أمال حمد تؤكد ضرورة الوحدة ولا مفاوضات مع نتنياهو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرحت لـ"فلسطين اليوم" بأن الزيارة المرتقبة مختلفة

أمال حمد تؤكد ضرورة الوحدة ولا مفاوضات مع نتنياهو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمال حمد تؤكد ضرورة الوحدة ولا مفاوضات مع نتنياهو

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمال حمد
غزة – حنان شبات

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمال حمد عن أنه لم يتم تحديد موعد لزيارة وفد المنظمة حتى اللحظة إلى غزة، وهناك جدية حقيقية لأهمية هذه الزيارة لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لأن معركة "فتح" مع الاحتلال الإسرائيلي فقط، خاصة بعد فوز اليمين المتطرف.

ولفتت حمد، في تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم"، إلى أن هذه الزيارة ستكون مختلفة عن سابقاتها لأن الإعداد لها يتم بشكل جدي، وهناك رغبة جدية من قبل كل الإطراف لإنهاء حالة الانقسام، نتيجة لمجمل المتغيرات التي تعيشها القضية الفلسطينية، والحاجة الملحة لرفع الحصار ولإنهاء الانقسام بين شطري الوطن.

أما بالنسبة لترحيب القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان بالزيارة، فأوضحت أن "القضية ليست ترحيب، لأنه حينما يأتي الوفد فهو يأتي إلى بلده وإلى بيته الثاني، وأنا لا أشعر أن هناك فرق بين الضفة الغربية وغزة، وليس هناك مسافة، وعندما يأتي أي وفد فهو ليس آت إلى دولة أخرى".

وتابعت: "يجب أن يكون تفاهم على تنفيذ اتفاق المصالحة وتمكين الحكومة وإعطائها دورها الحقيقي في المهام والصلاحيات المناط بها والكوارث الموجودة في غزة، فهناك أزمة مياه وكهرباء وملف الإعمار والناس المشتتة بيوتهم، والمدمرة بيوتهم، وهناك أناس يعيشون في العراء، وهذا كله يتطلب قيام الحكومة بدورها وممارسة صلاحياتها، وأن يتاح لها المجال، وهذا يتطلب فتح المعابر وإعادة الإعمار بالشكل المطلوب في الفترة المقبلة ".

وأكدت حمد على أن رئيس الوزراء السيد رامي الحمد الله  ، قالها وبكل وضوح أن الحكومة جاهزة لاستلام المعابر بشكل جدي لأن حماس قالت  بإمكان حرس الرئيس ولكن العراقيل الموجودة بسبب قضية الموظفين التابعين لحماس والذين يعملون بالمعابر يعيق تنفيذ هذه الخطوة .

وأضافت "  عودة نتنياهو لسدة الحكم والذي هو أكثر يمينيا وتطرفا وفوز عدد كبير من الأحزاب اليمينية وبالتالي المجتمع الإسرائيلي كله دائما يحذو مبدأ التطرف والعنصرية نتنياهو قبل فوزه وقبل الانتخابات قال انه لن يكون هناك دولة فلسطينية وهو في السابق ايضا صرح بجملة من التهديدات هو وجملة من وزرائه الذين كانوا موجودين في حكومته اتجاه الرئيس محمود عباس " .

وأشارت حمد إلى أن تصريحات نتنياهو دائمًا تؤكد على عدم وجود شراكة حقيقية، مبيّنة: "نحن نقول ليس لدينا شريك إسرائيلي حقيقي في عملية السلام، أما المفاوضات فهي ذهبت بلا رجعة في وجود نتنياهو الذي يسعى لحرمان الشعب الفلسطيني من حقه".

وشددت حمد على أن "الدولة الفلسطينية التي تم الاعتراف بها في الأمم المتحدة هي عنوان حركة فتح ومرجعيتها، والذهاب للمحكمة الجنائية الدولية هو للحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية، والقدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وحدود 67 ومرجعياتنا الوطنية الواضحة على حق عودة اللاجئين".

وبيّنت أن المرحلة المقبلة ستشهد تهديدات إسرائيلية بشكل كبير، كما أن محاولة الرئيس عباس الحفاظ على الثوابت الوطنية تجعلنا دائمًا في حالة خوف وأرق عليه، وهذا الخوف أمر طبيعي فنحن حتى اللحظة لم نختار نائبًا للرئيس، وهو رئيس منظمة التحرير، وبالتالي الرئيس محمود عباس هو خيار الشعب الفلسطيني للحفاظ على الثوابت الوطنية".

وكشفت عن أن حركة فتح من حقها أن تقلق على أبو مازن باعتباره صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني الكبير والمعركة الوطنية التي يخوضها على المستوى الدولي وعلى المستوى الإقليمي والداخلي.

واعتبرت حمد أن عملية المفاوضات لا عودة لها في ظل عودة نتنياهو الذي يقول إنه لن تكون هناك دولة فلسطينية للشعب الفلسطيني، وبالتالي العودة للمفاوضات أصبحت مستحيلة، موضحة: "اليوم هناك سرقة جديدة للأراضي وإقامة مستوطنات جديدة، وهناك تهويد متزايد للقدس، ويقولون إن القدس عاصمة موحدة للدولة اليهودية".

وشددت على أن نتنياهو من الممكن أن يعود للمفاوضات بشرط ألا يكون هناك علاقة بين فتح وحماس، ووجهت رسالة عبر الموقع: "أنا أقول لنتنياهو بشكل واضح وبشكل مسؤول، هل نحن كشعب فلسطيني يحق لنا أن نقول لك لا يمكن أن يكون لك علاقة مع حزب العمل أو أي حزب من الأحزاب الإسرائيلية أو حتى مع ليبرمان الذي دائمًا يهدد بالقضاء على الشعب الفلسطيني؟".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمال حمد تؤكد ضرورة الوحدة ولا مفاوضات مع نتنياهو أمال حمد تؤكد ضرورة الوحدة ولا مفاوضات مع نتنياهو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday