الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر - فلسطين اليوم

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم /الاثنين/ إلى التحلي بالقيم السامية في تطبيق المبادئ الاولمبية الرياضية ونشر ثقافة السلم والمصالحة والتعاون بين شعوب العالم

وقال بوتفليقة ـ في رسالة وجهها إلى المشاركين في المنتدى القاري للمرأة والرياضة بإفريقيا تلتها نيابة عنه وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم ـ إن هذه التظاهرة التي تجمع نساء إفريقيات بالجزائر والتي تنظمها اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية تعد "حدثا قاريا وأولمبيا على قدر عال من الأهمية تجتمع فيه ممثلات اللجان الوطنية والأولمبية الإفريقية وشخصيات نسائية مرموقة من أصقاع العالم ".

وأضاف في هذا السياق أن المشاركات يحدوهن الأمل في أن تكون سانحة أمامهن وللجميع لبعث وعي قاري ودولي بأهمية دور المرأة في قارتنا وفي العالم وذلك بنشر وعي في المؤسسات الرياضية والهياكل وفي مختلف الأطر بما يسمح لها بترقية علاقات التنافس الشريف والتسامح الإنساني المنشود والحوار المسؤول لتجاوز مظاهر الفظائع والعنف المستشري لا سيما فيما نشهده على إثر العديد من التظاهرات ليس في افريقيا فحسب وإنما في مختلف أصقاع المعمورة.

وأوضح الرئيس الجزائرى أن اختيار الجزائر لعقد هذه التظاهرة " يزيدنا تشريفا وتقديرا لكم ويعطي لرسالة المرأة الجزائرية والإفريقية بعدا قاريا وإنسانيا".

وذكر الرئيس بوتفليقة أن " الجزائر قد كان لها إسهامها الأولمبي بفضل بناتها البطلات من أمثال السيدات حسيبة بولمرقة ونورية بنيدة مراح وصورية حداد ومن إليهن اللائي رفعن الراية الوطنية في المحافل الرياضية الأولمبية والدولية وشرفن المرأة محليا وقاريا.

واستطرد في هذا الاطار:"إن الجزائر ما فتئت تدأب على هذا النهج بترقية الرياضة النسائية وفسح المجال أمامها طبقا لما ينص عليه دستورنا ومواثيق ومبادئ وقيم اللجنة الأولمبية الدولية، بما يؤهل المرأة كفاعل أساس في أية نهضة مجتمعية بالإسهام في التنمية بشكل عام والوصول إلى مراتب صنع القرار على كافة الأصعدة ".

وبهذه المناسبة أشاد رئيس الجمهورية "بالدور المرموق الذي قامت به الحركة الأولمبية والحركة الرياضية الجزائرية في هذا المجال بالتنسيق مع كل النظراء في القارة السمراء".

ووجه الرئيس بوتفليقة الشكر الى لسانة بالنفو رئيس جمعية اللجان الأولمبية الافريقية الذي كان له الفضل في تنظيم هذا اللقاء المبارك بالجزائر الذي يعد المنتدى الأول الافريقي للمرأة والرياضة الإفريقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday