رئيس وزراء بريطانيا يستعين بسلاح سري ضد التطرف في بلاده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أميت جيل مستشار ينحدر من أسرة فقيرة ويكتب خطاباته المثيرة

رئيس وزراء بريطانيا يستعين بسلاح سري ضد التطرف في بلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس وزراء بريطانيا يستعين بسلاح سري ضد التطرف في بلاده

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ كاتيا حداد

أطلق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، خطابًا شديد اللهجة نحو معالجة التطرف والفشل في الاندماج، واعتبر الكثير من المراقبين أنَّ خطاب، الأسبوع الماضي، من أقوى وأهم الخطابات التي ألقاها كاميرون منذ توليه رئاسة الوزراء.

والحقيقة أنَّ الكلمات المثيرة للجدل، قد عكف على كتابتها مساعده البريطاني من أصول آسيوية والذي يعترف بأنَّه يكافح مع هويته العرقية في الماضي، آميت جيل المولود من أبوين وصلا إلى بريطانيا كمهاجرين فقراء قادمين من منطقة ريفية في الهند.

وأصبح جيل واحدًا من مستشاري كاميرون والذين يحظون بثقة كبيرة منذ انضمامه إلى فريق المستشارين قبل تسعة أعوام، وتم ترقية كاتب الخطابات السابق البالغ من العمر 32 عامًا إلى المدير رقم 10 لوضع الإستراتيجية بعد الانتخابات العامة ما جعله على اتصال يومي برئيس الوزراء وبالتالي من أكثر الشخصيات تأثيرًا في السياسة البريطانية وبما يملكه من خلفية الأقليات العرقية.

ويقول جيل لأصدقائه بأنه يتفهم جيدًا مسائل الهوية والتلاحم نظرًا إلى ما اكتسبه خلال نشأته في بريطانيا والتعامل مع المواطنين، مضيفًا أنه كان يشعر في بعض الأوقات بأنه بريطاني وأوقات أخرى يشعر بأنه هندي في حين لا يشعر نشئ في بعض الأحيان، بحيث إذا كان يحيطه وقت أن كان مراهقًا أيديولوجية مثل تلك التي يتمتع بها تنظيم "داعش"، فلا شك بأن بعض الأصدقاء يمكن أن يتأثروا حينها وينجذبون إلى هذه الأيديولوجية.

ويلاحظ أن ذلك التأثير قد بدا واضحًا خلال خطاب دايفيد كاميرون الأسبوع الماضي، والذي تحدث فيه عن أنه كيف باستطاعة المتطرفين توفير الشعور بالانتماء لبعض الشباب ما يجعلهم عرضة للعنف ضد بريطانيين آخرين ممن لا يشعرون بالولاء الحقيقي.

ونشـأ جيل في ابنبري، أوكسفوردشاير لأبوين تزوجا في الهند حينما كانت تتراوح أعمارهما 15 عامًا، ووصل والده دارشان الذي لم يكمل تعليمه إلى بريطانيا للحصول على وظيفة في مصنع لقطع الغيار ثم قضى بعد ذلك 35 عامًا هو وزوجته بارمايندر يعملان في مصنع للكرتون.

وكافح الزوجان من أجل إرسال آميت وواحدة من أخواته الثلاث إلى إحدى المدارس الخاصة، وانتهى من دراسة التاريخ على منحة دراسية في جامعة اكسفورد قبل العمل كباحث للمؤرخ التليفزيوني نيال فيرغسون في حين ذهبت أخواته للعمل في مجالي الطب والقانون.

وبعد أن كان شاهدًا على كفاح عائلته فقد كان جيل يقف وراء خطاب كاميرون الشهر الماضي والذي هاجم خلاله مسألة فرض ضرائب على ذوي الدخل المنخفض ثم منحهم المال في صورة فوائد وأعقب ذلك انتقاد موازنة جورج أوزبورن فيما يتعلق بالإعفاءات الضريبية.

وتسبب الراتب الشهري الأول الذي حصل عليه جيل بقيمة 1,500 جنيه إسترليني نظير عمله كباحث بعد تخرجه من الجامعة صدمة له بعدما جاء أكبر من مجموع الراتب الشهري لوالدته بعد ما يقرب من أربعة عقود نظير عملها في المصانع.

واعتاد مستشار رئيس الوزراء على مواعدة ثيا روغرز وهي منتجة سابقة داخل "بي بي سي"، والتي تشغل الآن منصب مستشار مدير الموظفي، وقد انفصلا العام الماضي على الرغم من استمرار الصداقة بينهما وكونهما تحالفًا قويًا في قلب داونينغ ستريت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء بريطانيا يستعين بسلاح سري ضد التطرف في بلاده رئيس وزراء بريطانيا يستعين بسلاح سري ضد التطرف في بلاده



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday