تونس تكمل تشييد حواجز على طول حدودها مع ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تونس تكمل تشييد حواجز على طول حدودها مع ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تونس تكمل تشييد حواجز على طول حدودها مع ليبيا

تونس تنتهي من بناء حاجز على الحدود مع ليبيا
تونس - فلسطين اليوم

ذكرتونس يبحث مع سفير الكويت التعاون العسكري" href="http://www.palestinetoday.net/news/arabworld/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D9%85%D8%B9-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A" target="_blank"> وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني أن عسكريين من ألمانيا والولايات المتحدة سيشرفون على تدريب الجيش التونسي على إدارة منظومة مراقبة إلكترونية عند حدود تونس مع ليبيا.

وقال الحرشاني للصحفيين السبت 6 فبراير/شباط: "سيشرف عسكريون وتقنيون من ألمانيا على تدريب الجيش التونسي على المنظومة الإلكترونية التي تتضمن كاميرات مراقبة وأجهزة رادار متطورة".

وأعلن الجيش التونسي في منطقة سبخة العين المحادة لليبيا إكمال خندق وحاجز ترابي يمتدان على طول حوالي 200 كيلومتر مع الحدود الليبية.

وتستعد تونس لوضع منظومة مراقبة إلكترونية على حدودها مع ليبيا بعد إكمال حفر خندق.

وقال الحرشاني: "نعلن اليوم انتهاء الحاجز الحدودي الذي سيمكننا من تشديد الخناق على الإرهابيين.. وسنبدأ في الأشهر القليلة المقبلة إنشاء منظومة مراقبة إلكترونية".

وتشتمل الحواجز خندقا وحاجزا ترابيا يمتد من رأس الجدير إلى الذهبية في جنوب البلاد.

وتكافح تونس، التي تعرضت العام الماضي لهجمات متشددين قتل خلالها عشرات السياح لكبح خطر الجماعات المتشددة وتضييق الخناق عليها خاصة وأن آلاف التونسيين يقاتلون في صفوف تنظيم داعش في ليبيا وسوريا ويشكلون خطرا حال عودتهم إلى بلادهم.

وأضاف الحرشاني "هناك آلاف التونسيين في داعش في ليبيا وكثير منهم جاء إلى ليبيا مع بدء هجمات قوية في سوريا ضد داعش"، مشيرا إلى أنهم يمثلون خطرا وأن تونس "جاهزة للتصدي لهم عبر تعزيز منظومتها الحدودية".

وأشار الوزير التونسي إلى أن الألمان والأمريكيين وأصدقاء أخرين تعهدوا بمساعدة تونس في هذا الموضوع، لكنه قال إن قدوم مدربين عسكريين لتونس خلال بضعة أشهر لن يتضمن أي تدخل في السيادة الوطنية التي وصفها بـ"الخط الأحمر".

وتزايدت التكهنات بأن تشن قوات دولية هجمات ضد تنظيم "داعش" في وقت لاحق، وتثير هذه الخطط قلق تونس التي تدعو للتنسيق معها قبل اتخاذ أي خطوة.

وقال الحرشاني "نحن أخبرناهم أنه يتعين التنسيق معنا في أي خطوة لأننا نحن من ستكون عليه انعكاسات في هذا الخصوص.. نعرف أن أي ضربات ستنتج موجات كبيرة من اللاجئين وأيضاً من الإرهابيين الذين يسعون للتسلل معهم"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تكمل تشييد حواجز على طول حدودها مع ليبيا تونس تكمل تشييد حواجز على طول حدودها مع ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday