جوده يلتقي وزير خارجية البوسنه والهرسك الاحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جوده يلتقي وزير خارجية البوسنه والهرسك الاحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوده يلتقي وزير خارجية البوسنه والهرسك الاحد

وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده
عمان - فلسطين اليوم

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم الاحد وزير خارجية البوسنة والهرسك إيغور تسرناداك وبحث معه العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

واكد الجانبان حرصهما المشترك على تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، مؤكدين الحرص على تنسيق المواقف لإحلال السلام والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان.

وأكّد جوده أن الأردن يدعم الجهود والمساعي التي تقوم بها جمهورية البوسنة والهرسك لإحلال وإدامة السلام وتعزيز التعايش العرقي والديني المشترك في منطقة البلقان .

وعبر تسرناداك عن تقدير بلاده لمواقف الأردن الدّاعمة للبوسنة والهرسك في المحافل الدوليّة بما فيها تأييد والتزام الأردن بدعم القرارات الدوليّة والأمميّة المتعلّقة بإحلال الأمن والسلام في منطقة البلقان.

وثمن دور قوات حفظ السلام الأردنية والتي ساهمت في العديد من المهمّات الإنسانيّة في إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة البلقان عموماً والبوسنة خصوصاً.

وبحث جوده مع نظيره البوسني اهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة باطار زمني تفضي بالنهاية الى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية وبما يحفظ ويصون بالكامل مصالح الاردن الحيوية .

واستعرض الطرفان التطورات والمستجدات على الساحة السورية والجهود الدولية المبذولة في هذا الاطار لتحقيق الحل السياسي الذي يؤكد الاردن على اهميته كحل وحيد منذ بداية الازمة السورية واهمية انجازه بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري.

وبحث الجانبان اهمية تكثيف الجهود الدولية على مختلف الصعد لمواجهة الارهاب والتطرف الذي يهدد العالم باجمعه.

وأشاد وزير خارجية البوسنة والهرسك بالجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني من اجل توفير الأمن والاستقرار وبناء المستقبل الأفضل لشعوب المنطقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوده يلتقي وزير خارجية البوسنه والهرسك الاحد جوده يلتقي وزير خارجية البوسنه والهرسك الاحد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday