أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس الشيوخ يهدِّد بإعلان مصر "دولة غير آمنة للسيّاح"

أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه

والدة الطالب الإيطالي المقتول في مصر باولا رجيني تتحدث في مؤتمر صحافي
روما - ليليان ضاهر

أكدت والدة الطالب الإيطالي الذي تعرض للتعذيب حتى الموت في مصر، جوليو رجيني، للبرلمان الإيطالي أنها تعرفت على أنف ابنها فقط عند رؤية جثته، وسط تزايد الغضب من تعامل القاهرة مع التحقيق في مقتل الشاب البالغ من العمر 28 عامًا، وفي الوقت الذي يتوقع فيه من مسؤولي الشرطة المصرية تقديم الأدلة الرئيسية لنظرائهم الإيطاليين في نيسان/أبريل المقبل. وذكر رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشيوخ الإيطالي، لويجي مانكوني، أنه إذا فشلت القاهرة في القيام بذلك، يجب على إيطاليا أن تفكر في استدعاء سفيرها للتشاور، وأشار وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، أن مصر وافقت على توسيع نطاق التحقيق بعد ضغوط من روما.

أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه

وشككت الحكومة الإيطالية، الأسبوع الماضي، في ادعاءات القاهرة بأنها حددت عصابة إجرامية ارتبطت بمقتل رجيني، بعد اعتقال أربعة من أفرادها، كل منهم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزعيم العصابة الذي قتل إثر تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وكذلك العثور على جواز سفر الطالب الذي تخرج من جامعة كامبريدج في إحدى الشقق المملوكة لهم، وذكرت الشرطة المصرية أنها تعتقد أن ريجيني وقع ضحية لهذه العصابة والتي كانت تأمل بإجباره على إفراغ حسابه المصرفي.

وتحدثت وسائل إعلام إيطالية ومصادر دبلوماسية غربية في القاهرة عن وجود شكوك بأن الأجهزة الأمنية المصرية كانت وراء اغتيال الشاب الإيطالي والذي وجدث جثته مشوهة بعد تسعة أيام من اختفائها في 25 كانون الثاني/يناير الماضي، وتحدثت والدته باولا ريجيني "لن أقول لكم ماذا فعلوا له، لكني تعرفت عليه فقط من خلال أنفه في ما كانت بقية جثته مشوهة بالكامل حتى إنها لا تشبه جوليو"، وأوضحت أنها التقطت صورة لجثته المشوهة وهي على استعداد لنشرها إذا استمرت القاهرة في رفض تسليم نتائج التحقيق إلى الشرطة الإيطالية.

وتابعت "ما يعذبني هو فكرة أنه في أول ضربة تلقاها علم أن حياته انتهت، فقد كان يمتلك كل المعرفة والثقافة والذكاء كي يعرف أنه على وشك الموت، وقد رأيت على وجهه كل مصائب العالم، ولم نشاهد تعذيبًا مثل هذا منذ عهد مناهضة الفاشية"، وكان ريجيني يدعم الحركات العمالية في مصر وهو موضوع حساس ويكتب مقالات تنتقد الحكومة تحت اسم مستعار.

ورفضت روما كل القصص التي وضعتها مصر، بما في ذلك المزاعم السابقة بأن الطالب كان يعمل جاسوسًا، وهو اتهام نفته والدته بشراسة، وقالت محامية العائلة اليساندرا بالريني "يحب على المحققين المصريين أن يجمعوا كل ما هو مفقود بما في ذلك سجلات الهاتف والبيانات التي جمعت من مواقع الخلية في المنطقة ولقطات فيديو الأمن من مكان قريب من المترو حيث اختفى والمنطقة التي عثر على جثته فيها"، وأضافت والدته  نحن لا نعرف ماذا كان يرتدي جوليو عند اكتشاف الجثة، ونريد معلومات أكثر عن العصابة وجواز السفر وكيف حصلت عليه أيضًا"، وتابع مانكوني أنه إذا لم تسلم القاهرة كل المعلومات فإن وزارة الخارجية الإيطالية ستعلن مصر دولة غير آمنة، الأمر الذي من دون شك سيؤثر على الكثير من أعداد السياح الذين لا يستهان بهم.

صورة 2: السلطات المصرية تعثر على بطاقة التعريف الجامعية للشاب ريجيني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه أم الطالب الإيطالي المقتول تكشف تعرفها على جثته عبر أنفه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday