طريف عاشور يدعو إلى محاربة الاحتلال بمقاطعة منتجاته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ المعركة باتت "كسر عظام"

طريف عاشور يدعو إلى محاربة الاحتلال بمقاطعة منتجاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريف عاشور يدعو إلى محاربة الاحتلال بمقاطعة منتجاته

الدكتور طريف عاشور
نابلس – آيات فرحات

أكد القيادي في حركة "فتح" ومدير دائرة الإعلام في وزارة الصحة الدكتور طريف عاشور، أنَّ ما يحدث من مقاطعة فلسطينية للبضائع الإسرائيلية في الضفة، قرار منع وليس مقاطعة فقط، معتبرًا أنَّه" صائب وإن جاء متأخرًا".

وأوضح عاشور في حديث إلى "فلسطين اليوم" أنَّ "الحديث يكون دائمًا حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية التي لها بديل، والأصل أن نتحدث بأسلوب دعم المنتج الفلسطيني الذي له بديل إسرائيلي، فالأصل أن يكون غذاؤنا ودواؤنا من إنتاجنا الوطني، والبديل هو الإسرائيلي أو الأجنبي".

وأضاف "من المؤسف أن تكون هذه الحملات مجرد هبات ووصلت ذروتها خلال الحرب على غزة، ثم عادت البضائع لتغزوا أسواقنا وهذا يدل على عدم وجود الثقافة الوطنية ودروع تحمل هذا الهم"، مؤكدًا أنه "في تلك الفترة ضبطنا السوق الفلسطيني بنسبة 80%".

وشدَّد عاشور، حول أسس المقاطعة، على أنَّه "يجب أن تكون لدينا مصافٍ عدة، الأولى تتمثل بالقرار والوعي الشعبي والحكومي، فإذا تحدثنا عن وكلاء كبار ليكن لهم دروس في الوطنية، وعلى الحكومة أن تقترح لهم بديلًا وتقدم لهم الوكالات الفلسطينية وتضيف لها بعض الامتيازات".

وتساءل "لماذا لا يفرض 200% ضرائب على المنتج الإسرائيلي قبل أن يدخل الأسواق الفلسطينية؟"، موضحًا "إذا كانت الاتفاقات هي من تلزم الفلسطينيين، فإنَّ أساس أي اتفاق هو المعاملة بالمثل، وكل الاتفاقات داستها الدبابات الإسرائيلية".

وأكد "أراهن على أن تحتوي أي مدينة في الداخل المحتل على البضائع الفلسطينية وحتى القدس الشرقية"، مضيفًا "المصفاة الثانية تتمثل بالعائلة، ثم المدارس والتربية والتعليم، إذ يجب أن يكون لها دور في نشر هذه الثقافة من خلال دروس التربية الوطنية".

وأبرز ، عن الجولة التي أجراها عناصر حركة "فتح" والفصائل الوطنية في مدينة نابلس لمراقبة الأسواق، أنَّ "70% من تجارنا مناضلون، وفي الأمس وفي الوقت ذاته الذي كنا فيه بجولة في أسواق المدينة، كان هناك وكلاء لشركة البوظة الإسرائيلية توزع ثلاجات على المتاجر في أحياء أخرى من مدينة نابلس، وكأنه تحدٍ، وكأنَّ هذا الأمر لا يتعلق بهم".

وبينَّ عاشور أنَّ معرض "القدس للصناعات الوطنية" جاء دعمًا لهذه المقاطعة، منوهًا بأنَّه يجب أن تكون هناك عروض من الشركات الفلسطينية، وينصب كل الجهد الشعبي في دعمها، وتم الاتفاق معها على أساس فتح باب التوظيف أيضًا للخبرات والكفاءات الفلسطينية خلال المعرض.

وتابع "هي ليست مقاطعة رسمية بشكل كامل، المقاطعة الرسمية هي منع ومعاقبة أي تجار يتعامل في هذه البضائع تحت طائلة المسؤولية، أما ما يحدث حاليًا فهو محاولة ضغط"، مضيفًا "أنا لا أبرر للحكومة، أفسر فقط موقفها فهي ترى أنه من أراد خنقها عليه أن يختنق هو في البداية".

واستطرد "نحن لا نراهن على قرارات حكومية، نحن نراهن على الصمود الفلسطيني والحملة الشعبية التي تقودها حركة "فتح" وباقي فصائل منظمة التحرير، إذ بدأت بمصادرة الشاحنات في الخليل، وستصل وفود من لجنة المقاطعة العليا ليتم مصادرة بضائع وتوجيه رسائل إلى الشركات الإسرائيلية التي أبلغت وكلاءها بتوزيع البضائع حتى ولو تمت مصادرتها، وأنها ستتحمل هي كل الخسائر".

وبيَّن عاشور، "أنَّ هناك كسر عظام ما بين وطنية اللجنة وما بين قرار الاحتلال بتلويث أسواقنا، والتاجر هو الذي يقف في الوسط".

وعن المقاطعة في غزة، أوضح "الإشارات من غزة تأتي سلبية جدًا، فإسرائيل أغرقت أسواق القطاع ببضائعها، من خلال استغلال الحصار، لتعويض السوق المضروب في الضفة الغربية، ونحن نراهن على البطل الغزي الذي وقف أمام جبروت إسرائيل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريف عاشور يدعو إلى محاربة الاحتلال بمقاطعة منتجاته طريف عاشور يدعو إلى محاربة الاحتلال بمقاطعة منتجاته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday