الاحتلال يشير إلى أنّ إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الأزمة مع الإدارة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال رسالة وُجهت إلى وزير الخارجية المنتهية ولايته افيغدور ليبرمان

الاحتلال يشير إلى أنّ إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الأزمة مع الإدارة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يشير إلى أنّ إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الأزمة مع الإدارة الأميركية

صحيفة "هآرتس"
القدس – محمد حبيب

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر الخميس، أن مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية نسيم بن شطريت أرسل الأربعاء، رسالة إلى وزير الخارجية المنتهية ولايته افيغدور ليبرمان حذّره فيها من أن اسرائيل ستدفع "ثمناً باهظًا" في العديد من القضايا الأمنية والسياسية بسبب الأزمة الخطيرة المستمرة والعلنية في العلاقات مع الإدارة الأميركية. ودعا بن شطريت في رسالته إلى القيام بإجراء سريع لإصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة.

وأكدت "هآرتس" أن نسخة من الرسالة الموجهة لليبرمان وصلتها، مشيرة إلى أنّ بن شطريت يفصّل فيها موقف المستوى المهني في الخارجية الإسرائيلية تجاه سلسلة القضايا التي على إسرائيل مواجهتها خلال الأسابيع القريبة المقبلة فور تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأوضحت أنّ بن شطريت شدد على أنّ التنسيق الوثيق مع الإدارة الأميركية هو أمر حيوي لإسرائيل ويرتبط بصورة مباشرة بقدرة إسرائيل على مواجهة جميع التحديات السياسية والأمنية التي تنتصب أمامها.

وأضافت أنّ بن شطريت أشار إلى أنّ من بين القضايا التي ستواجهها إسرائيل ربما قبل توقيع الاتفاق مع إيران في الـ 30 من حزيران/يونيو المقبل، هي مشروع القرار أمام مجلس الأمن الذي ستبادر له فرنسا والمتعلق بمطالبة الفلسطينيين الاعتراف بهم كدولة كامل العضوية في الأمم المتحدة، مضيفًا أنّ من شأن مشروع القرار أن يحدد مؤشرات لحل القضايا الجوهرية المطروحة مثل حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية على اساس حدود العام 67 مع تبادل للمناطق.

وبينّت أنّه وحسب رسالة بن شطريت فإن القضية الثانية التي على إسرائيل مواجهتها، هي الدعوى الفلسطينية ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، فيما تتناول القضية الثالثة الضغط على إسرائيل بخصوص الموضوع النووي الإيراني في إطار الميثاق لمنع انتشار الأسلحة النووية وكذلك مواجهة المبادرة ضد إسرائيل والمطروحة من قبل الوكالة الدولية للطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ذكر بن شطريت أن من بين القضايا الهامة التي ستضطر إسرائيل إلى مواجهتها هي بلورة موقف واضح فيما يتعلق بتسليح "حزب الله" الآخذ بالتعاظم على الحدود الشمالية، حيث وصف بن شطريت هذه المسألة "بالمصيرية والأكثر إلحاحًا أمام إسرائيل"، واعتبر أن مواجهة هذه المشكلة بدون التنسيق مع الولايات المتحدة هي مهمة غير ممكنة.

ولفتت الصحيفة إلى أن بن شطريت لم يوضح في رسالته ما هي الخطوات التي ستؤدي إلى إصلاح سريع للعلاقات، فيما يعتقد مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية والمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة أنّ إحدى هذه الخطوات يتمثل في استبدال السفير الإسرائيلي الحالي في واشنطن رون درامر، الذين يتهمونه بالمسؤولية عن الأزمة الحالية في العلاقات مع الإدارة الأميركية بسبب دوره في دعوة نتنياهو لإلقاء الخطاب أمام الكونغرس الأميركي.

وأشار أحد كبار الموظفين في وزارة الخارجية إلى أن كتاب بن شطريت جاء نتيجة الشعور السيئ والتقارير السلبية الواردة من الممثليات الإسرائيلية في الخارج وتحديدًا من الولايات المتحدة، حيث تصل بشكل يومي رسائل من الجالية اليهودية في الولايات المتحدة ومن أشخاص مناصرين لإسرائيل يُعبرون فيها عن قلقهم من خطورة الأزمة وعدم كبح جماحها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يشير إلى أنّ إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الأزمة مع الإدارة الأميركية الاحتلال يشير إلى أنّ إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الأزمة مع الإدارة الأميركية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday