السعودية وباكستان تتفقان على بذل جهود مشتركة لمكافحة التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية وباكستان تتفقان على بذل جهود مشتركة لمكافحة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية وباكستان تتفقان على بذل جهود مشتركة لمكافحة التطرف

وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير
الرياض - فلسطين اليوم

اتفقت السعودية تُحمِل إيران مسؤولية الاعتداءات على بعثتها في طهران" href="http://www.palestinetoday.net/news/arabworld/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%8F%D8%AD%D9%85%D9%90%D9%84-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%B9%D8%AB%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%B7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86" target="_blank">المملكة العربية السعودية وباكستان على بذل جهود منسقة لتعزيز التعاون متعدد الأوجه والعمل معا لمكافحة التطرف الذي يعتبر عدوًا مشتركًا للبلدين

وجاء ذلك في بيان صادر من الحكومة الباكستانية الجمعة في إسلام آباد في ختام الزيارة التي قام بها معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

وأوضح البيان وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية أنه خلال زيارة معالي وزير الخارجية ناقش البلدان مجموعة متنوعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك والوضع الإقليمي بما في ذلك التوتر القائم بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية التقى خلال الزيارة بدولة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، وعقد محادثات على مستوى الوفود مع مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز، إلى جانب عقد لقاء مع رئيس أركان الجيش الجنرال راحيل شريف.

وأكد رئيس الوزراء نواز شريف خلال لقائه مع الوزير الجبير أن باكستان تقدر باهتمام عال علاقاتها مع المملكة العربية السعودية، وأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يحظى باحترام كبير لدى الشعب الباكستاني.

وأكد نواز شريف أن شعب باكستان سيقف دائمًا جنبًا إلى جنب مع شعب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديد لسلامة أراضي وسيادة المملكة العربية السعودية.

وذكر البيان أن معالي الوزير أطلع رئيس الوزراء نواز شريف على تفاصيل التحالف الإسلامي لمكافحة التطرف.

ورحب نواز شريف من جانبه بمبادرة المملكة العربية السعودية مؤكدًا أن باكستان تدعم كل هذه الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.
ودعا نواز شريف إلى مواصلة تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية بين باكستان والمملكة العربية السعودية، في جميع مجالات التعاون، بما في ذلك الدفاع والأمن والتعاون الاقتصادي والتجاري، إلى جانب تكثيف الجهود لمواصلة تعزيز التجارة الثنائية وزيادة الاستثمارات السعودية في باكستان، وخاصة في قطاع الطاقة حيث تقدم باكستان فرصًا جذابة للاستثمار.
وأطلع معالي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير دولة رئيس الوزراء الباكستاني على البرامج الجارية لتعزيز الاستثمارات السعودية في القطاعات الحيوية للاقتصاد الباكستاني.
كما أطلع وزير الخارجية السعودية رئيس الوزراء الباكستاني على المستجدات التي طرأت مؤخرًا على العلاقات الثنائية بين المملكة وإيران.
وجدد البيان موقف باكستان الذي أعربت فيه عن قلقها العميق إزاء تصعيد الموقف من جانب إيران وتعرض البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران لاعتداءات، وتطالب بضرورة احترام معايير العلاقة الدولية والالتزام بمبدأ عدم التدخل في شئون الدول الأخرى.
ودعا رئيس الوزراء الباكستاني إلى ضرورة حسم الخلافات بين الرياض وطهران بالوسائل السلمية لضمان وحدة وتماسك كيان الأمة الإسلامية.
وأوضح البيان أن معاليه عقد محادثات على مستوى الوفود مع مستشار رئيس الوزراء سرتاج عزيز، وخلال المحادثات التي عقدت في إطار آلية ثنائية للتشاور السياسى ناقش الجانبان السبل والوسائل لتوسيع مجالات التعاون الثنائي، وسبل تعميق التعاون الثنائي في جميع المجالات، واتفقا على اجراء مشاورات سياسية مرتين في السنة بالتناوب في إسلام أباد والرياض.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول مكافحة الارهاب والتطرف، وأطلع سرتاج عزيز وزير الخارجية السعودي على الحملة الناجحة التي تشنها باكستان ضد الخطر المزدوج للإرهاب والتطرف داخل أراضيها.
وأكد الجانبان على ضرورة تطوير التعاون المشترك المدعوم بموقف العلماء لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وناقش الوفدان أيضًا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم الاتفاق على تظافر الجهود الثنائية لتعزيز التعاون متعدد الأوجه والعمل معا لهزيمة الإرهاب والتطرف.
وأكد البيان أن الاجتماعات بين الطرفين جرت في جو من الدفء والصداقة والمودة التي تميز العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية وباكستان تتفقان على بذل جهود مشتركة لمكافحة التطرف السعودية وباكستان تتفقان على بذل جهود مشتركة لمكافحة التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday