تونس ستنتصر على التطرف مهما كانت التضحيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تونس ستنتصر على التطرف مهما كانت التضحيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تونس ستنتصر على التطرف مهما كانت التضحيات

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد
تونس ـ فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد ان تونس تواجه اخطارا جمة بهدف زعزعة امنها واستقرارها وبث الفوضي ، داعيا جميع التونسيين والتونسيات الي ان يدركوا ان بلادهم تخوض حربا ضد الارهاب من اجل حماية النظام الجمهوري والمسار الديمقراطي والنمط المجتمعي التونسي نمط الوسطية والاعتدال والتسامح .

وقال الصيد - خلال لقائه الليلة الماضية برؤساء وممثلي الاحزاب السياسية حول تبعات الهجوم الارهابي علي متحف باردو الاربعاء - انه مهما كانت التضحيات فان التونسيين سينتصرون علي الارهاب وانه " بقدر العزم القوي علي التصدي للارهاب بدون رحمة او شفقة فاننا حريصون علي ترسيخ المسار الديمقراطي ودولة القانون وتعزيز الحريات العامة والفردية " .

وأضاف - بحسب بيان لرئاسة الحكومة - ان " الهدف من هذا اللقاء هو توجيه رسالة قوية للارهابيين وكل اعداء مسار تونس الديمقراطي في الداخل والخارج مفادها اننا جميعا حكومة واحزابا ومنظمات وطنية ومكونات مجتمع مدني جبهة صماء لمقاومة عصابات الارهاب والقتل والاجرام " .
ووصف رئيس الحكومة التونسية عملية استهداف متحف باردو بانها عملية " نوعية غير مسبوقة " هدفها قتل اكثر ما يمكن من الاشخاص وضرب المعنويات واستهداف القطاع السياحي والاقتصاد الوطني بصفة عامة ، لافتا الي ان حصيلة العملية الارهابية الجبانة كانت ثقيلة لكنها كانت يمكن ان تكون اثقل لولا سرعة تدخل الوحدات الامنية وخبرتهم وبلائهم البلاء الحسن .

وأوضح الصيد ان هذه العملية الخسيسة تؤكد تخبط الارهابيين بعد الضربات الموجعة التي تلقوها والعمليات الاستباقية للوحدات الامنية والنجاح في تفكيك العديد من الخلايا النائمة والقضاء علي عناصر ارهابية خطيرة وايقاف عشرات الارهابيين واكتشاف مخابيء للاسلحة .

وتابع في هذا السياق قائلا :" نحن بصدد التعمق في ملابسات هذه العملية الارهابية وفي كل الظروف المحيطة بها وفي ما قد يكون حصل من اخطاء او تقصير " ، معربا عن الامل في المصادقة علي قانون مكافحة الارهاب وقانون حماية الامنيين في اقرب الاجال وعن التطلع الي ان تساهم كافة الاطراف والمواطنون في توفير المناخ الملائم لتتفرغ المؤسسات الامنية والعسكرية لمهامها الاساسية . ورحب الصيد خلال اللقاء بمقترح مجلس نواب الشعب التونسى " البرلمان " تنظيم مسيرة وطنية حاشدة تضم الاحزاب والمنظمات والمجتمع المدني ومختلف القوي الوطنية للتأكيد علي الوحدة الوطنية الصماء في مواجهة الارهاب .

أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس ستنتصر على التطرف مهما كانت التضحيات تونس ستنتصر على التطرف مهما كانت التضحيات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday