أبو محمد الجولاني يهدد تنظيم داعش المتطرف ويؤكد أنَّ معركة دمشق على الأبواب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنَّ الجمهورية الإيرانية تسعى إلى استعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية

أبو محمد الجولاني يهدد تنظيم "داعش" المتطرف ويؤكد أنَّ معركة دمشق على الأبواب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو محمد الجولاني يهدد تنظيم "داعش" المتطرف ويؤكد أنَّ معركة دمشق على الأبواب

تنظيم " داعش"
دمشق نورا خوام


صرَّح أمير "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني، بأنَّ "إيران تريد أن تستعيد أمجاد الإمبراطورية الفارسية التي أنهاها ظهور الإسلام"، مشيرًا إلى أن "مطامع طهران في الهيمنة على المنطقة بدأت منذ مقتل عمر بن الخطاب على يد أبي لؤلؤة المجوسي".


واعتذر الجولاني في الجزء الثاني من مقابلته مع قناة "الجزيرة"، "من المشاهدين عن هذا التخفي لضرورات أمنية وحسابات لو علموها لالتمسوا لنا الأعذار"، وتحدث عن "أنَّ الجهاد الأفغاني جدد للأمة أمر دينها وجهادها امتد حتى وصل إلى بلاد الشام"، مشددصا على أن "الجهاد لم ينقطع وهو قائم إلى يوم الدين ونحن ورثنا راية الجهاد".


واعتبر أنَّ "كل التنظيمات السياسية في الخارج لا يوجد مكان لها إلا في الإعلام والفنادق"، مشددًا على أنَّ "معركة دمشق قادمة لا محالة ولن يطول أمد النظام أكثر من ذلك".


وأوضح في ما يتعلق بتنظيم "داعش"، أنَّ "التنظيم يقطع علينا كثيرًا من الطرق ويحول بيننا وبين دمشق"، وأضاف: "جماعة التنظيم إذا لم يعودوا إلى رشدهم فليس بيننا وبينهم إلا القتال"، معتبرًا أنَّ "الخلافة التي أعلنها غير شرعية ورفضها العلماء".


ورأى أنَّ "نظام الأسد انتعش حينما وقع القتال بين جبهة النصرة وتنظيم داعش"، مشيرًا إلى أن "داعش قتل أكثر من ٧٠٠ من النصرة في شرق سورية، وحاولنا كثيرا إصلاح ما بينا وبين التنظيم ولكن من دون جدوى، لأنه تنظيم يقوم بقطع الرؤوس والصلب لمقاتلي النصرة".


وتابع الجولاني: "التنظيم قتل الكثير من قيادات جبهة النصرة حتى أطفالهم ونساءهم، وأصبح يقتل كل من يشكل خطرًا عليهم بذريعة قتل المصلحة، وجماعة الدولة لم يلتزموا بأوامر الظواهري بعدم تفجير الأسواق والحسينيات، وهو يكفر جبهة النصرة لكننا لا نكفرهم، وحينما حكمنا العلماء بيننا وبين تنظيم التنظيم أفتى العلماء بأن التنظيم أصبح من الخوارج".


وكشف عن أنَّ "نسبة المهاجرين بين مقاتلي جبهة النصرة حوالي ٣٠٪ جاؤوا من كل دول العالم، ونحن لا نسعى لحكم البلاد وحينما تقوم حكومة إسلامية تُبسط فيها الشورى وتكون راشدة في الشام سنكون جنودا فيها"، ورأى أنَّ "طلب فك ارتباطنا بالقاعدة لا معنى له لأن أميركا تعادي كل من يخرج على هيمنتها سواء كان من القاعدة أو غيرها".


وتطرق إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، قائلًا: "إنهم انحرفوا حينما دخلوا البرلمانات وأقسموا على احترام الدستور، ونأمل من الإخوان المسلمين أن يعودوا إلى أصولهم الأولى والجهاد سبيلنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو محمد الجولاني يهدد تنظيم داعش المتطرف ويؤكد أنَّ معركة دمشق على الأبواب أبو محمد الجولاني يهدد تنظيم داعش المتطرف ويؤكد أنَّ معركة دمشق على الأبواب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday