تمام سلام يحذر من استمرار تعطيل عمل الحكومة في لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمام سلام يحذر من استمرار تعطيل عمل الحكومة في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمام سلام يحذر من استمرار تعطيل عمل الحكومة في لبنان

رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام
بيروت ـ فلسطين اليوم

حذر رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام من "مغبة استمرار التعطيل على مستوى السلطة التنفيذية في بلاده لما لذلك من ضرر مباشر، وأكبر من شلل رئاسة الجمهورية ومجلس النواب".

وأوضح سلام في حديث خاص عبر "صوت لبنان" أن جدول أعمال مجلس الوزراء بات مزدحما بالملفات والقضايا العالقة التي تحتاج إلى البت فيها، آملا في " أن ينعكس الحوار القائم إيجابا على عمل مجلس الوزراء".

ويعاني لبنان أزمة دستورية في ظل فراغ رئاسي منذ شهر مايو من العام الماضي ويتعذر فيه انعقاد البرلمان على خلفية مقاطعة كتل برلمانية جلسات التشريع في ظل الشغور الرئاسي، إضافة إلى تعطيل مسار الحكومة على خلفية التمديد للقادة الأمنيين، في حين بدأت طاولة الحوار اللبناني بعقد جلساتها في 9 سبتمبر الجاري وعلى جدول أعمالها عدة ملفات أبرزها الشغور الرئاسي الذي أدى إلى تعطيل عمل مجلس النواب والحكومة.ودعا اللبنانيين إلى "التجاوب مع خطة الوزير أكرم شهيب بشأن النفايات لتسهيل تطبيقها، وبالتالي رفع فتيل متفجر تمثل بغضب الشارع".

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت منذ أكثر من شهر، احتجاجات بدأت على خلفية استمرار أزمة النفايات في لبنان، والتي رافقتها أعمال شغب وصدامات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أثناء منع العناصر الأمنية المحتجين من التقدم نحو المقرات الرسمية "السراي الحكومي والبرلمان"، مما نتج عنه سقوط جرحى من قوى الأمن الداخلي وفي صفوف المتظاهرين، في حين من المنتظر أن تشهد الأيام القادمة تطبيق خطة وزير الزراعة أكرم شهيب لحل أزمة النفايات التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا.

ونوه سلام بالجهود التي بذلت على مستوى الاستقرار الأمني، محذرا في الوقت نفسه من "أن الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي لا يزال في خطر ويتطلب الكثير من العناية لمواجهته، وإلا انزلقت البلاد في اتجاه الانهيار نتيجة استفحال الصراع السياسي الداخلي".على صعيد أزمة اللجوء السوري، أعرب سلام عن أمله في "زيادة الوعي لدى قيادات الدول الكبرى وتلك الصديقة للبنان لدعم لبنان في ظل ما يتحمله من أعباء ومخاطر نتيجة الأعداد الزائدة من اللاجئين السوريين، وكذلك على مستوى الأزمة السياسية المستفحلة في المنطقة وانعكاساتها السلبية على لبنان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمام سلام يحذر من استمرار تعطيل عمل الحكومة في لبنان تمام سلام يحذر من استمرار تعطيل عمل الحكومة في لبنان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday