مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأطفال اللاجئون في مخيّم الغابة يحلمون بالهجرة إلى بريطانيا

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

الأطفال النازحون إلى بريطانيا
لندن ـ سليم كرم

تشير تقديرات مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى وصول 13 ألف طفل لاجئ إلى إيطاليا فقط العام 2015، وربما كانت الكلمة الإنجليزية الوحيدة التي يعلمونها هي اسم الوجهة التي يريدونها، في الوقت الذي خرج فيه آلاف غيرهم من مخيّمات الشرق الأوسط وامتزجوا بالحشود الهائلة التي تتجه نحو أوروبا، فعلى سبيل المثال يزخر مخيّم الغابة في كاليه بالأطفال المتشردين الذين فقدوا الأهل والوطن، ويحلمون بالهجرة إلى بريطانيا.

وانضم اللاجئون السوريون إلى أطفال مهاجرين آخرين من دول مثل إريتريا والسودان وأفغانستان والصومال، ورصدت جريدة "ديلي ميل أونلاين" الأطفال السوريين الأيتام في مخيّم كاليه، وبينهم طفل عمره 10 أعوام يدعى "مو أحمد"، وشوهد وهو يتجول في المخيّم حالمًا بالوصول إلى بريطانيا، ويعد ضمن مجموعة كبيرة من الأطفال الأيتام في المخيّم ممن اختاروا اللجوء إلى بلد أوروبي، إذ يعتمدون على المسافرين للاهتمام بهم منتظرين الفرصة لمغادرة فرنسا.

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

وأفاد أحمد أنه فقد الكثير من أفراد أسرته خلال القتال المرير في سورية، مضيفًا: كنا دائمًا نتعرض للهجوم من قِبل رجال بالبنادق والقنابل، وربما يأتي بعضهم إلى هنا للإيقاع بنا، مات أبي وأمي وبقيت وحيدًا، أريد الذهاب إلى بريطانيا حيث يمكنني التعلم والحياة في أمان مع أشخاص جيدين، نحن نحتاج الحماية.

وأصبح أحمد صديقًا لطفل سوري آخر يدعى أحمد شاه عمره 10 أعوام، وشوهد الصديقان يلعبان في المخيّم على بعد بضعة أميال من ميناء العبارات في كاليه، وعن ذلك ذكر أحمد: نحن أصدقاء جيدون ونحب أن نلعب معًا،  نحن من نفس البلد وقضينا بعض الأوقات الصعبة معًا.

وانخفض عدد الأطفال بشكل ملحوظ في مخيّم الغابة على مدى الأسابيع القليلة الماضية؛ إذ حاولت السلطات الفرنسية نقلهم إلى مساكن أكثر أمنًا، ولا يزال الأطفال السوريون مثل أحمد وشاه يصلون يومًا بعد يوم في ظل الحرب المستمرة.

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

وكان الخوف الرئيسي ممثلاً في وقوع الأطفال فريسة للمجرمين، بما في ذلك القوادين والمولعين باستهداف الشباب والضعفاء، إذ ذكر رئيس اللجنة البرلمانية للأطفال في إيطاليا، ميشيلا فيتوريا برامبيا: إنها أزمة ضمن أزمة الهجرة الأوسع، وأناشد الحكومة تكريس مزيد من الاهتمام لحل هذه المشكلة.

وذكر المتحدث باسم المؤسسة الخيرية البريطانية لإنقاذ الطفولة: الأطفال المنفردون هم الأكثر عرضة لخطر المهربين؛ إذ يتم إجبار بعضهم على العمل اليدوي والعمل المنزلي وتهريب المواد المخدرة والدعارة.

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

وأوضح مجلس مدينة كاليه أنه عمل مع جماعات الإغاثة للتأكد من العناية بالأطفال، مضيفًا: يعد الأطفال من دون أوصياء من أولوياتنا من حيث المساعدات الإنسانية، وهذا هو سبب وجود عدد قليل منهم في محيط المخي؛م لأننا نسعى للتأكد من تسكينهم ومساعدتهم مستقبلًا.

وحثت منظمة إنقاذ الطفولة بريطانيا على استضافة 3 آلاف طفل يتيم لاجئ في أوروبا، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، رفض الالتماس خوفًا من تشجيع الرحلات المحفوفة بالمخاطر في جميع أنحاء القارة، وبدلًا من ذلك يمكن لبريطانا أن تأخذ الأطفال المنفردين من مخيّمات اللاجئين بالقرب من الحدود السورية.

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا

وأفادت الحكومة البريطانية بأنه ستقبل مزيدًا من الأطفال اللاجئين المنفردين من سورية ومناطق الصراع الأخرى، وتعمل وزارة الداخلية البريطانية مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة لتحديد الحالات الاستثنائية من المخيّمات في سورية والدول المجاورة.

وبيّنت الحكومة أنها تعطي 10 مليون جنيه إسترليني لمساعدة اللاجئين القصر بالفعل في أوروبا، ورحب النشطاء بإعلان قبول الأطفال اللاجئين المنفردين، في حين حذر حزب العمل من التمييز الزائف بين اللاجئين في المنطقة واللاجئين في أوروبا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا مخيّم الغابة في فرنسا تذكرة عبور الأطفال النازحين إلى بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday