البرلمان السويسري يؤكد أن تحقيقات الفيفا لا تحمي بلاتر رغم صعوبة الموقف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استجوابات يومية لأعضاء الحكومة حول سير التحقيقات ومتابعة دورية لها

البرلمان السويسري يؤكد أن تحقيقات "الفيفا" لا تحمي بلاتر رغم صعوبة الموقف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان السويسري يؤكد أن تحقيقات "الفيفا" لا تحمي بلاتر رغم صعوبة الموقف

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويسري كلاودي فيشر
بيرن – أكرم علي

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويسري كلاودي فيشر، أن مشروع القانون الذي أقره البرلمان السويسري أخيرًا، يسهل التحقيقات في وقائع الفساد الخاصة بـ"الفيفا"، مشيرا إلى أن بعض أعضاء البرلمان تقدموا بمشروع القانون رغم صعوبة الموقف على سويسرا، لاعتبار رئيس اتحاد "الفيفا" سويسري الجنسية وهو سيب بلاتر ومن الصعب التعامل معه.

وشدد فيشر في تصريح لـ "مصر اليوم" أن لا أحد فوق القانون أمام التحقيقات السويسرية، ولن يتم حماية أي شخص تورط في عمليات فساد، موضحا صعوبة العملية وأن التحقيقات تسير في مدينة زيروخ بشكل تام ومحايد.

وبيّن أحد أعضاء البرلمان السويسري وبالتحديد داخل المجلس الوطني الذي يمثله 200 عضوا من الأحزاب السياسية، أن هناك استجوابات يومية من قبل بعض الأعضاء حول التحقيقات التي تجرى الآن مع مسؤولي "الفيفا" وأن هناك متابعة يومية لهذا الأمر للوصول إلى نتائج نهائية بشأنه.

وذكر عضو البرلمان بأن التحقيقات لن تحمي رئيس "الفيفا" السويسري سيب بلاتر، من أي محاسبة إذا تورط في أي عمليات فساد داخل "الفيفا" خلال توليه منصب الرئيس، مشددا على أن الكل واحد أمام القانون أثناء التحقيقات التي تجرى الآن.

وأشار فيشر إلى أنه لم يتم مناقشة مشاريع قوانين خاصة بمصر فقط، وإنما حول المنطقة بأكملها وأنه حين يتم اقتراح ميزانية بشأن المساعدات التنموية تكون للمنطقة بأكملها كمجموعة كاملة ويتم التقسيم من قبل المجلس الفيدرالي وحسب ما يراه هو دون التحديد والتركيز على مصر فقط داخل البرلمان.

وأكدت المدير المساعد لمعهد الفيدرالي في سويسرا الدكتورة ايفا ماريا، فيما يخص النظام الفيدرالي وحول إمكانية تطبيق ذلك في مصر، أن الأنسب لمصر حاليا هو تطبيق النظام المركزي  لأن مصر تعد دولة كبيرة وتعداد سكانها كبير وتطبيق سلطة اللامركزية سيكون له تأثير إيجابي لربط المواطن عن قرب بالحكومة وتحقيق مطالب المواطنين التي تصب في النهاية في صالح الدولة، ولكن الأنسب هو النظام المركزي للحكومة بالكامل.

وأضافت ماريا أن "هناك دول تتجه نحو الاستفادة من النظام اللامركزي مثل بريطانيا وأثيوبيا، مشيرة إلى عدم إيمانها بزرع نظام حكم مماثل لدولة لكن من الممكن الاستفادة من نماذج الدول الأخرى لخلق نموذج يناسب الدولة وعلى سبيل المثال سويسرا استفادت من تجربة فرنسا لحقوق الإنسان تجربة الألمانية لتطور التكنولوجي وايطاليا ومصر يمكنها فعل ذلك"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان السويسري يؤكد أن تحقيقات الفيفا لا تحمي بلاتر رغم صعوبة الموقف البرلمان السويسري يؤكد أن تحقيقات الفيفا لا تحمي بلاتر رغم صعوبة الموقف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday