هريستو غريتشيف يؤكد أن القراء والمتلقين يحددون أهمية الأخبار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل تبحث في الأنماط الجديدة لرواية القصة الإعلامية

هريستو غريتشيف يؤكد أن القراء والمتلقين يحددون أهمية الأخبار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هريستو غريتشيف يؤكد أن القراء والمتلقين يحددون أهمية الأخبار

منتدى الإعلام العربي
دبي – راشد الظاهري:

كشف نائب مدير تحرير وكالة الأنباء الأميركية "أسوشيتد برس" توماس كينت أن الوكالة بدأت تعتمد على الصحافي الآلي الذي يرتكب أخطاء أقل مقارنة بالصحافي البشري، موضحًا خلال  جلسته في فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته الرابعة عشرة الثلاثاء أن الصحافي الآلي، يتابع الأخبار الرياضية والاقتصادية، ويحرر أخبارًا قصيرة ويبثها في الحال، لافتًا إلى أن قدرات الآلة محدودة جدا، لذلك فالأدوار التي تؤديها ليست كبيرة حتى الآن في مجال التحرير الصحافي.

وتابع في الجلسة التي حملت عنوان "التوازن والموضوعية في التغطية الصحافية" أن الصحافي الآلي أصبح أمرًا مهمًا في العمل الصحافي، وتسند إليه بعض الأخبار، ليتفرغ الصحافي البشري لأمور أكثر أهمية وأكثر تعقيدًا.

ولم يتحدث كينت بتفصيل عن الآلية التي يعمل بها الصحافي الآلي، لضيق وقت الجلسة التي كانت 20 دقيقة، لكنه أكد أهمية هذا الصحافي، خصوصًا وأن نسبة أخطائه محدودة جدًا.

وتحدث عن أفضل السبل التي يجب إتباعها في التوازن والموضوعية في التغطية الصحافية وكيفية لفت أنظار وسائل الإعلام لتجعل لنفسها محط أنظار المشاهدين والمتابعين، موضحًا أن أهم هذه الوسائل هي التطور التكنولوجي ووضع لمسات ابتكارية تشوق المشاهد أو المتلقي أو القارئ.

وعرض توماس كينت في بداية الجلسة صورًا مختلفة مزيفة وحقيقية من الأحداث التي حصلت في العالم، مبينًا في ذلك أن الإعلام له دور قوي في التأثير على الجمهور ويجب على جميع وسائل الإعلام الالتزام بالمصداقية والتأكد من صحة الأخبار أو الصور التي تأتي لهم.

وأكد أن وكالة "أسوشيتد برس" تعمل من خلال مهنية عالية تميز عملها، خصوصًا فيما يخص اختيار الصور ونشرها، لافتًا إلى أنهم لم يقوموا على سبيل المثال بنشر صور صحيفة "تشارلي ابدو" المسيئة، وأن كثيرًا من الصور التي يظهر فيها قتلى بطريقة وحشية أو ما شابه، لا يعتدون بها، وذلك لحرصهم واحترامهم لقرائهم، الذين يجب أن لا يشاهدوا مثل هذه المشاهد من خلال جريدتهم، وأنه في حال رغبتهم بذلك فالمواقع الالكترونية تتيح ذلك على الشبكة العنكبوتية.

وأشار توماس إلى أن دور الإعلام في عصرنا الحالي الذي يعد عصر الثورة والتكنولوجيا والاتصال يمثل عصب التطور وشأنه شأن تطور المجتمع وازدهاره.

ولفت توماس كينت إلى أن هناك بعض ألعاب الفيديو التي تعبر عن واقع معين يراد نقله بوضوح من خلال دلالات الفيديو، مدللاً على ذلك بلعبة فيديو يطلق عليها "دارفور تموت" ويتم فيها شرح ومطابقة ما يحدث في دارفور على شكل ألعاب، ويراد من خلال ذلك لفت النظر العام لبعض المآسي الإنسانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هريستو غريتشيف يؤكد أن القراء والمتلقين يحددون أهمية الأخبار هريستو غريتشيف يؤكد أن القراء والمتلقين يحددون أهمية الأخبار



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday