هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد "داعش"

هاموند: السلطات العراق هي المسؤولة عن عمليات برية ضد تنظيم الدولة الإسلامية
بريطانيا - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن السلطات والقوات المسلحة العراقية وحدها مسؤولة عن إجراء عمليات برية ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري عقد في بغداد الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول أعاد هاموند إلى الأذهان  أن بريطانيا تشن غارات جوية ضد مواقع التنظيم، وتورد أسلحة إلى الأكراد العراقيين، وتقوم بتدريب مقاتليهم، كما أنها تقدم دعما سياسيا لبغداد وتسعى إلى قطع تدفق الأموال إلى "الدولة الإسلامية" عبر آليات الأمم المتحدة.

وأشار الوزير البريطاني الذي وصل إلى بغداد لبحث محاربة "الدولة الإسلامية" مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وغيره من القادة العراقيين، إلى أنه إذا لم يتم وقف زحف التنظيم، "فإننا سنواجه جماعة إجرامية إرهابية تعلن أن هدفها هو مهاجمة كل من لا يقبل إيدولوجيتها الشاذة".

هذا وأشاد هاموند بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة واصفا إياها بـ"الخطوة الهامة الأولى نحو حل المشكلات الكبيرة التي يواجهها العراق في المجالات الأمنية والسياسية والإنسانية".

ويتوقع أن يتوجه الوزير البريطاني من العراق إلى الكويت الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول لعقد لقاء مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي.

العبادي يدعو المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة العراق

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة بلاده في حربه ضد تنظيم "داعش"، فيما اعتبر أن القتال الحقيقي على الأرض ضد التنظيم هو للقوات الأمنية والحشد الشعبي.

وفي بيان صدر عن مكتبه عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني أشار العبادي إلى أن "العراق يخوض حربا ضد هذا التنظيم الإرهابي والجماعات الإرهابية الأخرى وهو بحاجة إلى أن يساهم المجتمع الدولي بشكل فاعل في مساعدته للتخلص من هذه العصابات الإجرامية".

وجدد العبادي رفض العراق "تواجد أية قوات برية على أرضه"، مضيفا أن "القتال الحقيقي على الأرض ضد تنظيم داعش الإرهابي لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي والقوات المرابطة في القتال وأن الجهد الدولي يكون مساعدا لها عن طريق الضربات الجوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday