الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول
طهران - فلسطين اليوم

رأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الأحداث الأخيرة التي طرأت على الساحة الإيرانية تؤكد أن ثمرة الاتفاق النووي صارت في أيدي الطبقة المتشددة في طهران، على عكس المأمول.

وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- أن الإدارة الأمريكية والغرب كانا يأملان في أن يسهم الاتفاق النووي في إعاقة إيران عن السعي لإنتاج قنبلة ذرية، وأن يعمل على دفع طهران نحو مسار أكثر اعتدالا.

ورصدت وجود مخاوف متزايدة لدى واشنطن وأوروبا من أن الاتفاق النووي يزيد من خطر تعزيز وضع معسكر الطبقة المتشددة في إيران.. لافتة إلى أنه منذ الانتهاء من الاتفاق النووي في يوليو الماضي، صعّدت قوات الأمن الإيرانية من حملاتها الأمنية للقبض على معارضين سياسيين، كجزء من حملة تهدف إلى ضمان هيمنة الحلفاء السياسيين للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، على الانتخابات المقرر إجراؤها في 26 فبراير المقبل.

وسلطت الصحيفة الضوء على بعض المواقف التي اتخذتها إيران بعد الاتفاق النووي؛ ومنها اختبار طهران لاثنين من الصواريخ الباليستية وإطلاقها صواريخ قرب سفن بحرية أمريكية في منطقة الخليج، مما يدل على وجود تحدٍ واضح للولايات المتحدة.

وقالت إنه على عكس ما تمناه مسئولو الولايات المتحدة وأوروبا في أن يوسّع الاتفاق النووي آفاق التعاون مع طهران ويعزز موقف الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني لإحداث تغير ديمقراطي في مواجهة الطبقة المتشددة في إيران، ظهرت حملة الملاحقة الأمنية الحالية والمستمرة والتي تضعف موقف روحاني الذي أيد مشاركة إيران في الصفقة النووية.

ودللت الصحيفة على حملة القمع في إيران، بقولها "صدر حكم في أكتوبر الماضي ضد المخرج الإيراني الحائز على جائزة الأوسكار كيوان كريمي، بالسجن لمدة ست سنوات وأكثر من 200 جلدة بتهمة إهانة المقدسات .. وفي الشهر نفسه، حكم بالسجن والجلد على اثنين من الشعراء الإيرانيين، بتهمة تقبيل أفراد من الجنس الآخر ومصافحتهم".

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday