الرئيس الفلسطيني يلوّح بوقف التنسيق الأمنيّ مع إسرائيل إذا لم تستأنف المفاوضات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّ بلاده لن تعترف بـ"الدولة اليهوديّة" معلنًا فشل الوساطة الأميركيّة

الرئيس الفلسطيني يلوّح بوقف التنسيق الأمنيّ مع إسرائيل إذا لم تستأنف المفاوضات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الفلسطيني يلوّح بوقف التنسيق الأمنيّ مع إسرائيل إذا لم تستأنف المفاوضات

مجلس وزراء الخارجية العرب
رام الله – وليد أبو سرحان

هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، إذا لم تستأنف المفاوضات، وفشل السعي العربي والفلسطيني باستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، يحدد موعدًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المعترف فيها من طرف الأمم المتحدة، على أساس حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967. وأكّد عباس أنَّ "السلطة الفلسطينية ستبدأ بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل حال استمرار الأوضاع دون أي تغيير، ولم تكن هناك مفاوضات أو صدور قرار عن مجلس الأمن يحدد موعدًا لانهاء الاحتلال".

وأضاف الرئيس الفلسطيني، في كلمة له أثناء جلسة وزراء الخارجية العرب، التي عقدت، السبت، في القاهرة، أنّ "أخطر ما يواجه القضية الفلسطينية في الوقت الراهن هو بقاء الأوضاع على حالها".

وأشار إلى أنّ "الأوضاع في الضفة الغربية خطيرة وغير قابلة للاستمرار"، مشددًا على أن "إسرائيل مستمرة في سياسة فرض الأمر الواقع على الأرض عبر بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية".

وفي شأن التوجه إلى مجلس الأمن، عبر مشروع عربي فلسطيني، لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال، أبرز عباس "سنقدم مشروع قرار عربي لمجلس الأمن الدولي للمطالبة بإقامة دولة فلسطين، والوضع في الضفة الغربية خطير وغير قابل للاستمرار وجميع المؤشرات تؤكد فشل الوساطة الأميركية لاستكمال المفاوضات".

وتابع "طالبنا وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالعمل معًا لصياغة مشروع قرار لتقديمه لمجلس الأمن والضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان".

وأوضح عباس "سنطالب الدول المشاركة في اتفاق جنيف بتطبيق قراراتها على الاحتلال الإسرائيلي"، لافتًا إلى أنّ "فلسطين تعترف بدولة إسرائيل ولكننا لن نعترف بالدولة اليهودية إطلاقًا، كما أنّ إسرائيل تدرك أن لا دولة فلسطينية دون قطاع غزة، وأخطر ما تواجهه قضيتنا هو إبقاء الوضع على ما هو عليه".

وأعلن عباس أنَّ "السلطة قررت التوقيع على المعاهدات والاتفاقات الدولية بما في ذلك الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية"، مبرزًا أنه "لم يعد بإمكاننا التعايش مع الوضع القائم، ولن نعترف بالدولة اليهودية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفلسطيني يلوّح بوقف التنسيق الأمنيّ مع إسرائيل إذا لم تستأنف المفاوضات الرئيس الفلسطيني يلوّح بوقف التنسيق الأمنيّ مع إسرائيل إذا لم تستأنف المفاوضات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday