السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وفدا من رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية في القاهرة والذي ضم معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بجانب رؤساء برلمانات ورؤساء وفود كل من السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر والعراق وليبيا والسودان وفلسطين والجزائر وجزر القمر وجيبوتي والصومال ونائبي رئيس برلمان كل من الأردن وتونس ومعالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري.

وقدمت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال اللقاء خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية ..مؤكدة ان انعقاده لأول مرة في مصر له دلالات كبيرة على دورها التاريخي فمصر القلب النابض للوطن العربي.

كما قدمت التهنئة لفخامته بمناسبة انعقاد الفصل التشريعي لمجلس النواب المصري وعبرت عن أملها بأن يسترجع دوره التاريخي ليكون دائماً في طليعة العمل البرلماني على المستويين الإقليمي والدولي وأن يمارس دوره في دعم الحكومة والرئاسة المصرية في جهودها التنموية .

وهنأت فخامته على إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأكدت أن الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تقف بجانب مصر ..مؤكدة أهمية توحيد الجهود العربية المشتركة وخاصة البرلمانية في محاربة الاٍرهاب والتطرف ودعم مجالات التنمية المستدامة.

وعبرت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي عن سعادتها بلقاء فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ..وقالت ان اللقاء تميز بالتأكيد على الثقة بدور البرلمانات العربية بصفتها ممثلة لشعوب الأمة العربية ودورها الكبير والمعول عليها للمساهمة في تعزيز ودعم العمل العربي المشترك والحفاظ على الأمن القومي العربي من خلال التشريع والرقابة وممارسة جميع أدوات السلطة البرلمانية فضلا عن أهمية دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ودفع عجلة التنمية المستدامة لبناء المستقبل الزاهر للشعوب العربية.

من جانبه صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية أن معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي قدم في بداية اللقاء الشكر لفخامة الرئيس المصري على رعايته للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذي عقد في القاهرة ..مشيراً إلى حرص المؤتمر على المساهمة في تعزيز العمل العربي المشترك وبلورة رؤية برلمانية موحدة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي في هذا الإطار بالمشاركة المصرية الفعالة في المؤتمر التي تأتي عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد وبدء انعقاد جلساته ..مؤكداً على أهمية دور مصر باعتبارها بيت العرب والركيزة الأساسية لأمن واستقرار العالم العربي.

وقال المتحدث ان الرئيس المصري رحب من جانبه برؤساء البرلمانات العربية وأكد على أهمية دعم التواصل البرلماني بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية في ضوء ما يساهم به ذلك في تبادل الخبرات وتعزيز وحدة الصف والتكاتف العربي.

كما أشاد فخامة الرئيس السيسي بحرص مجلس النواب المصري على استعادة دوره الرائد على الصعيدين الإقليمي والدولي والاضطلاع بمسؤولياته تجاه دفع مسيرة العمل العربي المشترك ..مشيراً إلى ما يتميز به تشكيل مجلس النواب المصري من تنوع فضلاً عن ارتفاع نسبة تمثيل المرأة والشباب.

كما تناول الرئيس المصري الدور الهام الذي تقوم به البرلمانات العربية بصفتها تجسد ضمير الشعوب وصوتها الحر فضلاً عن إسهامها من خلال البحث والتشريع في تناول القضايا التي تشغل الدول العربية لاسيما في مجال تعزيز التعاون من أجل مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب وبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار على صعيد الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية وعدم الاكتفاء بالأبعاد الأمنية والعسكرية فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن عدداً من رؤساء البرلمانات العربية قدموا التهنئة للرئيس المصري على استكمال كافة استحقاقات خارطة المستقبل عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد وأشادوا بإطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وأكدوا تقديرهم لمواقف مصر على المستوى العربي واعتزازهم بمساهمة الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة على مر التاريخ في توطيد علاقات الأخوة والتعاون مع الدول العربية والحفاظ على أمنها القومي ووصفوا مصر بأنها قلب العروبة النابض مشيرين إلى أن عقد مؤتمرهم الأول في القاهرة يُعد بمثابة رسالة تؤكد الدور الريادي لمصر في العالم العربي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة العربية ومن بينها القضية الفلسطينية وسبل التوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بحيث يتم إحلال السلام والاستقرار بها والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday