السلطات الإسرائيلية تسمح للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحام الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نجا من محاولة اغتيال على يد الشهيد معتز حجازي

السلطات الإسرائيلية تسمح للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحام الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطات الإسرائيلية تسمح للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحام الأقصى

القدس المحتلة – وليد أبو سرحان
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحامه المسجد الأقصى، وذلك بعد شهور من نجاته من محاولة اغتيال على يد الشهيد معتز حجازي، الذي سقط برصاص القوات الخاصة الإسرائيلية.

ونفذ الشهيد معتز حجازي محاولة تصفية غليك بإطلاق النار عليه مباشرة، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين أقدمت قوة خاصة على تصفية حجازي في الليلة ذاتها في حي الطور المقدسي.

وأصدرت محكمة الصلح في القدس، الأحد، قرارًا يلزم الدولة بدفع تعويضات بمبلغ نصف مليون شيكل لغليك؛ بسبب منعه من زيارة الحرم القدسي الشريف على مدى عامين.

وندد الفلسطينيون، الاثنين، بقرار سلطات الاحتلال السماح لغليك بمعاودة اقتحام الاقصى.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس، رأفت عليان، القرار بمثابة شرعنة اقتحامات المسجد من قِبل المتطرفين اليهود وبغطاء قضائي إسرائيلي.

وذكر عليان أنَّ الاحتلال يكرس سياسته العنصرية في مناحي الحياة كافة في المدينة المقدسة، لاسيما إجراءاته القمعية في حق أبناء المدينة المقدسة، وإبعادهم عن المسجد الأقصى لفترات طويلة، واعتقالهم داخل باحاته، وفرض عقوبات مالية باهظة في حقهم، وهو ما يشكل اعتداءً سافرًا من قِبل الاحتلال على حرية العبادة والمعتقدات الدينية التي كفلتها الشرائع السماوية وأقرّتها الشرعية الدولية.

ولفت عليان إلى أنَّ القرار القضائي الصادر عن محكمة الاحتلال، إنما هو في إطار تبادل الأدوار والتناغم ما بين المتطرفين اليهود والمؤسسات الإسرائيلية كافة، لتمرير المشروع الاستيطاني الهادف إلى عزل المدينة المقدسة والسيطرة على المقدسات كافة الإسلامية والمسيحية، داعيًا الفلسطينيين بشكل عام وأهالي القدس والداخل المحتل بشكل خاص إلى الرد الفوري على مثل هذه المسرحيات، وضرورة شدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى وباحاته.

وتطرق عليان إلى الحديث عن أبرز المشاريع التي قدمت لحكومة الاحتلال وللكنيست حول المسجد الأقصى، وكان آخرها ما قدمه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، في حق الرباط في المسجد الأقصى على أنه "تنظيم محظور"، وما تبعه من سياسة الإبعاد بحق المرابطين والمرابطات من مساطب العلم، واقتيادهم إلى مراكز التحقيق ودفعهم غرامات مالية وإبعادهم عن مسجدهم الشريف.

وأكد عليان أنَّ اقتحامات غليك وزمرته من المتطرفين لن تقابل بالورود، ولن يكون طريق المسجد الأقصى ممهدًا لهم، فالاعتداءات الإسرائيلية والاقتحامات المتكررة في حق المسجد الأقصى تعتبر اعتداءً سافرًا على مشاعر العرب والمسلمين عامة والفلسطينيين خاصة، وتتعارض مع جميع الأديان والشرائع السماوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الإسرائيلية تسمح للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحام الأقصى السلطات الإسرائيلية تسمح للمتطرف يهودا غليك بمعاودة اقتحام الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday