الحمدلله يصل قطاع غزة ومواطنون يحتشدون أمام الفندق الذي سيقيم فيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فتح" طالبت "حماس" بالتحلي بالمسؤولية لإزالة العقبات أمام زيارته

الحمدلله يصل قطاع غزة ومواطنون يحتشدون أمام الفندق الذي سيقيم فيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمدلله يصل قطاع غزة ومواطنون يحتشدون أمام الفندق الذي سيقيم فيه

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله
غزة – محمد حبيب

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله والوفد المرافق له قطاع غزة، عند قرابة الساعة 2:00 ظهر الأربعاء، في زيارة تستمر حتى الجمعة.

ويرافق الحمد الله في زيارته نائبه ووزير الثقافة زياد أبو عمر بالإضافة إلى وزير الصحة جواد عواد.

ومن المقرر، أن يلتقي الحمد الله نائب المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية لمناقشة ملفات داخلية هامة، وفي مقدمتها الورقة السويسرية، بعدها سيلتقي وفدًا من حركة "فتح" ومن ثم وفد الفصائل الفلسطينية.

وزار الحمد الله، غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي قبيل انعقاد مؤتمر المانحين الذي عقد في القاهرة.

والتقطت عدسات المصورين عدد من المواطنين بينهم أطفال يحملون الأحذية وشعارات رافضة لزيارته أمام الفندق الذي سيعقد فيه رئيس الوزراء مؤتمرًا صحافيًا حال وصوله إلى غزة، فيما فرّقت الأجهزة الأمنية الشبان والأطفال الذين احتشدوا أمام الفندق الذي سينزل فيه رئيس الوزراء.

واتهم المحتشدون رئيس الوزراء بالتآمر ضد قطاع غزة واستمرار حصارها قائلين :"كيف نستقبلهم ولم يفعلوا لنا شيئًا" معربين عن استنكارهم لعدم حل مشكلات قطاع غزة، و"يأتي إلى غزة سياحة وهي منكوبة لذلك نستقبله بالأحذية".

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إنها أنهت كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله لقطاع غزة والوفد المرافق له.

ووسط إشاعات تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول تأجيل زيارة رئيس الوزراء رامي الحمدلله إلى قطاع غزة المقررة الأربعاء، إلا أن مصادر أكدت أن الحمد الله غادر رام الله صوب غزة قبيل الساعة 1:00 ظهر الأربعاء.

وأوضح الناطق باسم حركة "فتح" أحمد عسّاف أنه ورغم التهديدات الأمنية الخطيرة والخطيرة جدًا بوجود نية من البعض للاعتداء على رئيس الوزراء وموكبه حال وصولهم غزة، وبرغم حملة التحريض في بعض وسائل الإعلام ومطالبتهم من خلال شاشات التلفزة للمواطنين بالخروج إلى الشوارع رفضًا واحتجاجًا على زيارة رئيس الوزراء، إلا أن الحمد الله وبعد مشاورات مع الرئيس محمود عباس ومباركته للزيارة، توجه إلى غزة.

ورغم كل هذه الظروف- حسب عساف، فقد أصر رئيس الوزراء على التوجه لغزة للتواجد بين أبناء شعبه والوقوف إلى جانبهم، للعمل على رفع الحصار وتسريع عملية إعادة الإعمار، ولإيصال رسالة للعالم أن غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، وأنه لن تكون هناك دولة دون غزة.

وطالب عسّاف قيادات حركة "حماس" في قطاع غزة بالتحلي بالمسؤولية الوطنية من أجل إزالة كافة العقبات التي قد تعترض طريق إنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى غزة، والعمل بشكل جماعي ووطني على إنجاح هذه الزيارة.

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حكومة التوافق باتخاذ إجراءات حقيقية للتكفير عن خطيئتها المتمثلة بممارسة التمييز ضد غزة.

وذكر المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب أن الحكومة فشلت حتى اللحظة في أن تكون لجميع الفلسطينيين.

ودعت حماس في تصريحات سابقة، حكومة التوافق إلى تقديم حلول عملية لمشاكل أهل غزة خلال زيارتها اليوم، قائلة " إن غزة لم تعد تحتمل أي زيارات بروتوكولية في إشارة لزيارات سابقة قامت بها الحكومة دون أي نتائج ملموسة على أرض الواقع".

وأكدّت الحركة أن نجاح زيارة الحمدالله مرهون بتوفر الإرادة السياسية وإنهاء سياسة التهميش والتمييز التي تتعرض لها غزة من قبل الحكومة.

ووصل رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله قطاع غزة ظهر الأربعاء, فيما تعتبر الزيارة الثانية منذ بدء عمل الحكومة  صيف العام المنصرم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمدلله يصل قطاع غزة ومواطنون يحتشدون أمام الفندق الذي سيقيم فيه الحمدلله يصل قطاع غزة ومواطنون يحتشدون أمام الفندق الذي سيقيم فيه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday