محمد عساف يشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الألغام في خانيونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محمد عساف يشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الألغام في خانيونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد عساف يشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الألغام في خانيونس

الفنان محمد عساف
غزة – حنان شبات

نظمت دائرة الإجراءات المتعلقة بالألغام بالأمم المتحدة "UNMAS" بالتعاون مع مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الأربعاء، فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الألغام، في كلية تدريب خانيونس التابعة إلى "الأونروا" جنوب قطاع غزة .

وشارك في الفعالية منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية جيمس راولي، ومدير عمليات "الأونروا" في غزة روبرت تيرنر ، وسفير "الأونروا" للنوايا الحسنة فئة الشباب الفنان محمد عساف، بالإضافة للعديد من المؤسسات الدولية والأهلية العاملة في الأراضي الفلسطينية والعديد من المعاقين وأصحاب الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم .

وتخللت الفعالية العديد من الفعاليات الرياضية للمعاقين، مثل كرة القدم وكرة الطائرة وألعاب القوى وسباق الكراسي المتحركة بإشراف دعم سبعة الأندية الرياضية في قطاع غزة، بالإضافة لمقطع غنائي للفنان الفلسطيني محمد عساف لدعم ضحايا والمصابين بسبب مخلفات الحرب والأجسام المشبوهة .

وأكد منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية جيمس راولي أن هذا اليوم هو دعوة لكل العالم للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، منوهاٌ لرؤية وتطلعات الأمم المتحدة للوصول لعالم خال من تهديد الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة، حتى يتمكن الأفراد والمجتمعات بالعيش في بيئة آمنة تساعد على التنمية، والعمل على دمج الناجين من الألغام بشكل كامل في مجتمعاتهم.

وشكر راولي حكومات هولندا وإيطاليا وبريطانيا واليابان والولايات المتحدة وسويسرا، وإستونيا، والدنمارك لدعمها المالي لدائرة الأمم المتحدة في إزالة المتفجرات والألغام ومخلفات الحروب، والتوعية بمخاطرها، بالإضافة لمساعدة ضحايا الألغام.

وأكد مدير عمليات "الأونروا" روبرت تيرنر على أهمية دعم الأمم المتحدة لـ "لأونروا"، مضيفًا أنه " كان وجود دائرة الأمم المتحدة ودعمها في غاية الأهمية في السماح لنا لمواصلة عملياتنا خلال الحرب التي اندلعت الصيف الماضي، وأداء الأونروا دورها في التفتيش والبحث عن المتفجرات و مخلفات الحرب والتخلص منها خاصة فيما يتعلق بالمنشات التابعة إلى الأونروا خاصة المباني المدرسية ، والتي سمحت لنا في استقبال 240ألف طفل في مدارسنا بعد 3 أسابيع فقط من إعلان وقف إطلاق النار ".

وأوضح تيرنر أن مخلفات الحرب المدفونة وسط الأنقاض، ارتفعت إلى مستوى أعلى بكثير من مما كان عليه في الحروب السابقة وبشكل ملحوظ منذ أغسطس 2014؛ حيث أدت مخلفات الحرب لمقتل 11 شخصا قتلوا و إصابة 40 آخرين .

وأشار لوجود تعاون بين الشرطة في غزة، ودائرة الأمم المتحدة و"الأونروا" و"اليونيسيف" والمنظمة الدولية للمعوقين واللجنة الدولية للصليب الأحمر في البحث والتفتيش عن الأجسام المشبوهة ومخلفات الحرب، وتأمين البنى التحتية المتضررة من النزاع، وتوعية المجتمع من مخاطر المتفجرات من مخلفات الحرب بالإضافة لدعم ضحايا الحوادث المتعلقة بمخلفات الحرب.

وأكد محمد عساف أن "الحرب لم تنته إذا كان الأطفال لا يمكن أن تلعب وتذهب إلى المدرسة دون خوف من هذه الأسلحة".

وشدد عساف على خطورة الألغام ومخلفات الحروب الإسرائيلية والتي راح ضحيتها العديد من الضحايا الفلسطينيين بالإضافة لأنها تسببت في إصابة العديد من المواطنين مما سبب لهم إعاقات مختلفة ، داعيا لضرورة التوعية بمخاطر مخلفات الحرب والعمل على دمج المصابين في المجتمع وتمكينهم من مواصلة حياتهم بصورة طبيعية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عساف يشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الألغام في خانيونس محمد عساف يشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة الألغام في خانيونس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday