اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز

حصار محافظة تعز
صنعاء - فلسطين اليوم

طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة بسرعة التحرك الفاعل والعاجل لرفع المعاناة الإنسانية بحق أبناء محافظة تعز ورفع الحصار عنهم .

وقال خالد اليماني مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في خطاب بعثه إلى بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة أن العقاب الذي تتعرض له تعز من قبل مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية يندى له جبين الإنسانية.

وأضاف اليماني في رسالته التي بثتها وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الأدلة كثيرة على سرقة قيادات المليشيات الانقلابية للمواد الإغاثية التابعة للمنظمات الإنسانية الدولية وإثرائهم من وراء تجارة السوق السوداء التي تتاجر بدماء ومعاناة ومآسي أبناء اليمن وللأسف الشديد لم نسمع حتى الآن عن تقرير واضح من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية والمنسق المقيم لها يوضح للرأي العام العالمي جسامة الوضع الإنساني الصعب في تعز .

وأوضح أن محافظة تعز لا تزال تعاني بسبب الحصار الخانق عليها من قبل المليشيات الانقلابية و رغم تصريحات الأمم المتحدة إلا أن المنظمات الدولية العاملة هناك لا تزال تتعامل مع الحوثيين باعتبارهم طرف ليس مسئولا عن الحصار الشامل للمحافظة والجرائم الإنسانية التي ترتكب يوميا بحق المواطنين .

وأشار إلى انه وبعد مرور اكثر من خمسة اشهر على الحصار المفروض على تعز وسكانها البالغ عددهم 4 ملايين نسمة وعلى الرغم من الاتفاقات التي تمت بين الوفد الحكومي ووفد الانقلابيين في جولة المشاورات الثانية في سويسرا مؤخرا حول فتح الممرات الإنسانية الآمنة إلى تعز وإطلاق سراح المعتقلين إلا أن معاناة أبناء تعز لم تتوقف ولم يحرك الطرف الانقلابي ساكنا تجاه تلك المعاناة بل زاد بطشا وتنكيلا في أبناء تعز ومنشأتهم المدنية والصحية والتعليمية ومساكنهم .

وأضاف مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أن عدم التزام الطرف الانقلابي في تنفيذ إجراءات بناء الثقة التي تم الاتفاق عليها في المشاورات خاصة فك الحصار المطبق على تعز والسماح بإيصال المعونات الإنسانية الإغاثية إلى المحاصرين والمحتاجين من السكان في مدينة تعز ينذر بكارثة إنسانية جسمية ،وقد أشار برنامج الغذاء العالمي في بيانه الأخير إلي احتمال حدوث مجاعة كبيرة في هذه المدينة الصامدة والصابرة .

وأكد أن استخدام التجويع كأداة من أدوات الحرب تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني ولا تسقط بالتقادم وينبغي على المجتمع الدولي الوقوف بحزم تجاه مثل تلك الانتهاكات الصارخة.

نقلا عن أ.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday