أبو خلف يبحث مع نظيرته الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو خلف يبحث مع نظيرته الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو خلف يبحث مع نظيرته الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة

وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف
باريس ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف مع الوزيرة الفرنسية لإصلاح الدولة واللامركزية والوظيفة العامة ماريليز لوبرانشو تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وأكدت لوبرانشو، خلال لقائها أبو خلف، في العاصمة الفرنسية باريس، أن هذا اللقاء يعد استكمالا للقاءات والاجتماعات السابقة التي جمعت بين الوزارتين، مشيرة إلى أن وزارة الحكم المحلي الفلسطينية رسمت لنفسها خطوات واضحة الملامح وأصبحت ملموسة على أرض الواقع، ومشاركتهم في زيارة عمل هنا لهو دلالة حقيقية على الاهتمام الفرنسي بالقضية الفلسطينية وأنها تتطلع إلى اليوم الذي تنال فيه فلسطين حريتها كباقي شعوب العالم.

وأعربت لوبرانشو عن دعمها المطلق لوزارة الحكم المحلي والحكومة الفلسطينية، واستعدادها لتقديم كافة أشكال المساعدة ومد يد العون للأصدقاء في فلسطين لمساعدتهم في بناء دولتهم وتحقيق التنمية المحلية المستدامة.

من جهته، قال أبو خلف إن هذا اللقاء يأتي في سياق التأكيد على عمق العلاقة التي تجمع البلدين، والتأكيد على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارتين في قطاع الحكم المحلي.

وأشار إلى أهم التحديات والعقبات التي تواجه الحكومة يومياً بسبب سياسات الاحتلال وممارساته العنصرية بحق أبناء شعبنا التي تحول دون تحقيق التنمية المحلية.

وأكد أهمية تنفيذ الاتفاقيات في مجالاتها الفنية والتقنية، ونقل الخبرة الفرنسية إلى فلسطين في مجالات اللامركزية والدمج، وبناء قدرات الكادر العامل في الوزارة والهيئات المحلية وغيرها من المجالات.

وبحث الطرفان آليات تنفيذ اتفاقية التعاون اللامركزي، واتفاقية الترتيب الإداري التي وقعت مؤخراً خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى فلسطين، وهدفت إلى وضع ترتيب إداري في مجال الحكم المحلي ودعم فني لصالح الوزارة.

وأشار أبو خلف إلى البدء الفعلي بتنفيذ بنود الاتفاقية، حيث اتفق الطرفان على بدء العمل على تشكيل لجنة فنية لمتابعة تنفيذ بنود هذه الاتفاقية والخروج بخطة عمل خلال المرحلة المقبلة ووضع الأسس والتصور للمراحل المقبلة، والوقوف عن كثب على الواقع لتطوير خطط واستراتيجيات عامة لتطبيقها في المستقبل القريب.

من جانب آخر، بحث الوفد الفلسطيني مع مدير عام وزارة الإصلاح واللامركزية والوظيفة العامة سيرج مورفيه من أجل وضع تصور لتبادل الخبرات بين الطرفين وخاصة في مجال تدريب الكوادر العاملة في الهيئات المحلية وطواقم وزارة الحكم المحلي.

واستعرض مورفيه التجربة الفرنسية في مجال الحكم المحلي وأهم النجاحات التي من الممكن الاستفادة منها، وأهم العقبات والتحديات التي واجهتها الوزارة في مجالات مختلفة من أجل أخذ الدروس والعبر حال نقلها إلى فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو خلف يبحث مع نظيرته الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة أبو خلف يبحث مع نظيرته الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday