شبكة عنكبوتيه اعلامية سريعة ولكن يوجد على عاتق الاعلام دور مهم في دعم حشد الشباب وناصرتهم من أجل تحقيق قضاياهم من خلال وسائل الاعلام المتعدد سواء كانت مكتوبه أو مسموعة أو مرئيه.

من جانبه، اعتبر الاعلامي ساجي الشوا أن اهتمام الصحفيين وتفاعلهم مع الأحداث والآخرين ينصب حول رؤية ورساله اعلامية خاصة بالمؤسسات الاعلامية لكن المشكلة من وجهة نظري تنحصر في تشتيت دور الشباب وعدم الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة في طرح قضاياهم، لذلك نجد مشاركة سطحية من الاعلامين في فعاليات يطرحها الشباب تحمل هموم وقضايا تهمهم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون يدعون إلى الاهتمام بطرح قضايا الشباب في وسائل الاعلام إعلاميون يدعون إلى الاهتمام بطرح قضايا الشباب في وسائل الاعلام



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday