السيسي يفتتح وقائع الاحتفال بقناة السويس الجديدة بتوقيع وثيقة بدء تشغيلها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمشاركة زعماء وقادة دول العالم وسط عروض جوية للقوات المسلحة

السيسي يفتتح وقائع الاحتفال بقناة السويس الجديدة بتوقيع وثيقة بدء تشغيلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يفتتح وقائع الاحتفال بقناة السويس الجديدة بتوقيع وثيقة بدء تشغيلها

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح - أكرم علي – وفاء لطفي - محمود حساني

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، مرتديا البدلة العسكرية، للمرة الثانية منذ تقلده منصب رئيس الجمهورية، حيث كانت المرة الأولى حينما زار قوات الجيش في سيناء، ووصل أيضًا وزير "الدفاع والإنتاج الحربي" الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

واستقل السيسي يخت "المحروسة" إيذانًا ببدء الاحتفال، وأبحر لمسافة 10 كيلومترات من الكيلو 86 وحتى الكيلو 76، برفقة عدد من السفن من بينها "فريم" التي حصلت عليها مصر ضمن صفقة الطائرات الفرنسية "رافال".

وتزامن إبحار "المحروسة" الذي يقل السيسي، مع عروض جوية لعدد من الطائرات التي حملت علم مصر، ووجه الرئيس السيسي التحية للحضور أثناء دخوله المنصة الرئيسية لحفل افتتاح قناة السويس، حيث هتف عددا منهم موجهين التحية للرئيس فرد عليهم قائلا "مبروك عليكم".

واستبدل السيسي بذلته العسكرية التي ارتداها أثناء إبحاره على متن "المحروسة"، ببذلة مدنية لدى دخوله المنصة الرئيسية للحفل، وكان في اِستقباله رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير "الدفاع والإنتاج الحربي" الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

ووقع على وثيقة أمر بدء تشغيل قناة السويس الجديدة، بعدما دعاه الفريق مهاب مميش، للتوقيع خلال كلمته التي وعد خلالها بتواصل الانجازات، موجهًا الشكر للقوات المسلحة ورجال الشرطة والعاملين في المشروع على جهودهم المبذولة لإتمامه

ووصل الرئيس الأنجولي جوزيه إدواردو دوس سانتوس، وقائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف، إلى موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، إلى جانب حضور عدد من الزعماء والرؤساء من الدول العربية والأفريقية والأوروبية والآسيوية.

وحضر أيضًا نائب رئيس المفوضية الأفريقية ايراستوس موينشا، ونائب رئيس وزراء ليسوتو موثيتجو ميتسنج، ورئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" العالمية جو كايسر على متن طائرة خاصة للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة.

وحضر رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف، أمس الأربعاء إلى مصر، إضافة إلى وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ظهر الخميس للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأورد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الحفل يشهد مشاركة دولية واسعة ومكثفة ضمت عددًا كبيرًا من ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم منها فرنسا والكويت والبحرين وكرواتيا واليمن وتوجو والكونجو الديمقراطية، فضلا عن رئيسي وزراء روسيا واليونان وولي ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة، ورئيس مجلس الأمة الجزائري والمستشار الفيدرالي السويسري للشئون الاقتصادية، وممثلين رفيعي المستوى للصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية والسنغال والولايات المتحدة الأميركية.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة منهم شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية وأمين عام جامعة الدول العربية وعمرو موسى، وكمال الجنزوري، وحازم الببلاوي ومجدي يعقوب وأحمد زويل، فضلا عن حضور جيهان السادات حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وبرفقتها انتصار عامر زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأجمع خبراء عسكريون أن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبذلة العسكرية في حفل قناة السويس الجديدة على غير المتوقع، جاء تكريما للقوات المسلحة وتقديرا لدورهم في الانتهاء من حفر القناة في عام واحد تحت إشراف الهيئة الهندسية ودعمهم الفترة المقبلة.

وأكد الخبير العسكري اللواء طلعت أبو مسلم، أن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبذلة العسكرية خلال حفل قناة السويس، جاء تعبيرا عن تقديره لدور القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، خصوصًا في إنهاء مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأوضح أبو مسلم في تصريح لـ "فلسطين اليوم" أن هذه الخطوة جاءت لرفع الروح المعنوية للقوات المسلحة التي تحملت الكثير خلال الفترة الماضية، وخصوصًا العام الذي شهد الحفر، مشيرا إلى أن البذلة العسكرية التي يرتديها السيسي خاصة بالقائد الأعلى للقوات المسلحة، وأنه لم يرتد البذلة العسكرية الخاصة بالقوات البحرية لتأكيد توجيه رسالة التقدير لكل أبناء المؤسسة العسكرية.

وأشار الخبير العسكري نبيل فؤاد أن البذلة التي ظهر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبة من البذلة العسكرية التي كان يظهر بها الرئيس الراحل أنور السادات في الاحتفالات والمناسبات، ولم تكن البذلة العسكرية الميدانية التي ظهر بها في سيناء أخيرًا، وذلك تقديرا للقوات المسلحة.

وبيّن فؤاد أنه لا يوجد أي دلالة لظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبذلة العسكرية في الحفل، ونفى ما يردده عناصر "الإخوان" بأنه يريد التأكيد أن مصر دولة عسكرية وليست مدنية، ما يعدّ خاطئًا تماما.

وشد نبيل فؤاد لـ"مصر اليوم" على أن البذلة العسكرية هي شرفية لدعم القوات المسلحة وتوجيه التحية لهم بأنهم العمود الفقري لمصر والقادر على حمايتها وتحقيق مصالحها ورعاية أمنها، وظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل قناة السويس الجديدة مرتديا بذلة عسكرية تحمل رتبة المشير، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستقل يخت "المحروسة" الخاصة بالملك فاروق، تقديرا لتاريخها وعظمتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يفتتح وقائع الاحتفال بقناة السويس الجديدة بتوقيع وثيقة بدء تشغيلها السيسي يفتتح وقائع الاحتفال بقناة السويس الجديدة بتوقيع وثيقة بدء تشغيلها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday