خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مُعتقل في السجون الإيرانية منذ تشرين الأول

خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني

وزير الخارجية الأميركي جون كيري أثناء خطابه
واشنطن ـ مادلين سعادة

كتبت خمس مجموعات إيرانية أميركية خطابًا إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع الماضي، لحثه على العمل من أجل إطلاق سراح رجل الأعمال الإيراني الأميركي سياماك نامازي، المُعتقل في إيران منذ أكتوبر/تشرين الأول. وأوضح الخطاب أنه لا يوجد ما يبرر احتجاز نامازي الذي تُرك عقب صفقة الأسرى بين الولايات المتحدة وإيران والتي شهدت الإفراج عن أميركيين آخرين من السجون الإيرانية الشهر الماضي.

وتضمَن الخطاب الذي أرسل الجمعة، والموقع من قبل المجلس الوطني الإيراني الأميركي وتحالف الشؤون العامة للأميركيين الإيرانيين ومجموعات أخرى "يجلس الأميركي الذي عمل بلا كلل لبناء الجسور بين الثقافات والبلدان والأديان في السجن في طهران، نحن نحثكم على العمل دون كلل لمتابعة الإفراج عن سياماك نامازي". حيث كان نامازي الذي يقيم في دبي يزور أقاربه في إيران حيث تم اعتقاله، وكان يعمل لدى شركة Crescent للنفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة، وكان يترأس شركة استشارية في إيران.

وأفاد المسؤول الإعلامي لمكتب وزارة الخارجية للشؤون الإيرانية سام ويربرج عبر البريد الإلكتروني، الأحد، "تبذل حكومة الولايات المتحدة كل ما في وسعها لصالح مواطنيها"، فيما رفضت عائلة نامازي التعليق. ولم يعلن المسؤولون الإيرانيون أي اتهامات ضد نامازي، وأوضح مسؤول قضائي إيراني الأحد، وجود العديد من مزدوجي الجنسية محتجزين في إيران بتهمة التجسس، ويأتي الخطاب بعد ثلاثة أسابيع من إطلاق سراح أربعة أميركيين إيرانيين بينهم محرر صحيفة "واشنطن بوست" جيسون ريزيان بواسطة السلطات الإيرانية، وفى المقابل عفت السلطات الأميركية عن سبعة إيرانيين في الولايات المتحدة، وأسقطت أوامر اعتقال دولية واتهامات ضد 14 إيرانيًا آخرين خارج أميركا.

وبيّن الرئيس الأميركي باراك أوباما الشهر الماضي أن الإفراج عن الأميركيين جاء بعد حملات عامة واسعة النطاق شنتها عائلاتهم ومسؤولين أميركيين، واستخدم دبلوماسيون أميركيون كل لقاء على هامش المفاوضات النووية لدفع إيران للإفراج عن الرجال، ووصفت السلطات الأميركية تبادل الأسرى بأنه اتفاق فريد من نوعه، وأن الولايات المتحدة أبلغت إيران أنها لا تتوقع تكرار الصفقة.

وأشار كيري الشهر الماضي في خطاب له، إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تحاول معرفة ماذا حدث لوكيل إنفاذ القانون الأميركي السابق روبرت ليفنسون الذي اختفى أثناء زيارته لإيران عام 2007، بينما لم يذكر كيري نامازي في تصريحاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday