الإعلام الروسي يتهم بريطانيا بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لندن أوقفت رحلاتها إلى شرم الشيخ بعد تحطم الطائرة الروسية

الإعلام الروسي يتهم بريطانيا بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلام الروسي يتهم بريطانيا بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة

الغضب يسيطر على وسائل الإعلام الروسي بعد القرار البريطاني
موسكو - حسن عمارة

شككت وسائل الإعلام الروسية في الأنباء التي أفادت بأن بريطانيا وايرلندا أوقفتا رحلاتهما الجوية إلى شرم الشيخ بسبب المخاوف من وجود قنبلة على متن الطائرة ""Metrojet-operated A321 التي تحطمت السبت الماضي في شبه جزيرة سيناء.

وأكدت صحيفة "كومسومولسكايا" اليومية الوطنية في "برافدا، أنه "بينما يعمل الخبراء في موقع تحطم الطائرة الروسية في مصر لمحاولة تحديد أسباب هذه الكارثة، تعرف لندن بالفعل كل شيء في وقت مبكر، ويمكنك التفكير في كثير من التفسيرات ولكن لم يتلق أحد أي تأكيد رسمي"، ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قوله باحتمالية وجود عبوة ناسفة أدت إلى إسقاط الطائرة.

وإذا اتضح أن الحادثة كانت نتيجة عمل إرهابي فربما تثار الشكوك حول الحملة الجوية الروسية في سورية، حيث دعت مجموعات متطرفة إلى شن هجمات ضد روسيا بعد بدء الضربات الجوية في أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، وكشفت الاستطلاعات أن الروس دعموا المساعدات العسكرية للرئيس السوري بشار الأسد مع عدم نشر القوات البرية.

وأوضح رئيس اللجنة الخارجية في البرلمان الروسي كونستانتين كوساتشوف، أن الخطوة البريطانية تهدف إلى وضع ضغط نفسي على روسيا، مضيفا: "هناك الكثيرون الذين يودون محو أي دليل لديهم على هذه الكارثة مثل المتطرفين الأكراد".

وتحلق العديد من الناقلات الجوية الروسية أعلى مكان وقوع الحادث، إلا أن المسؤولين لم يطرحوا إمكانية إلغاء الرحلات الجوية، وعلى الرغم من ذلك قيل إن رحلات Metrojet A321 قد توقفت، وأشار منظم النقل إلى أن Metrojet أوقفت كافة رحلات A321 بناء على طلبها لإجراء مزيد من الفحوصات والإجراءات التصحيحية في ضوء المعلومات الحالية التي أوضحت التدمير المفاجئ لإطار الطائرة A321 EI-BTY أثناء تحليقها على ارتفاع عالٍ.

وذهب أحد ركاب Metrojet يوم السبت إلى شرم الشيخ على متن طائرة أخرى، وكان من المفترض أن يطير إلى شرم الشيخ على متن الطائرة التي تحطمت، وأفاد رئيس وكالة السياحة الدولة أوليغ سافونوف لوكالة أنباء "نوفوستي" الخميس، أنه لم يتلقى أوامر بتوقيف الرحلات، مضيفا: "لم تتلق الوكالة أي توصيات سلبية من وزارة الخارجية الروسية مرتبطة بمصر أو أي توضيحات بشأن الموضوع، ونحن نمارس عملنا كالمعتاد".

وبيّن المتحدث باسم وكالة الطيران الروسي Sergei Izvolsky، أنه لن يتم توقيف الرحلات إلى شرم الشيخ لأنه لم يتم تحديد أسباب تحطم الطائرة بعد، وذكرت الصحيفة الرسمية للحكومة الروسية "روسيسكايا غازيتا" في تقريرها عن وقف رحلات بريطانيا: "لم يجد الخبراء المصريون والروس آثار لمتفجرات على جثث الركاب، ونقلت عن مصدر قوله إن التكهنات المبكرة تؤثر سلبا على التحقيق".

وركزت قنوات التليفزيون الروسية على صعوبة التحقيق في الحادث في مصر وانتشال الجثث، وأشارت قناة روسيا 24 وغيرها من القنوات إلى صعوبة الحصول على المعلومات من الصندوق الأسود للرحلة نتيجة تضرره بشكل كبير أكثر مما كان متوقع.

وأشار مدير استطلاعات الرأي في مركز "ليفادا" المستقل ليف جودكوف، إلى أن السلطات ربما تواجه سخطا إذا لقي الروس حتفهم نتيجة هجوم متطرف، إلا أن هذا سيقابل بمزيد من الدعم للحكومة ردا على تهديد الجماعات المتطرفة، والذي يعد قضية كبرى مقارنة بالتمرد المشتعل في منطقة القوقاز الروسية.

وأفادت قناة "روسيا 24" بأن المحققين يدرسون ما إذا كان الانفجار حدث نتيجة وجود قنبلة في الأمتعة إلا أن هذا الاحتمال ما زال يحتاج إلى إثبات قاطع، ولفتت القناة إلى أنه على الرغم من إشارة التقارير إلى احتمالية انفجار محرك الطائرة إلا أن السلطات المصرية أوضحت أن استخلاص النتائج أمر سابق لأوانه.

ونقلت القناة استياء السياح البريطانيين نتيجة قرار إبعادهم عن شرم الشيخ، وأضافت إحدى السيدات: "لا يجب أن تقرر لنا الحكومة، يمكننا أن نقرر لأنفسنا"، موضحة أنها تسافر إلى شرم الشيخ منذ عام 1981 ولم تواجهها أي مشكلات حتى بعد وقوع الهجوم المتطرف هناك في عام 2005.

وقالت بريطانية أخرى: "إنه قرار سيء لأن هذا ربما يحدث في أي مكان في العالم، وما حدث يمثل انتصارا للتطرف"، معربة عن أسفها للمصريين نتيجة انخفاض أعداد السياح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الروسي يتهم بريطانيا بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة الإعلام الروسي يتهم بريطانيا بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday