صبي بريطاني يروِّج لتنظيم داعش وهو يفجِّر سيارة رهائن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صبي بريطاني يروِّج لتنظيم "داعش" وهو يفجِّر سيارة رهائن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبي بريطاني يروِّج لتنظيم "داعش" وهو يفجِّر سيارة رهائن

الطفل عيسى دارى ومراهق بريطانى بجواره فى فيديو دعائى لداعش
لندن كاتيا حداد

يحقق مكتب "داونينغ ستريت" البريطاني في فيديو دعائي لتنظيم "داعش"، يظهر فيه 3 رجال محتجزين داخل سيارة ثم يتم تفجيرها بواسطة صبي بريطاني يدعى "عيسى داري".

وأفادت المتحدثة الرسمية باسم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بأن الحكومة تدرس محتويات الفيديو، لكنها أكدت أنه يدل على أن التنظيم يخسر الأرض في سورية والعراق، مضيفة: كما قلنا من قبل مثل هذه الدعاية تشير إلى شعور التنظيم بوقوعه تحت الضغط، ويبدو أنهم لجأوا إلى تكتيكات يائسة بعد أن وجدوا أنفسهم تحت الضغط في سورية والعراق بسبب أعمال قوى التحالف ضد التنظيم.

صبي بريطاني يروِّج لتنظيم داعش وهو يفجِّر سيارة رهائن

ورفضت المتحدثة الانجرار إلى أن أي شخص تورط في استمالة الصبي، الذي ظهر في الفيديو، يجب أن يحاكم لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، لكنها أوضحت بشكل عام أنه ينبغي أن تكون هناك عواقب بالنسبة إلى الأشخاص المتورطين في جرائم الحرب.

ويظهر الطفل عيسى، الذي أخذ إلى سورية بواسطة والدته خديجة داري، مرتدياً زيًا عسكريًا وغطاءً أسود على رأسه في لقطات مثيرة للقلق، ويرافق مراهق بريطاني وجهه مغطى بوشاح أسود موجهًا حديثه إلى بريطانيا،  قائلاً: لن تقاتلوننا إلا من وراء الحصون أو خلف الجدران، أو عن طريق إرسال الجواسيس والجيش الخاص بكم لقتل إخواننا الذين يعيشون في الغرب، واليوم سنقتل جواسيسكم بنفس الطريقة التي قتلتم بها إخواننا، ولذلك عليكم تجهيز جيشكم ونحن أيضًا نجهز جيشنا.

ويبدأ الفيديو الدعائي بتسجيل اعترافات للأسرى الثلاثة قبل قتلهم وهم يرتدون سترات برتقالية ويتحدثون إلى الكاميرا، قبل أن يجبروا على الدخول إلى السيارة مكبلي اليدين، ويظهر عيسى بعدها قبل إعطائه إشارة الموافقة للضغط على زر تفجير السيارة التي تحولت إلى كتلة نارية ضخمة، وينتهي الفيلم بصياح الطفل قائلاً  "الله أكبر" رافعًا ذراعه بجانب حطام السيارة.

وأفادت جماعة "الرقة تذبح في صمت"، والتي تضم مواطنين وصحافيين ونشطاء يكشفون فظائع داعش في سورية، بأن الشاب الذي ظهر في الفيديو في سن المراهقة، وأنه يعتقد أن الفيلم الدعائي تم تصويره في الرقة منذ شهر على الأقل أو ربما العام الماضي، وظهر الطفل عيسى في فيديو دعائي آخر أطلق منذ شهر مرتديًا الزي العسكري أيضًا وهو يشير إلى سيارة مشابهة، حيث قال الطفل في الفيديو " سنقتل الكفار جميعاً"، وذلك قبل ظهور لقطة قصيرة لإجبار الرجال الثلاثة على الدخول إلى السيارة، ويعتقد أن الفيلمين تم تصويرهما في الوقت ذاته.

وظهر في الفيديو، الذي أطلق الشهر الماضي، بعنوان "رسالة إلى ديفيد كاميرون" متطرف بريطاني يعتقد أنه سيد هارتا ذر، مهددًا بريطانيا بالقصف من قِبل التنظيم قبل قتل خمس رهائن.

وتم التعرف على الطفل عيسى داري بواسطة جده هنري داري، الذي اتهم داعش باستخدام الصبي درعًا بشريًا، ونشأت خديجة والدة عيسى على الديانة المسيحية لكنها اعتنقت الإسلام وسافرت إلى سورية مغادرة منزلها في لويشام العام 2012 مع طفلها عيسى، وتزوجت من المقاتل السويدي أبوبكر الذي يعتقد أنه قُتل.

واستخدمت خديجة موقع "تويتر"؛ لدعوة مزيد من مسلمي بريطانيا للانضمام إلى داعش في سورية متفاخرة بكونها امرأة بريطانية تقتل رهينة أميركي أو بريطاني عقب قطع رأس جيمس فولي، واستخدم داعش الأطفال عدة مرات لقتل الرهائن في أفلام دعائية عدة متفاخرة بمعسكرات تدريب أشبال الخلافة على أراضيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبي بريطاني يروِّج لتنظيم داعش وهو يفجِّر سيارة رهائن صبي بريطاني يروِّج لتنظيم داعش وهو يفجِّر سيارة رهائن



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday