منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حال فوزهما بترشيحات الأطراف السياسية لحزبيهما

منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك

كلينون وترامب يتقاتلان في نيويورك
واشنطن - رولا عيسى

أفادت مصادر مطلعة بأن مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون ستكون في صراع في ولاية نيويورك الأميركية حال استطاعت هي ومُرشَح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الفوز بترشيحات كل الأطراف السياسية في حزبيهما للرئاسة، فوفقًا للاستطلاعات الخاصة التي حصلت عليها صحيفة "نيويورك بوستط، فان ترامب يحظى بدعم كبير في نيويورك بالرغم من أن تاريخ التصويت فيها ذهب لصالح الديمقراطيين دومًا.
 
وأوضحت المصادر أنه في حالة دخل الميجور السابق لنيويورك مايكل بلومبرغ الانتخابات كمستقل، فان الطريق الى البيت الابيض سيكون أصعب على كلينتون، فبلومبرغ سيأخذ حصة كبيرة من أصوات كلينتون في نيويورك. وفاز باراك أوباما في 63% بالأصوات في نيويورك في المرتين التي ترشح بهما، وكان من المتوقع ان تحصل كلينتون على ذات النسبة وخصوصا وأنها كانت عضو سابق عن نيويورك في مجلس الشيوخ. وكان عام 1984 أخر مرة صوتت فيها نيويورك لصالح الحزب الجمهوري عندما كان رونالد ريغان من المرشحين للرئاسة، ويمكن أن تذهب ثقة ترامب في نيويورك أدراج الرياح فالملياردير ولد في كوينز وجعل من نيويورك منزلا له.
 
واشترت كلينتون وزوجها منزلا هناك في عام 1999 عندما كان بيل في منصبه، فاستطاعت تترشح لمجلس الشيوخ الاميركي نيابة عن نيويورك. وفازت بالسباق عام 2000 وبقيت في منصبها حتى عام 2008 وتركته لتصبح وزيرة للخارجية في عهد أوباما، ومنذ عام 2013 قضت كلينتون الكثير من وقتها في نيويورك، وعملت على تأسيس مؤسستها العائلية الى جانب سعيها الى البيت الأبيض منذ بداية العام الحالي. ولا تعتبر كلينتون نيويورك أصلية مثل ترامب، وهذا ربما يساعد المليونير على الفوز في الولاية ويجمع كل أصواتها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتكمن المشكلة الأكبر لدى كلينتون في امتلاك ترامب لشبكة ايجابية في المدينة في حين هي لا تملك هذه الشبكة.
 
 
منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
 
وأشارت استطلاعات الرأس السرية أن أنصار ترامب هم أكثر كثافة، ويمكن أن يكونوا أكثر من مؤيدي هيلاري في التصويت، إلا أن استطلاع للرأي صادر عن كلية سيينا أظهر أن ترامب ليس محبوب كثيرا في نيويورك، فحوالي 7 من 10 ناخبين في المدينة قالوا إنهم لن يصوتوا له، فيما أشار 5 من 10 أشخاص في حزبه بأنهم يحبوه، 43% قالوا بأنهم لن يصوتوا له. وكان الديمقراطيون ضده تماما، ووضح ثلثا المستقلين أنهم لا يفضلوا ترامب، فيما تمتلك كلينتون أفضلية بنسبة 50%.
 
منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
 
وقفزت النسبة الى 73% عندما شمل الاحصاء الديمقراطيين، فيما قال الجمهوريون أنهم لا يفضلوها، واستطاعت أن تجذب المستقلين أكثر من ترامب، فحوالي 53% منهم سيعطونها أصواتهم و42% لن يعطوها. وعبر سكان نيويورك أنهم يفضلون كلينتون على ترامب في الانتخابات العامة لمجلس الشيوخ، وهزمته 57-32 في استطلاع سيينا والذي كان يمتلك هامش خطا زائد أو ناقض بنسبة 3.8% فقط. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday