الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوناشينكوف يؤكد أن الصراع بين المجموعات المتطرفة يزداد حدة،

الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫

الطيران الحربي الروسي
دمشق - نور خوّام

أعلنت وزارة "الدفاع" الروسية أن طائراتها الحربية نفذت 33 طلعة جوية على مواقع التنظيمات المتطرفة في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسية الاتحادية لمواجهة التطرف الدولي والقضاء على تنظيم "داعش" المتطرف.

وأفاد مصدر عسكري بأن طلعات الطيران الحربي الروسي "استهدفت 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة".

وبيّن المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن "تدمير 32 قاعدة ومعسكرا للتنظيمات المتطرفة و8 مواقع دفاعية محصنة ومقري قيادة للتنظيمات المتطرفة و3 مستودعات أسلحة وذخيرة ومخبر لتصنيع المواد المخدرة وموقعين محصنين تحت الأرض للمتطرفين في محافظة حماة وورشة لتصنيع أسلحة وعبوات ناسفة في حلب".

وأشار إلى "تدمير معسكر لتدريب القناصين تابع لتنظيم داعش في جبل الأكراد في ريف اللاذقية" خلال الضربات الجوية الروسية، ووفي الغوطة الشرقية قال المصدر إن "الطيران الحربي الروسي دمر مقرات قيادة للتنظيمات المتطرفة"، مؤكدا فرار أعداد كبيرة من المتطرفين تزامنا مع "إعلان زهران علوش (قائد جيش الإسلام ) النفير العام في الغوطة الشرقية" تحت وقع الضربات الجوية والعمليات العسكرية للقوات الحكومية على تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات الغوطة الشرقية.

وأكد المصدر أن وسائل الاستطلاع كشفت عن "قيام تنظيم داعش بإجبار أفراده على الاستمرار في القتال مستخدما جميع الأساليب بما فيها الإعدام وحقنهم بالمخدرات لإعداد المتطرفين لتنفيذ العمليات الانتحارية".

وكان الطيران الحربي الروسي نفذ أمس الأحد 39 طلعة وجهت خلالها 60 ضربة لـ 51 موقعا في محافظات حماة واللاذقية ودمشق وحلب وأسفرت عن تدمير 4 مقرات قيادية و6 مستودعات أسلحة وذخيرة ومدفع هاون ومقرين محصنين تحت الأرض و32 معسكر تدريب و6 نقاط إسناد للتنظيمات المتطرفة المسلحة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الاثنين أن الصراع بين المجموعات المتطرفة في سورية يزداد حدة، وأن متطرفي "داعش"، نفذوا ثلاث عمليات في ضواحي إدلب، ضد "جبهة النصرة".

وذكر كوناشينكوف في لقاء صحافي "يزداد التضارب بين المجموعات المتطرفة المختلفة، والذي سببه الصراع على السيطرة على الأرض والتحكم بالموارد المالية، وفقا لبيانات اعتراض الراديو، فإنه خلال الأسبوع الماضي فقط، قامت "داعش" في محيط إدلب، بثلاث عمليات متطرفة باستخدام سيارات مفخخة، ضد القادة الميدانيين لـ "جبهة النصرة".

ووفقا للواء، فإن "جبهة النصرة"، تجري تجنيدا قسريا للسكان في إدلب وحماة، تحت التهديد بإعدام العائلات، وطلب قادة "داعش" زيادة عدد المتفجرات والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة ضد الجماعات المسلحة السورية.

وكان اللواء قد أعلن في وقت سابق أن سلاح الجو الروسي في سورية، دمر نقطة إمدادات رئيسية للمتطرفين في محافظة دمشق، بما في ذلك أربع آليات مصفحة.

وقال اللواء "خلال الاستطلاع الجوي للغوطة الشرقية، تم ضبط نقطة إمداد رئيسية للعصابات المسلحة، والتي حصل منها المقاتلون على الذخيرة، والغذاء والوقود، وأغارت "سو — 25" بعد الاستطلاع على الموقع ودمرته، كذلك تم تدمير أربع آليات مصفحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫ الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday