مسؤول ليبي يؤكد سيطرة داعش على طريق استراتيجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسؤول ليبي يؤكد سيطرة داعش على طريق استراتيجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول ليبي يؤكد سيطرة داعش على طريق استراتيجية

عناصر لتنظيم "داعش" في ليبيا
طرابلس - فلسطين اليوم

 أكد مسؤول ليبي الخميس 12 مايو/أيار، سيطرة تنظيم "داعش" على منطقة استراتيجية في غرب ليبيا يربط طريقها غرب البلاد بشرقه، بعد هجمات شنها على قوات حكومة الوفاق الوطني الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في غرفة العمليات المشتركة ضد "داعش" في مدينة مصراتة قوله إن "تنظيم داعش سيطر على منطقة أبو قرين، وبالتالي على الطريق التي تمر بها".

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "التنظيم خرج من قاعدته في سرت وتمدد غربا، ونحن نستعد لمهاجمته لاستعادة المناطق التي سيطر عليها"، مشيرا إلى أن "ساعة الصفر باتت قريبة".

وكان "داعش" شن الخميس الماضي هجوما على أبو قرين التي تبعد حوالى 130 كلم غرب مدينة سرت الخاضعة لسيطرته منذ حزيران/يونيو 2015. وبحسب شهود في أبو قرين، اندلعت اشتباكات بين عناصر التنظيم والقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في المنطقة، قبل أن تنسحب هذه القوات من المعركة.

وتشير "أ ف ب" إلى أن هذه المرة الأولى التي ينجح فيها تنظيم "داعش" في السيطرة على منطقة تقع إلى الغرب من قواعده في سرت، علما أنه يسيطر أيضا على مناطق شرق المدينة.

وتقع أبو قرين التي تشهد عملية نزوح كبيرة منذ أسبوع، في منطقة استراتيجية قرب الساحل عند الطريق الرئيسية التي تربط الشرق الليبي بغربه، ومدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) بمدينة سرت وبالجنوب الليبي أيضا.

ويأتي نجاح التنظيم في التمدد غربا في وقت تعلن فيه قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات الحكومة الموازية غير المعترف بها دوليا في الشرق عن قرب مهاجمة قواعد التنظيم لاستعادة مدينة سرت في حملتين عسكريتين منفردتين.

وكانت حكومة الوفاق الوطني شكلت "غرفة عمليات" عسكرية خاصة ضد التنظيم، مهمتها تنسيق أنشطة مكافحة داعش في المنطقة الممتدة بين مصراتة وسرت.

جدير بالذكر أن 4 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني قتلوا الأربعاء في هجوم شمل تفجيرين انتحارين شنه داعش واستهدف نقطة تجمع لهذه القوات على بعد نحو 50 كلم شرق منطقة أبو قرين.

وقال مسؤول في المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة إن الهجوم استهدف "تجمعا لقواتنا في السدادة" جنوب مصراتة.

وأضاف "هاجم في البداية انتحاريان احدهما يقود سيارة مفخخة والثاني دراجة نارية التجمع العسكري، ثم اندلعت اشتباكات في المنطقة بين عناصر التنظيم وقواتنا".

وتابع "سقط لنا 4 شهداء وأصيب 24 عنصرا أخر بجروح".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول ليبي يؤكد سيطرة داعش على طريق استراتيجية مسؤول ليبي يؤكد سيطرة داعش على طريق استراتيجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday