أصحاب المنازل المدمرة في جباليا يطالبون بإعادة الإعمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصحاب المنازل المدمرة في جباليا يطالبون بإعادة الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أصحاب المنازل المدمرة في جباليا يطالبون بإعادة الإعمار

أصحاب المنازل المدمرة في جباليا
جباليا-فلسطين اليوم

يقف المواطن عرفان أبو خوصة وأبناؤه أمام مقر الأمم المتحدة في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة مطالبين بإعادة إعمار منزلهم الذي دمّره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على القطاع صيف العام الماضي.
 
ويهتف أبو خوصة، خلال وقفة احتجاجية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية، مع المشاركين في الوقفة بقوله "طال الليل وطفح الكيل.. يلا يا شعبي شد الحيل"، "شعبي صمّم عالخلاص.. بدنا إعادة الإعمار".
 
ويأمل أبو خوصة الذي يسكن في القرية البدوية، أن تكون وقفتهم حاثة للأطراف المعنية للاستجابة الفورية لتسريع وتيرة إعادة الإعمار.
 
ويبدي الخمسيني خلال حديثه لـ "صفا" استياءه من تعامل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مع ملف المهدمة بيوتهم، ويهدد بالاعتصام الدائم مع أبنائه أمام المقر في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
 
ويضيف، "لدي والعائلات المهدمة بيوتهم التزامات معيشية وحياتية، ولابد للأطراف المعنية أن تأخذ دورها تجاهنا".
 
وطالبت القوى الوطنية والإسلامية، خلال كلمة لها في الاعتصام، الأمم المتحدة بالإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها تجاه المواطنين المهدمة بيوتهم، داعية المؤسسات الحقوقية للقيام بالدور المنوط بها في هذا السياق.
 
ونادى المتحدث باسم القوى محمد أبو حبل الدول المانحة بالالتزام بمسؤولياتها، حاثًا جامعة الدول العربية ومندوب فلسطين في الأمم المتحدة بالعمل الجاد للتخفيف عن قطاع غزة المحاصر.
 
بدوره، أوضح القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب أن الوقفة هي باكورة فعاليات تنظمها القوى الوطنية "لاسترداد كافة حقوق شعبنا المضطهد".
 
وأكد دياب ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ليقف الفلسطيني ببرنامج سياسي موحد أمام الاحتلال، مطالبًا العالم الحر بالوقوف أمام المطالب الإنسانية للشعب الفلسطيني.
 
ومر على العدوان "الإسرائيلي" الأخير على غزة أكثر من 300 يوم، ولم يلحظ المواطنون الذين دمرت بيوتهم بشكل كلي أي بناء حقيقي لبيوتهم ومنشآتهم المدمرة، ويرون أن ما يجري هو تعطيل متعمد للإعمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب المنازل المدمرة في جباليا يطالبون بإعادة الإعمار أصحاب المنازل المدمرة في جباليا يطالبون بإعادة الإعمار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday