الشعبية تطرح مبادرة لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقدت لقاءات عدة لمناقشتها قبل توزيعها على الفصائل الفلسطينية

"الشعبية" تطرح مبادرة لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشعبية" تطرح مبادرة لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة

الجبهة الشعبية
غزة – محمد حبيب


كشف القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرغو، عن وجود مبادرة طرحتها الجبهة على الفصائل الفلسطينية لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة.
وذكر سويرغو، في تصريح صحافي الأثنين، :" طرحنا مبادرة تتضمن أكثر من 16 ورقة، تشتمل على كل القضايا العالقة التي تم التوافق عليها مسبقًا بين الفصائل"، مشيرًا إلى أنه جرى توزيعها على الفصائل كافة.


وأضاف "ما زلنا  ننتظر رد حركة "حماس" على المبادرة، في حين أن فتح رحبت بها،" مؤكدًا أن المبادرة ستُطبق حال قبول جميع الأطراف بها، خاصة أن لقاءات عُقدت لمناقشتها قبل توزيعها على الفصائل.


ووصف القيادي في الجبهة، المبادرة بأنها "خطة إنقاذ وطني"، لحل الأزمات العالقة والخروج من حالة المناكفات السياسية والإعلامية، مبينًا أنها تضمن إيجاد حلول جذرية، وسيتم الإفصاح عن باقي بنودها بعد موافقة جميع الأطراف عليها.


وفي سياق آخر، قال سويرغو "لسنا بحاجة إلى توقيع اتفاقات جديدة، ومطلوب من جميع الأطراف النية الصادقة من أجل البدء بالحل النهائي ووضع خطة وآليات واضحة تعمل على إنصاف الجميع".


وأضاف أن أزمات غزة تتطلب عقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت الذي أقرّته كل الاتفاقات السابقة؛ بغرض وضع خطة استراتيجية شاملة وطنية موحدة قادرة على مواجهة المرحلة المقبلة، وتجاوز الإشكاليات العالقة بين حكومة التوافق وحركة "حماس".


وطالبت فصائل المقاومة الفلسطينية، رئيس السلطة محمود عباس، برفع "الفيتو" عن تنفيذ بنود المصالحة وإتمامها، مؤكدةً ترحيبها بأي جهد يبذل لإنهاء الانقسام الفلسطيني.


ودعت الفصائل في بيانٍ أصدرته عقب اجتماعٍ عقدته اليوم الأثنين، وصل لـ"فلسطين اليوم"  نسخة منه، الرئيس عباس إلى المسارعة لعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية فورًا.


واستنكرت الفصائل، حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة على أبناء الضفة المحتلة، خاصة طلبة الجامعات والأسرى المحررين, داعيةً الرئيس عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله إلى تحمل مسؤولياتهم في إيقاف هذه الممارسات وإنهاء التنسيق الأمني، وإجراء الانتخابات في جميع الجامعات والنقابات.


وفيما يخص ملف الموظفين، دعت الفصائل حكومة التوافق إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والإنسانية تجاه أبناء قطاع غزة, والتوقف عن التمييز بين الموظفين والتعامل بفئوية وانتقائية في الملفات الوطنية.


وطالبت الفصائل الشقيقة مصر بضرورة فتح معبر رفح لإنقاذ حياة آلاف المواطنين والمرضى.
وأعربت عن استنكارها لما تقوم به بعض الجهات من الترويج بوجود مشاريع لفصل قطاع غزة عن الضفة, مؤكدة أن "غزة جزء من الوطن ولا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة".


وقالت الفصائل في بيانها "نستهجن المواقف التي تعبر عن الاصطفاف والرؤية بعين واحدة وتعمد إلى قلب الحقائق والتي لم تتعرض ولو بكلمة واحدة لممارسات السلطة وتعدياتها على أبناء شعبنا".


ووجهت فصائل المقاومة تحيتها إلى جموع الصحافيين الفلسطينيين وشهداء الحركة الصحافية في اليوم العالمي لحرية الصحافة، داعيةً إلى توحيد الجسم والبدء فورًا في انتخابات نقابة الصحافيين.


وفي ظلال الذكرى الـ 67 لـ"النكبة"، أكدت الفصائل أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق عودته وبكامل حقوقه "ولم يفوض أحدًا في بالتنازل أو التفريط بذرة تراب من أرض فلسطين, وإن حق العودة هو حق ثابت وراسخ فردي وجماعي لا يملك كائن من كان التنازل عنه لأنه يشكل جوهر القضية الفلسطينية"، داعيةً جماهير الشعب إلى المشاركة الواسعة في فعاليات النكبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبية تطرح مبادرة لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة الشعبية تطرح مبادرة لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday