الفيليبين ترحب بالدعم الدولي المتزايد في مواجهة الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفيليبين ترحب بالدعم الدولي المتزايد في مواجهة الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيليبين ترحب بالدعم الدولي المتزايد في مواجهة الصين

الرئيس الفلبيني بنينيو اكينو
مانيلا - فلسطين اليوم

رحّبت الفيليبين، الأحد، بما وصفته دعمًا دوليًا متزايدًا لجهودها في مواجهة مطالب الحكومة الصينية بالسيادة على غالبية بحر الصين الجنوبي.

وصرَّح المتحدث باسم الرئيس بنينيو اكينو، هرمينيو كولوما، بأنَّ "هناك أصواتًا جديدة تدعم تحركنا الهادف إلى حل سلمي للجدل في شأن بحر الصين الجنوبي"، مشيرا إلى أنَّ "عددًا كبيرًا من الدول يوافق على ضرورة حل الخلاف من خلال عملية قانونية بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار".

وتتزامن تصريحات المتحدث الرئاسي مع نشر الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ، صورًا تظهر قائده على متن طائرة تقوم بطلعة استطلاع فوق البحر الذي يثير توترًا متزايدًا بين مانيلا وبكين.

وأضاف كولوما أمام الصحافيين: "نرحب بالدعم المتزايد لموقف بلدنا"، مشيرًا إلى الاتحاد الأوروبي وأستراليا واليابان والشركاء في رابطة دول جنوب شرقي آسيا.

وأكد على تصريحات عدد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي مثل السناتور جون ماكين، التي أثنت على جهود الفيليبين في حل المسألة سلميًا، داعية الولايات المتحدة إلى مواصلة الحفاظ على السلام في المنطقة.

وعرضت الفيليبين في وقت سابق من الشهر الجاري، القضية أمام محكمة دولية في لاهاي، وطعنت بمطالبة الصين بالسيادة على غالبية البحر الغني بالموارد الطبيعية، ورفضت الصين المشاركة في المداولات، داعية الفيليبين إلى الموافقة على محادثات ثنائية.

وحذّرت الفيليبين ودول أخرى أخيرًا من فرض الصين سيطرتها على مناطق ردم في البحر، بهدف إنشاء جزر من المحتمل أن تقام عليها منشآت عسكرية، حيث تطالب الصين بالسيادة على غالبية بحر الصين الجنوبي وصولًا إلى سواحل جيرانها.

وبالإضافة إلى الفيليبين، تطالب بالسيادة على مناطق من بحر الصين كل من بروناي وماليزيا وفيتنام وتايوان، وتسعى الفيليبين التي لديها أحد أضعف الجيوش في المنطقة، إلى تعزيز علاقات الدفاع مع حليفتها الولايات المتحدة.

وفي مؤشر واضح على التعاون المستمر، نشر الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ صورًا على موقعه اليوم تُظهر قائد الأسطول الأدميرال سكوت سويفت على متن طائرة "بوسيدون" أميركية من طراز "بي – 8 أيه"، وذلك في مهمة استطلاع بحرية لسبع ساعات فوق بحر الصين الجنوبي أمس السبت، ضمن زيارته الأخيرة إلى الفيليبين.

ولم يحدد الأسطول المواقع في البحر التي حلّق فوقها الأدميرال، علمًا أنَّ الفيليبين قالت الخميس الماضي إنها ستعيد فتح قاعدة بحرية أميركية أُغلقت قبل أكثر من 20 عامًا، لتنشر معداتها العسكرية في "سوبيك باي" قبالة بحر الصين الجنوبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيليبين ترحب بالدعم الدولي المتزايد في مواجهة الصين الفيليبين ترحب بالدعم الدولي المتزايد في مواجهة الصين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday