وزير الخارجية الجزائري يشيد بعلاقات بلاده مع السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الخارجية الجزائري يشيد بعلاقات بلاده مع السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية الجزائري يشيد بعلاقات بلاده مع السعودية

وزير الدولة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة
الجزائر - فلسطين اليوم

أعرب وزير الدولة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة ، عن يقينه من أن عام 2016 ستكون سنة حافلة بالانجازات والتقدم على درب الشراكة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية-وتركيا">السعودية

وشدد لعمامرة ـ في تصريحات أدلى بها اليوم "الخميس" على هامش لقائه مع نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير ـ على أهمية أن تكون هناك شراكة متعددة الجوانب ومفيدة للطرفين الجزائري والسعودي والتي تغطي احتياجات البلدين وترقى إلى مستوى ونوعية العلاقة السياسية والثقة الموجودة بين الرئيس عبد العزيز بوتفلقية والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

وأكد وزير الخارجية ـ في هذا السياق ـ أن زيارة نظيره السعودي للجزائر أعطت دفعة جديدة للعلاقات ، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين يغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

من جهة أخرى .. ولدى تطرقه لقضية أسعار النفط ، قال وزير الخارجية الجزائري إن الرئيس بوتفليقة بادر في شهر فبراير الماضى بإرسال رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين واستمر بعدها التشاور على مستوى وزيري الطاقة والنفط للبلدين مشيرا ـ في هذا الصدد ـ 

أيضا إلى لقائه بنظيره السعودي على هامش القمة العربية حيث تم استعراض كافة النقاط ذات الاهتمام المشترك . 

من جانبه .. أكد بن أحمد الجبير ، أنه تم التطرق خلال اللقاء الذي جمعه مع لعمامرة إلى القضايا الثنائية والإقليمية حيث تم التحدث حول الأوضاع السائدة في فلسطين و كيفية دفع عملية السلام إلى الأمام بهدف الوصول إلى دولة فلسطينية عاصمتها القدس وكذا الأوضاع السائدة في سوريا و في العراق وفي اليمن

وأضاف أنه تم أيضا التطرق إلى ظاهرة التطرف بشكل عام وكيفية التكثيف التعاون القائم بين البلدين في هذا المجال سواء في مواجهة التطرف أو الفكر المتطرف.

ولدى تطرقه للعلاقات الثنائية .. أوضح الجبير ، أنه تم خلال اللقاء البحث حول كيفية دفع العلاقات التاريخية بين البلدين إلى الأمام وكذا كيفية تعزيزها وتفعيلها أكثر خدمة لمصالح البلدين والشعبين ، مشيرا إلى وجود تطابق في الآراء في معظم الأمور الثنائية والإقليمية بين الجزائر والسعودية .

وأكد الوزير الجزائري ، وجود تنسيق بين الجزائر ودول الأوبك فيما يخص قضية انخفاض سعر البترول ، مشددا على أن أسعار النفط تخضع لأسواق النفط العالمية، كما تخضع للعرض والطلب وللنمو الاقتصادي في العالم.

وأضاف: "نحن نتابع هذه الأمور بدقة ونحاول أن لا يكون هناك عجز في الإنتاج أو لا يكون المزيد من الإنتاج لكي تكون الأسعار على مستوى معقول يخدم مصالح المستهلكين والمنتجين، وهذا ما نسعى إليه .. والتشاور مستمر بيننا وبين الجزائر وبين الدول المنتجة في هذا المجال". 

نقلا عن وام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الجزائري يشيد بعلاقات بلاده مع السعودية وزير الخارجية الجزائري يشيد بعلاقات بلاده مع السعودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday