منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإيرانية على ممثليات السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإيرانية على ممثليات السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإيرانية على ممثليات السعودية

منظمة التعاون الإسلامي
جدة ـ فلسطين اليوم

دان الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد اليوم الخميس بمقر المنظمة بجدة ، الاعتداءات التي تعرضت لها بعثات المملكة العربية السعودية في طهران ومشهد، وقال إنها تشكل خرقاً واضحاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية عام 1963، والقانون الدولي الذي يحمي حرمة البعثات الدبلوماسية، ويفرض الحصانة والاحترام للبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى أية دولة بوضوح ملزم الجميع.

وأكد مشروع البيان الختامي الذي ناقشه مجلس وزراء الخارجية، بعد رفعه من اجتماع كبار المسؤولين التحضيري، وحصلت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) على نسخة منه، تنافي هذه الاعتداءات مع ميثاقي منظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، اللذين يدعوان إلى حل النزاعات بالطرق السلمية، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ورفض مشروع البيان التصريحات الإيرانية التحريضية فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية بحق عدد من مرتكبي الجرائم الإرهابية في السعودية، معرباً عن تأييده الكامل لجهود السعودية وجميع الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره أياً كان مصدره وأهدافه.

وأضاف مشروع البيان بطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة، إدانة تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، ومنها البحرين واليمن وسوريا، ودعمها للإرهاب.

وقال مشروع البيان إن المجلس يؤيد الإجراءات الشرعية والقانونية التي اتخذتها السعودية في مواجهة الاعتداءات على بعثاتها الدبلوماسية في إيران، مؤكدا على البيانات الصادرة عن الدول الأعضاء، وغير الأعضاء، ومجلس الأمن الدولي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية، التي أدانت واستنكرت بشدة الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية.

وطالب مشروع البيان بالعمل على نبذ الأجندة الطائفية والمذهبية لما لها من آثار مدمرة وتداعيات خطيرة على أمن واستقرار الدول الأعضاء، وعلى السلم والأمن الدوليين.

وأكد مشروع البيان أهمية توطيد علاقات حسن الجوار بين الدول الأعضاء، اتساقاً مع ميثاق منظمة التعاون الإسلامي.

ودعا مشروع البيان جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً على البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى إيران.

وطلب مشروع البيان من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، إبلاغ مضامين البيان للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وللمنظمات الإقليمية والدولية، ورفع تقرير بشأنه إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الخارجية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإيرانية على ممثليات السعودية منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإيرانية على ممثليات السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday